مقارنة إسرائيلية بين حربي 1973 وطوفان الأقصى.. القوة العسكرية ليست وحدها الحلّ

أجرى باحث إسرائيلي، مقارنة بين حرب أكتوبر 1973، وعملية طوفان الأقصى، وكيف أن الاحتلال يعتقد فقط أن القوة العسكرية وحدها تملك الحل وتوفر الأمن للإسرائيليين.

11-Jul-24 08:37 PM

أول تعليق لحكومة بريطانيا الجديدة بشأن غزة.. ماذا قالت؟

وصف وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي، الأربعاء، التقارير بشأن إصابة مدنيين عقب غارة للاحتلال الإسرائيلي قرب مدرسة ببلدة عبسان

11-Jul-24 08:28 PM

مقاوم يسقط طائرة مسيرة بطلقة نارية قبل لحظات من استشهاده (شاهد)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور يوثق اللحظات الأخيرة لمقاوم فلسطيني مصاب نجح في إصابة طائرة مسيرة عن بعد "كاود كابتر" بطلقة نارية من سلاحه الشخصي.

11-Jul-24 08:15 PM

قآاني في زيارة لمناطق "جبهة المقاومة": دعم الفلسطينيين استراتيجية ثابتة

قالت وسائل إعلام إيرانية، إن قائد فيلق القدس، في الحرس الثوري العميد إسماعيل قاآني، زار مناطق في "جبهة المقاومة" والتقى عددا من كبار قادتها، دون تحديدها.

11-Jul-24 07:54 PM

البيت الأبيض يؤكد ارتباط اتفاق وقف إطلاق النار بـ "تفاصيل" يتعين إنجازها

أكد جيك سوليفان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض أن هناك تفاصيل كثيرة لا تزال بحاجة إلى الانتهاء منها للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين "إسرائيل" وحركة حماس والإفراج عن "الرهائن" المحتجزين في قطاع غزة.

11-Jul-24 07:13 PM

نائب بريطاني: سنعلي صوت فلسطين ونحاسب "العمال" حال انحاز لـ"إسرائيل"

أكد النائب البريطاني المستقل، شوكت آدم، بعد فوزه بمقعد في البرلمان عن دائرة جنوب ليستر ورفعه الكوفية الفلسطينية، أنه سيعمل مع النواب الآخرين سواء من المستقلين أو من ينتمون إلى الأحزاب، لضمان أن حكومة حزب العمال تمضي في المسار الصحيح فيما يتعلق بالحرب في غزة.

11-Jul-24 07:04 PM

فشل إعادة تثبيت الميناء العائم في غزة لـ "أسباب فنية".. سيتوقف نهائيا عن العمل قريبا

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن القوات الأمريكية حاولت إعادة تثبيت الميناء العائم في مدينة غزة هذا الأسبوع لكنها لم تتمكن من ذلك بسبب "مشاكل فنية وأمور متعلقة بالطقس".

11-Jul-24 06:25 PM

لقطات مثيرة وغير مسبوقة لتدمير دبابات الاحتلال في رفح والشجاعية (شاهد)

نشرت كتائب القسام، مشاهد غير مسبوقة، لكمائن أوقعت فيها قوة لجيش الاحتلال، دخلت منطقة الشارع الأول، في تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

11-Jul-24 06:24 PM

ما وراء ترك الاحتلال ناقلاته المدمرة في الشجاعية؟ (شاهد)

ظهرت العديد من ناقلات الجنود المدمرة، في حي الشجاعية، عقب انسحاب الاحتلال من المنطقة، بعد توغل دام أسبوعين، شهد مقاومة ضارية وقتل فيه العديد من الضباط والجنود.

11-Jul-24 05:32 PM

خبير نفسي يحذر من صدمات حرب الإبادة على غزة.. تكرار لمأساة سربرنيتسا

أكد الخبير النفسي محمد ياسر جبجي، أن الإبادة الجماعية في سربرينيتسا وغزة خلقت صدمات مماثلة، حيث لا يزال الناس في البوسنة يعانون من تبعات الحرب التي شهدتها البلاد قبل 3 عقود وصدماتها.

11-Jul-24 05:04 PM

زعيم الحوثيين يكشف حصيلة عملياتهم ضد السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي

قال عبد الملك الحوثي خلال كلمة متلفزة، بثتها قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للجماعة، "عملياتنا البحرية المساندة لقطاع غزة مستمرة، ونفذنا هذا الأسبوع عددا من العمليات بـ 10 صواريخ بالستية مجنحة وطائرات مسيرة".

11-Jul-24 05:03 PM

انتشال جثامين أكثر من 60 شهيدا من الشجاعية بعد انسحاب الاحتلال

قالت مصادر طبية فلسطينية، إن جثامين أكثر من 60 شهيدا فلسطينيا، انتشلوا من تحت ركام المنازل التي دمرها الاحتلال في حي الشجاعية، قبل انسحابه يوم أمس.

11-Jul-24 04:09 PM

"سرايا القدس" تبث مشاهد توثق لحظات قصف مستوطنات الاحتلال (شاهد)

لا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلا عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال بين الحين والآخر، الأمر الذي يؤكد احتفاظها بقدراتها الصاروخية على الرغم من الحرب المدمرة.

11-Jul-24 04:04 PM

"الصحة العالمية": أكثر من 10 آلاف شخص في قطاع غزة بحاجة إلى العلاج في الخارج

قالت المنظمة في تدوينة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "سكان غزة الذين لا علاقة لهم بهذا الصراع يجب ألا يكونوا هم الذين يدفعون ثمنه"، مشيرة إلى أن هناك "أكثر من 10 آلاف شخص في قطاع غزة بحاجة إلى العلاج في الخارج".

11-Jul-24 04:00 PM

وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة.. ونتنياهو يصرح بشأن مستجدات "الصفقة"

قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه "من المقرر أن يغادر وفد برئاسة رئيس الشاباك وممثلين عن الجيش الإسرائيلي إلى القاهرة مساء اليوم لمواصلة المحادثات"..

11-Jul-24 03:07 PM

حماس: لم نبلغ بأي جديد من الوسطاء.. والاحتلال يسعى لإفشال جولة المفاوضات

قالت حركة حماس، إنها لم تبلغ بأي جديد من الوسطاء، بعد اللقاء الذي عقد في الدوحة، للمفاوضات حول وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

11-Jul-24 03:05 PM