ليلة دامية.. الاحتلال يرتكب مجازر مروعة ويستهدف مدرستين للأونروا في غزة

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مدرستي إيواء تابعتين لوكالة "أونروا" في قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء في صفوف المدنيين الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح مختلفة..

25-Jun-24 07:23 AM

FT: صانع النفوذ في سيناء كان يقبع في سجون مصر قبل 14 عاما

سلطت صحيفة "فايننشال تايمز" الضوء على ما وصفته "صانع النفوذ في سيناء" وأحد رجال الأعمال المفضلين لدى النظام المصري إبراهيم العرجاني، مؤكدة أنه كان يقبع في أحد السجون المصرية قبل 14 عاما..

25-Jun-24 07:20 AM

"إسرائيل" تخسر نحو 60 بالمئة من الاستثمار الأجنبي بسبب الحرب على غزة

انخفضت الاستثمارات الأجنبية في "إسرائيل" خلال الربع الأول من السنة الحالية بنسبة 55.8 بالمئة، وهو أدنى مستوى منذ الأشهر الثلاثة الأخيرة من سنة 2021، بحسب أحدث تقرير صادر عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، وهو ما يعد الجانب الأكثر ثقلا من الحرب.

25-Jun-24 07:03 AM

لماذا ستفشل الخطة الأمريكية لإدخال قوات عربية إلى غزة؟

فراس أبو هلال يكتب: دعمت واشنطن منذ عقود طويلة أنظمة حكم غير ديمقراطية في المنطقة العربية، وظنت بأنها تحقق مصالحها من خلال هذا الدعم، باعتبار أن الأنظمة تستطيع تسيير علاقاتها مع واشنطن وفق مصالح الأخيرة دون الالتفات للاحتجاجات الشعبية ضد هذه السياسة، ولكن التاريخ أثبت أن هذا لم يحقق مصالح الولايات المتحدة.

25-Jun-24 06:33 AM

استشهاد شقيقة إسماعيل هنية و 10 من عائلتها بقصف منزلهم في مخيم الشاطئ

استشهد أكثر من 10 فلسطينيين، بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بعد القصف الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة.

25-Jun-24 06:33 AM

سقوط الغرب بين أوكرانيا وفلسطين

يجري الحديث كثيرا عن سقوط الغرب خلال السنوات الأخيرة، بمفهوم فقدانه القدرة على حسم القرار في قضايا كبرى تشغل بال العالم. وعمليا، أبانت الحروب الأخيرة، خاصة أوكرانيا وفلسطين عن السقوط المزدوج المادي والأخلاقي للغرب.

25-Jun-24 05:17 AM

263 يوما على العدوان | الاحتلال يواصل القتل في غزة.. والمقاومة تتصدى

خلفت حرب إسرائيل، على غزة أكثر من 123 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

25-Jun-24 03:50 AM

تعرف على مواصفات صاروخ "السهم الأحمر" الذي استخدمته المقاومة الفلسطينية (إنفوغراف)

أثار ظهور صاروخ السهم الأحمر، المضاد للدروع، لأول مرة، بحوزة كتائب القسام، في رفح، خلال استهداف قوات الاحتلال على محور فيلادلفيا، وإصابتها بصورة مباشرة، تساؤلات حول هذا الصاروخ وتقنيته وتأثيره. ويعد صاروخ السهم الأحمر أحد الصواريخ الموجهة المضادة للدروع، من صناعة صينية، ويطلق عليه اسم "إتش جي8"، وهو اختصار للاسم الصيني "هونغ جيان"، من فئة الصواريخ التي يتم التحكم بها بطريقة سلكية بصرية، عبر تحديد الهدف وتتبعه لحين الإصابة.

25-Jun-24 03:28 AM

نتنياهو: قبولي مقترح بايدن لا يتعارض مع هدف "القضاء على حماس"

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إن إسرائيل لا تزال ملتزمة باقتراحها الخاص بوقف إطلاق النار وتحرير الأسرى المحتجزين في غزة، في حين قال هرتسي هاليفي رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي إنه تسنى تقريبا تفكيك كتيبة حركة حماس المتبقية في رفح بجنوب قطاع غزة.

24-Jun-24 11:32 PM

حماس تنفي تقارير عن نيتها مغادرة الدوحة إلى العراق

نفى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، عزت الرشق، ما نشر في وسائل إعلام عربية وغربية عن نية الحركة الانتقال من قطر إلى العراق.

24-Jun-24 10:59 PM

امرأة أمريكية تحاول إغراق طفلة من أصول فلسطينية.. وبايدن منزعج

اتُهمت امرأة من تكساس بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية أمريكية مسلمة تبلغ من العمر ثلاث سنوات، وقالت الشرطة اليوم الاثنين، إن الحادث كان بدافع التحيز، وإن المشتبه بها أدلت بتصريحات عنصرية الدوافع.

24-Jun-24 10:48 PM

تحقيق: شركات عربية تصدر الأطعمة "الكوشر" إلى الاحتلال رغم الحرب على غزة

التحقيق يكشف مئات المنتجات من الإمارات ومصر والأردن والمغرب مرخصة للبيع في المحلات التجارية الإسرائيلية رغم الدعوات للمقاطعة التجارية بسبب الحرب على غزة.

24-Jun-24 10:20 PM

هذا ما أعده "حزب الله" للحرب المقبلة مع الاحتلال الإسرائيلي

سلطت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من حزب الله، اليوم الاثنين، الضوء على ما أعده الحزب لمواجهة أي حرب إسرائيلية جديدة على لبنان، مؤكدة أن القتال سيكون بلا ضوابط وبلا قواعد وبلا أسقف..

24-Jun-24 08:58 PM

جيش الاحتلال يزعم أن أحد أسراه في غزة قتل في 7 أكتوبر

قال جيش الاحتلال، إن أحد الأسرى الإسرائيليين في غزة، جندي في صفوفه، وقتل في عملية طوفان الأقصى، وجثته موجودة في القطاع، دون أن يكشف عن أدلة مقتله أو كيفية تحققه من ذلك.

24-Jun-24 08:16 PM

بعدما أثار ظهوره حزنا واسعا.. الشاب الغزّي بدر دحلان يظهر مجددا (شاهد)

الأسير بدر دحلان تعرض إلى تعذيب شديد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في السجن، وخرج بحالة نفسية صعبة للغاية.

24-Jun-24 08:07 PM

وثائق تكشف كيف شكّل الاحتلال الرواية الأمريكية بشأن غزة باستخدام المال

قالت صحيفة الغارديان، إن وثائق كشفت كيف أعد الاحتلال، خطة، من أجل التأثير على الخطاب الأمريكي وتشكيله بشأن غزة، ومواجهة الجماعات الطلابية المناهضة للاحتلال في الجامعات الأمريكية.

24-Jun-24 07:49 PM