أخبار متعلقة

فلسطين

الغارديان: من حضر اجتماعات "إغاثة غزة" التي انعقدت بقاعدة تعذيب للفلسطينيين؟

قال طبيب إسرائيلي يعمل في القاعدة إن "العديد من السجناء بترت أطرافهم، بشكل روتيني، نتيجة تقييدهم لمدد طويلة في أيديهم وأرجلهم".

15-Oct-24 03:41 PM

ندوة مشتركة بين وزيري خارجية الأردن وتركيا حول فلسطين.. تنديد بجرائم الاحتلال

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن "استخدام التجويع كسلاح حرب هو جريمة حرب"، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي "لم تدمر المدارس والمستشفيات والمساجد والكنائس فقط بل دمرت البنى التحتية كاملة"..

15-Oct-24 01:14 PM

كاتب سعودي يدافع عن عدوان الاحتلال على غزة ولبنان ويهاجم المقاومة

اعتبر الكاتب السعودي عبد الله بن بجاد العتيبي أن حزب الله وحركة حماس يقاتلان بـ"الاختباء خلف المدنيين" فيما وصف عدوان دولة الاحتلال على لبنان وغزة بأنه دفاع عن نفسها..

15-Oct-24 01:09 PM

مسؤول جزائري: القضية الفلسطينية لم تبدأ في 7 أكتوبر 2023 بل منذ 76 عاما

جدّدت الجزائر دعمها الدائم والثابت واللامشروط للشعب الفلسطيني وتضامنها معه في مواجهته لحرب الإبادة التي يتعرض لها منذ أكثر من عام..

15-Oct-24 08:53 AM

الاحتلال يجند قدرات شبابية حول العالم لخدمة حربه الإلكترونية ‏

ينشط الاحتلال في حملات دعائية لاستقطاب شباب حول العالم، في دورات تعليم سيبراني مؤخرا، عبر منظمة "إسرائيل سايبر كامبوس"..

15-Oct-24 08:51 AM

أمير قطر يطرح مشروع التعديلات الدستورية للاستفتاء الشعبي

قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إنه "بعد أن تُناقش هذه التعديلات الدستورية، فسوف تطرح للاستفتاء الشعبي وأدعو جميع المواطنين والمواطنات للمشاركة فيه"..

15-Oct-24 08:24 AM

375 يوما من العدوان| حصار جباليا يشتد.. والاحتلال يرتكب مجازر جديدة

خلال 24 ساعة، ارتكب جيش الاحتلال 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 62 شهيدا و220 إصابة..

15-Oct-24 06:53 AM

كيف تصرف نتنياهو عند سماعه دوي صفارات الإنذار أثناء زيارة مستشفى؟

كشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، كيف تصرف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عند سماعه دوي صفارات إنذار أثناء زيارة مستشفى بمدينة الخضيرة شمالا..

15-Oct-24 06:36 AM

المقاومة في العراق تشن 3 هجمات على أهداف "حيوية" للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

بثت المقاومة الإسلامية في العراق، مشاهد مصورة توثق لحظات شن الهجومين اللذين نُفذا لضرب الهدف المشار إليه في غور الأردن، حيث تظهر الطائرات المسيرة المستخدمة بالهجوم أثناء انطلاقها..

15-Oct-24 06:21 AM

"كان يلعب بحذاء التزلج".. استشهاد طفل فلسطيني في قصف مدرسة بجباليا (شاهد)

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء الاثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة "حفصة الفوقا" التي تؤوي نازحين، شمال قطاع غزة، ومن ضمنهم طفل كان يلعب بحذاء التزلج بالعجلات "سكوتر".

14-Oct-24 09:00 PM

ضابط مخابرات في السلطة يعتدي على سفير فلسطين ببروكسل.. وتحقيق رسمي

كشفت المصادر أن "ضابط المخابرات محمود عمر، اعتدى على السفير الفرا خلال حفل وداع للأخير بعد مع قرب انتهاء عمله في السفارة".

14-Oct-24 07:22 PM

"علماء المسلمين" يستغيث من أجل غزة.. ويدعو إلى مسيرات ضخمة

أصدر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "صرخة استغاثة" إلى كل أبناء الأمة الإسلامية وأحرار العالم للنهوض دفاعا عن غزة، وتحديداً في شمال القطاع "الذي يعاني عزلاً تاماً وحصاراً جائراً، فالجوع والعطش يفتكان بالأبرياء، والشوارع تمتلئ بالشهداء"، داعيا إلى الخروج في مسيرات ضخمة في كل مكان تنديدا بهذا الإرهاب الصهيوني المتواصل.

14-Oct-24 04:59 PM

ما هدف "إسرائيل" من تنفيذ خطة الجنرالات وتجويع شمال غزة؟

اتجه الاهتمام العالمي عن الدمار في قطاع غزة، إلى لبنان، وسط الحديث عن استراتيجية "إسرائيل" الجديدة في الحرب المستمرة منذ أكثر من عام، وإن كانت قبول الإستسلام أو التجويع أو ما يعرف بخطة الجنرالات.

14-Oct-24 03:59 PM

"التعاون الإسلامي" تدين تصعيد جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال شمال غزة

أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة لاستمرار تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين خصوصًا في شمال قطاع غزة، عادةً ذلك في إطار محاولات التهجير القسري والتطهير العرقي والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

14-Oct-24 03:03 PM

كيف تتحرك الأمة استراتيجيا لإنقاذ فلسطين؟

ممدوح المنير يكتب: يجب على النخبة القائدة أن تضع مشروعا متكاملا هدفه الأساسي والاستراتيجي هو استدعاء الشعب المصري في المقام الأول ثم الشعوب العربية للواجهة مرة أخرى

14-Oct-24 03:02 PM

منظمة حقوقية: الاحتلال يهدد 400 ألف فلسطيني شمالي غزة بالقتل جوعًا

حذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان من أن أكثر من 400 ألف فلسطيني مهددون بالموت جوعًا وعطشًا في شمال وادي غزة؛ جراء قرار إسرائيل المُعلن والمُطبّق بمنع وصول أي مساعدات أو بضائع إليهم منذ عدة أسابيع، في وقت تواصل فيه قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا واسعًا على شمال غزة لليوم العاشر على التوالي لتفريغ المنطقة من سكانها.

14-Oct-24 02:12 PM

خبر عاجل