العيد وشعوب عربية مُنهكة

ممدوح الولي يكتب: مناسبات الأعياد كعيد الأضحى تثير المواجع والأسى أكثر مما تبعث على مشاعر الفرحة التي تتطلبها الأعياد، فمن يعجزون عن تدبير المستلزمات الأساسية لأسرهم، من الصعب عليهم مد العون إلى سكان غزة المحاصرين أو إلى سكان السودان واليمن الجائعين

16-Jun-24 11:56 PM

الاحتلال يتحدث عن فرصة لنجاح المفاوضات لكن بهذه الشروط

تصر فصائل المقاومة الفلسطينية على شرط انسحاب جيش الاحتلال ووقف الحرب الدائم للوصول لاتفاق تبادل أسرى مع الاحتلال.

16-Jun-24 11:33 PM

أول تعليق من نتنياهو على تفجير ناقلة الجنود في رفح

قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية؛ إن التحقيق الأولي للجيش في مقتل 8 جنود بعملية كتائب القسام فجر يوم السبت، بعد استهداف مدرعة من طراز النمر، كشف أنها أصيبت بصاروخ مضاد للدروع.

16-Jun-24 10:39 PM

رئيسة الوزراء الإيطالية: إسرائيل وقعت في فخ حماس..

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني؛ "إنه يتعين العمل من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط، وعلينا الآن أن نعمل من أجل السلام.. وهو ما يعني الحوار".

16-Jun-24 10:24 PM

القسام تبث مشاهد مثيرة لكمين مفترق النابلسي بغزة (شاهد)

نشرت كتائب القسام، مشاهد لكمين نفذته يوم السبت، ضد دبابات الاحتلال، في منطقة مفترق النابلسي، جنوب غرب مدينة غزة، والتي تعد من أخطر المناطق في مدينة غزة بسبب كثافة تواجد الاحتلال بمحور نيتساريم.

16-Jun-24 09:18 PM

بايدن يروّج لمقترح الاحتلال وقف إطلاق النار.. تحدث عن عيد الأضحى بغزة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه يرى في مقترح الاحتلال، الأخير هو أفضل وسيلة لما أسماه إنهاء العنف والحرب، مشيرا إلى أن آلاف الأطفال قتلوا في قطاع غزة، لكنه لم يشر إلى مسؤولية الاحتلال في قتلهم أو تدمير مجتمعاتهم.

16-Jun-24 08:56 PM

تحقيق لجيش الاحتلال يكشف السبب وراء انفجار مدرعة قتل فيها 8 جنود (شاهد)

قال جيش الاحتلال، إن تحقيقا أوليا في مقتل 8 جنود في مدرعة النمر، خلال توغلها أمس في رفح، كشف أن صاروخا مضادا للدروع كان وراء تدميرها، بعد اختراقه حجرة الألغام بداخلها وانفجارها، ما منع أي إمكانية لنجاة الجنود.

16-Jun-24 08:18 PM

مقتل جندي وإصابة خطيرة لضابط استخبارات في تفجير فتحة نفق برفح (ِشاهد)

قتل جندي للاحتلال خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة، وأصيب عدد آخر، بينهم ضابط تحقيق ميداني يتبع الوحدة 504 التابعة لجهاز الاستخبارات العسكرية أمان، في تفجير نفق مفخخ برفح.

16-Jun-24 07:18 PM

شهداء أغلبهم من الأطفال بثياب العيد في مجزرة بمخيم البريج (شاهد)

أقدمت قوات الاحتلال على ارتكاب مجزرة في مخيم البريج، بعد قصف عدة منازل للفلسطينيين، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين، في أول أيام عيد الأضحى، وسط محاصرة عدد من السكان تحت الركام.

16-Jun-24 06:23 PM

نشطاء يعيدون تداول مقطع لما تفعله المقاومة بمدرعات النمر في غزة (شاهد)

تداول نشطاء مقطعا سابقا، سربه أحد جنود الاحتلال، لحجم الدمار الذي تسببت به المقاومة لمدرعة النمر، التي تعد من أفضل منتجات جيش الاحتلال، على صعيد ناقلات الجنود، في إحدى المعارك قبل أشهر بقطاع غزة.

16-Jun-24 05:29 PM

غضب من مقطع لحكومة الاحتلال ينفي وجود مدنيين في غزة

أثار مقطع نشره الاحتلال، يهاجم الفلسطينيين، وينفي عنهم صفة الأبرياء، أو المدنيين، غضبا واسعا، وانتقادات في ظل العدد الهائل للشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة.

16-Jun-24 04:39 PM

نشطاء إسبان يحاكون مجازر الاحتلال في غزة بفعالية وسط مدريد (شاهد)

أقام نشطاء إسبانيون فعالية تضامنية مع غزة، عبر محاكاة مجازر الاحتلال بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، من خلال إلقاء أنفسهم على الأرض ورش أنفسهم بالألوان الحمراء تضامنا مع الفلسطينيين.

16-Jun-24 03:47 PM

مشاهد تكشف ما جرى لمدرعة النمر التي دمرتها القسام في رفح (فيديو)

كشفت مشاهد نشرت لمدرعة النمر، التي وقعت في كمين لكتائب القسام، يوم السبت، عن دمار كبير تعرضت له، بعد ظهورها وهي تجر إلى خارج قطاع غزة، مسحوبة بواسطة جرافتين عسكريتين.

16-Jun-24 02:50 PM

منظمة إسرائيلية: 10 آلاف جندي قدموا طلبات علاج نفسي

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية إن أكثر من 10 جندي إسرائيلي طلبوا تلقي خدمات الصحة النفسية، منذ بدء الحرب على قطاع غزة..

16-Jun-24 10:18 AM

شاهد رد فعل سيدة عادت إلى مخيم جباليا في غزة فوجدت بيتها قد قصف

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا لسيدة من مخيم جباليا في قطاع غزة، عادت إلى بيتها المهدم، لكنها ضربت مثالا في الصبر..

16-Jun-24 10:11 AM

هنية: ردنا على مقترح وقف إطلاق النار متوافق مع خطاب بايدن وقرار مجلس الأمن

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" إسماعيل هنية، إن رد المقاومة على مقترح وقف إطلاق النار متوافق مع أسس خطاب الرئيس الأمريكي، جو بايدن وقرار مجلس الأمن..

16-Jun-24 09:01 AM