حاخام كبير: "الدولة التي تجند طلاب التوراة لا حق لها بالوجود".. وفتوى بحرمة دخول الجيش

أعلن كبار حاخامات اليهود المتشددين، رفضهم الخدمة العسكرية أو الانصياع لأوامر التجنيد التي سترسلها وزارة حرب الاحتلال، إلى شبانهم، واعتبروا ذلك مخالفة للتوارة وهدما لليهودية.

10-Jul-24 07:10 PM

داخلية غزة تحذر من الدعوات الإسرائيلية لإخلاء غزة.. إرهاب نفسي ومحاولات استدراج

أكدت وزارة الداخلية في قطاع غزة، أن دعوات جيش الاحتلال الإسرائيلي للمواطنين في مدينة غزة للتوجه جنوبا تأتي ضمن سياق "الضغط والإرهاب النفسي"، قائلة: إن "ما يدعيه الاحتلال من وجود ممرات آمنة للمواطنين، إنما هي ممرات للموت والقتل".

10-Jul-24 06:58 PM

كيف علقت والدة شهيد بعد رؤيتها مدرعة إسرائيلية مدمرة في غزة؟ (شاهد)

أظهر مقطع مصور لحظات سعادة السيد الفلسطينية وهي تتحدث عن مدرعة إسرائيلية مدمرة، حيث قالت "أحلى منظر تفجير الدبابة، وبدنا كمان وكمان، والله يحمي المقاومة"..

10-Jul-24 06:01 PM

شعلة المقاومة

شعلة المقاومة

10-Jul-24 05:44 PM

قناص القسام يبحث عن "ابن نتنياهو" قبل أن يصطاد جنديا بتل الهوا (شاهد)

نشرت كتائب القسام، مشاهد لأحد قناصيها، قبل تنفيذه عملية قنص لأحد جنود الاحتلال، مشيرا إلى أنه يبحث عن يائير نتنياهو ابن رئيس حكومة الاحتلال لقنصه.

10-Jul-24 05:32 PM

"لا يريدون الحديث عن غزة".. أوكرانيا في قلب اهتمام قمة الناتو بواشنطن

انطلقت أعمال قمة زعماء حلف شمال الأطلسي "ناتو" بمراسم احتفال بالذكرى السنوية الـ 75 لتأسيس الحلف في العاصمة الأمريكية واشنطن وبمشاركة زعيم 32 دولة عضو حيث تستمر لمدة 3 أيام.

10-Jul-24 05:30 PM

تحذير إسرائيلي: استمرار السيطرة على معبر رفح سيدهور العلاقة مع مصر

أمام الاستعراض الإسرائيلي لتدهور العلاقات مع مصر، تبرز السياسة الأمريكية الداعية لكبح جماح ذلك، ودعوتهما للتعاون لصالح مصالحهما المشتركة، وممارسة ضغط أمريكي عليهما لاتخاذ إجراءات تخدم إنجاز وقف لإطلاق النار في غزة.

10-Jul-24 05:22 PM

واشنطن ستزيل الرصيف العائم بشكل نهائي بعد إدخال "المساعدات" العالقة.. خلال أيام

أكدت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية الأربعاء، أن الرصيف العائم بشاطئ غزة والمخصص لإدخال المساعدات إلى القطاع سيتم إزالته بشكل نهائي، وذلك عقب أيام من إعادة تركيبه.

10-Jul-24 05:19 PM

حزب الله يقصف مرابض مدفعية الاحتلال في الجولان.. وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان

قال حزب الله اللبناني، في بيان، إن مقاتليه قصفوا "مرابض المدفعية الإسرائيلية في الزاعورة في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا، ردا على ‌‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع ليل أمس".

10-Jul-24 04:33 PM

مشاهد مثيرة لاقتحام القسام مقر قيادة الاحتلال في رفح.. كل التحركات مرصودة (شاهد)

بثت كتائب القسام، مشاهد لهجوم بعدد كبير من مقاتليها، على مقر قيادة جيش الاحتلال، في تل زعرب بحي السلطان بمدينة رفح.

10-Jul-24 04:18 PM

الاحتلال ينسحب من الشجاعية بعد توغل دام أسبوعين.. ترك مدرعات مدمرة (شاهد)

قالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال انسحبت من حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، بعد نحو أسبوعين من عملية توغل، نفذت خلالها مجازر وحشية بحق السكان

10-Jul-24 03:55 PM

"#مش_ طالعين".. رسائل صمود من شمال غزة رفضا لتهديدات الإخلاء

واجه أهالي شمال قطاع غزة منشورات الدعاية وجيش الاحتلال الإسرائيلي التي تطالب بإخلاء كامل مدينة غزة باعتبار أنها "ستبقى مناطق قتال خطرة" بالرفض المطلق، مؤكدين تمسكهم بأرضهم وإنكارهم لأي وعود إسرائيلية بـ "منطقة آمنة".

10-Jul-24 03:23 PM

كيف أثرت المقاطعة على الاحتلال الإسرائيلي أكاديميا واقتصاديا؟

زادت دعوات مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي حول العالم، بعد استمرار حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وأثرت على نفوذ الاحتلال عالميا، كما أثرت على الاحتلال الإسرائيلي اقتصاديا.

10-Jul-24 02:52 PM

الهجرة النبوية.. وغزّة

وليد الهودلي يكتب: غزّة هاجرت وذهبت بالهجرة إلى روحها وعنفوانها ودخلت دائرة فعلها، وضربت بمشروع هجرتها تلك الهجرة الظالمة التي جعلت الإنسان غريبا في وطنه وجعلت الغريب مستوطنا في وطن ليس له

10-Jul-24 02:44 PM

الدحدوح يستذكر نجله الذي قتله الاحتلال في غزة بالتزامن مع حلول ذكرى عيد ميلاده

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي في 8 كانون الثاني /يناير 2024، مركبة كانت تقل حمزة الدحدوح وزميله مصطفى ثريا في قطاع غزة أثناء أدائهما مهمة صحفية جنوب مدينة رفح، ما تسبب في استشهادهما على الفور.

10-Jul-24 02:25 PM

هيرست: هذا ما يجب على ستارمر فعله إذا أراد تجنب فشل سابقيه في الحكومة

قال هيرست في مقاله: "اعترف بفلسطين، أعد التمويل إلى الأونروا، احترم القانون الدولي، تعامل مع المجتمع المسلم في بريطانيا، وأصدر توجيهاً بشأن بيع الأسلحة لإسرائيل"..

10-Jul-24 01:37 PM

خبر عاجل