غوتيريش: جيل فلسطيني كامل معرض للخطر.. "الكابوس دخل عامه الثاني"

قال أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إن التطورات الأخيرة في الشمال مروعة بشكل خاص وتشهد تكثيفاً واضحاً للعمليات العسكرية من قبل إسرائيل.

09-Oct-24 12:07 AM

عام على الإبادة وعلى هزيمة عربية

نزار السهلي يكتب: بتوجيه ضربة خاطفة لكل الأوهام المتعلقة بعملية السلام تتسع عمليات العدوان على الأرض بالسطو والاستيطان والتهويد والقتل في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة، فكان نموذج الإبادة الجماعية في غزة بما يحمله من أرقام وتفاصيل وإحصاءات وشهادات مرعبة، استكمالا لدورة الإرهاب المنظم الذي تعمل وفقه المؤسسة الصهيونية لهزيمة الشعب الفلسطيني

08-Oct-24 11:06 PM

الاحتلال يطالب بإخلاء 3 مستشفيات شمال غزة.. وتحذيرات من تكرار سيناريو مجمع الشفاء

أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ، على رفض تهديدات الاحتلال للمستشفيات بالإخلاء، محذرا من تكرار سيناريو تدمير مجمع الشفاء الطبي.

08-Oct-24 10:31 PM

كتاب منتظر يكشف كواليس علاقة بايدن ونتنياهو مؤخرا.. شتائم "تحت الحزام"

قال الصحفي الأمريكي الاستقصائي، بوب وودورد، في كتابه المنتظر "الحرب" إن الرئيس الأمريكي جو بايدن شتم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وعبّر غير مرة عن إحباطه الشديد من تصرفاته، وعدم تعاونه مع الجهود الأمريكية للتهدئة في الشرق الأوسط.

08-Oct-24 09:56 PM

عام على الطوفان!

عام على الطوفان!

08-Oct-24 09:23 PM

تعرف على حجم الخسائر الاقتصادية للاحتلال بعد عام من الطوفان

تظهر التقديرات أن تأثيرات العدوان على قطاع غزة لن تقتصر فقط على النفقات العسكرية، بل ستطال أيضًا مجالات أخرى من الاقتصاد الإسرائيلي، مما يزيد من تعقيد التحديات التي تواجه الحكومة. وفي ظل هذه الظروف، يتعين على المسؤولين اتخاذ تدابير جادة لضمان استقرار الموازنة العامة والاستعداد للمستقبل.

08-Oct-24 09:21 PM

نتنياهو يحرض اللبنانيين على حرب أهلية ويطالبهم بالتخلص من "حزب الله"

طالب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اللبنانيين، بأن "يهبوا لاستعادة بلدهم"، وقال إنهم "يقفون على مفترق طرق مهم".

08-Oct-24 09:17 PM

هكذا اغتال الاحتلال التاريخ والتراث في غزة خلال عام من العدوان (خريطة تفاعلية)

لم يسلم التراث في غزة من آلة الحرب الإسرائيلية، حيث شنت دولة الاحتلال إثر عملية المقاومة الفلسطينية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حرب إبادة جماعية على غزة، أسفرت عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، وأسفرت عن دمار كبير في جميع قطاعات غزة؛ الحكومية، والصحية، والتعليمية، والاقتصادية، والبنية التحتية.

08-Oct-24 08:34 PM

القسام تعلن مقتل جندي وإصابة آخرين من قوة إسرائيلية توغلت في جباليا

ذكرت الكتائب في بياناتها، التي نشرتها على صفحتها الرسمية في "تلغرام"، أنها تمكنت من الاشتباك مع قوة خاصة إسرائيلية في منطقة بلوك 2 بمعسكر جباليا، وأسفرت العمليات عن مقتل وإصابة أفراد من تلك القوة.

08-Oct-24 06:26 PM

واشنطن تخشى أن تقصف "إسرائيل" المواقع النووية ‏الإيرانية

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا للصحفيين ديفيد ‏سانغر وإريك شميت ورونين بيرغمان قالوا فيه إن عشرات ‏الطائرات المقاتلة الإسرائيلية حلّقت، قبل عامين، فوق البحر ‏الأبيض المتوسط محاكية ضربة على المنشآت النووية ‏الإيرانية، وهي مناورة أعلنت عنها القوات الإسرائيلية علنا ‏على أنها تمرين في "الطيران بعيد المدى والتزود بالوقود ‏جوا وضرب أهداف بعيدة‎".‎

08-Oct-24 05:53 PM

"العبور الكبير".. وثائقي لقناة الأقصى في ذكرى عام على الطوفان (شاهد)

قالت كتائب "عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، الاثنين، إن معركة طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023 كانت "ضربة استباقية" وجهتها إلى إسرائيل، داعيا إلى أكبر "تضامن عالمي مع فلسطين".

08-Oct-24 04:25 PM

هكذا أصبحت غزة بعد عام من العدوان الإسرائيلي.. كيف كانت قبل الحرب؟ (تفاعلي)

إثر عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، شنت دولة الاحتلال حرب إبادة جماعية على غزة، أسفرت عن أكثر من 139 ألف ‏شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة ‏عشرات الأطفال، وأسفرت عن دمار كبير في جميع قطاعات غزة؛ الحكومية، والصحية، والتعليمية، والاقتصادية، ‏والبنية التحتية.‏

08-Oct-24 04:09 PM

السيسي: ثورة 25 يناير كانت سوء تقدير أو مؤامرة لإسقاط الدولة

يذكر أن السيسي دائما ما يكرر في تصريحاته التأكيد على فوائد التطبيع مع إسرائيل والسلام مع الدولة المحتلة، رغم تزايد اعتداءات القوات الإسرائيلية على الجنود المصريين في شبه جزيرة سيناء.

08-Oct-24 03:12 PM

معهد واشنطن "ينبش" وراء تنظيم القاعدة في ظل ذكرى السابع من أكتوبر

يزعم تقرير لمعهد واشنطن إلى أن بعض التقارير تفيد بأن تنظيم القاعدة أنشأ فرعاً جديداً تابعاً له في غزة لاستغلال الفراغ الحالي هناك.

08-Oct-24 03:09 PM

في ذكراه السنوية الأولى.. كيف قيّم مثقفون عرب السابع من أكتوبر؟!

ساري عرابي يكتب: خلاصات نهائية، تنحرف عن الجريمة الإسرائيلية إلى إدانة أحد ضحاياها، وهو من قام بعملية السابع من أكتوبر، بنحو يعزله فعليّا عن كونه ضحية الاحتلال وجودا وإبادة، وبما يحرمه من التعاطف كما يقتضي ذلك كونه ضحية الاحتلال، حتى لو استحقّ النقد -جدلا- من جهة قراره وحساباته

08-Oct-24 03:06 PM