مقارنة تكشف تحيز "نيويورك تايمز" في التغطية بين غزة وأوكرانيا

أظهرت مقارنة متعمقة اختلاف تغطية صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية للغزو الروسي لأوكرانيا مقابل تعاملها مع الحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيل على غزة

01-Sep-24 02:57 PM

سلطة ضد المقاومة

حسن أبو هنيّة يكتب: حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة وانتقالها إلى الضفة الغربية لم تفلح في تغيير وظيفة السلطة الفلسطينية، التي حافظت على مواقفها وسلوكها المناهض للمقاومة والموالي للاحتلال وراعيه الأمريكي..

01-Sep-24 02:28 PM

أهالي أسرى الاحتلال يتوعدون بحراك غير مسبوق.. ونتنياهو يطلب "السماح"

أهالي الأسرى عزموا أكثر من أي وقت مضى على استخدام كافة الوسائل للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو للقبول بصفقة تنهي العدوان على قطاع غزة، وتطلق سراح الأسرى..

01-Sep-24 01:21 PM

"حماس" تحمّل الاحتلال مسؤولية مقتل الأسرى الإسرائيليين الستة

أكدت حركة حماس أن الأسرى الإسرائيليين الذين أعلن جيش الاحتلال أنه عثر عليهم في قطاع غزة "قتلوا بالقصف الصهيوني المتواصل على القطاع"..

01-Sep-24 10:33 AM

ماذا فعل جيش الاحتلال الإسرائيلي بالطفلة ضحى؟

رغم أن التحقيق والتقصي حول عدد الأطفال الذي تم اختطافهم في غزة يعد مهمة شبه مستحيلة في ظل الظروف الحالية، لكن تقديرات المنظمات الإنسانية تشير إلى أن ما لا يقل عن 17 ألف طفل قد انفصلوا عن ذويهم. ويُعتقد أن حوالي 4 آلاف طفل مفقودون تحت الأنقاض..

01-Sep-24 09:12 AM

خامس أيام العدوان على الضفة| الخليل "تُرعب" إسرائيل وجنين تواصل المقاومة

دخلت محافظة الخليل على خط المواجهة الشاملة مع الاحتلال الإسرائيلي الذي نفذ عدوانا وحشيا على الضفة الغربية، والذي أدى إلى استشهاد نحو 30 فلسطينيا..

01-Sep-24 06:57 AM

جيش الاحتلال يعلن العثور على جثث 6 أسرى داخل نفق في رفح (صورة)

بعد الإعلان عن العثور على فرحان القاضي، قال جيش الاحتلال إن عدد الأسرى المتبقين في القطاع 108 أسرى إسرائيليين بينهم 36 تقول هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إنهم "ليسوا على قيد الحياة".

01-Sep-24 06:15 AM

331 يوما على العدوان| مجازر جديدة في القطاع.. والمفاوضات مهددة بالفشل

خلال ليلة الأحد، شن جيش الاحتلال وطيرانه غارات وقصف مدفعي استهدف مناطق متفرقة شمال القطاع، وجنوبه في مدينة رفح..

01-Sep-24 06:03 AM

حرب استنزاف "إسرائيل"

يتناول الكاتب الحرب الإسرائيلية في الضفة وغزة ويقارنها بالحروب السابقة لدولة الاحتلال، ومدى إصرار الاحتلال بكل أحزابه السياسية على رفض الحق الفلسطيني والسعي لإنهاء وجود أهل الأرض الأصليين.

01-Sep-24 05:20 AM

"إسرائيل ستهتز الأحد".. تظاهرات لعائلات الأسرى ووعيد بالتصعيد

قالت عائلات أسرى اسرائيليين في غزة، إن "نتنياهو تخلى عن المختطفين وهذا دليل على العثور على جثث أسرى، والدولة ستهتز بدءا من الأحد.

01-Sep-24 03:28 AM

موقف جديد بخصوص محور "نتساريم".. إشارات من نتنياهو ورأي مختلف للجيش

أصر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مرارا على البقاء في محور نتساريم الذي يقسم القطاع لجزئين.

01-Sep-24 01:24 AM

رسالة جديدة من حماس حول صفقة تبادل الأسرى: هذا الثمن (شاهد)

أكدت وسائل إعلام عبرية الجمعة، أن الوفد الإسرائيلي المفاوض عاد من العاصمة القطرية الدوحة، مشيرة إلى أنه لم يحرز أي تقدم في القضايا الخلافية، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة لتبادل الأسرى.

31-Aug-24 11:50 PM

صحفيون مغاربة يندّدون بالاغتيالات التي تستهدف "أصوات الحقيقة" في غزة (شاهد)

عبر بيان، وصل "عربي21" نسخة منه، دعا ائتلاف "إعلاميون مغاربة من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع"، النقابة الوطنية للصحافة المغربية، إلى "الضرب بيد من حديد على كل من يمارس الدعاية السياسية للاحتلال ويزكّي جرائمه، من خلال سحب عضوية وصفة انتمائهم إليها انسجاما مع مواقفها التاريخية الرافضة لأي تواصل إعلامي مع الإسرائيليين".

31-Aug-24 10:07 PM

الصليب الأحمر لـ"عربي21": الجوع والمرض ينهشان أجساد أهل غزة (فيديو)

قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، سارة ديفيز، إن "الجوع والمرض ينهشان أجساد أهل غزة الذين يمرون بظروف قاسية للغاية مع استمرار النزاع للشهر العاشر على التوالي"...

31-Aug-24 09:27 PM

"القسام" توجه رسالة مصورة للاحتلال.. "في كل وصول تُقتلون" (شاهد)

وجهت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، رسالة مصورة للاحتلال الإسرائيلي، وتضمنت مشاهد من عملياتها ضد جنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية في قطاع غزة..

31-Aug-24 07:21 PM

تفاصيل صادمة يرويها طبيب أمريكي عائد من غزة (شاهد)

في الوقت الذي يُؤكد فيه الطبيب الأمريكي العائد من غزة، أنه "لا مبرر لاستهداف إسرائيل للمستشفيات في غزة وتدمير البنى التحتية"، أشار إلى أنه، حاليا، ما يُناهز 100 ألف مصاب داخل القطاع المُحاصر، بحاجة ماسّة إلى الخدمات الطبية، في ظل الّنقص الحاد في الإمدادات الصحية.

31-Aug-24 07:04 PM

خبر عاجل