أخبار متعلقة

فلسطين

أسرى في سجن عوفر يحاولون الانتحار بسبب الوحشية والتعذيب المستمر

دعا وزير شؤون الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق النار على رؤوسهم..

28-Jul-24 01:25 PM

عن الرئاسة التونسية والقضية الفلسطينية.. شهادة للتاريخ

عاد مرة أخرى المرشح للانتخابات الرئاسية التونسية قيس سعيد للحديث عن فلسطين والحقوق الفلسطينية بمناسبة إعلان تجديد ترشحه لخلافة نفسه على قاعدة دستور كتبه بنفسه وتحت إشراف هيئة قام بتسمية أعضائها وفي ظل إشاعة أجواء خوف ورعب من القضاء الذي جعله وظيفة وأداة يعاقب بها خصومه..

28-Jul-24 01:00 PM

لم يستبدل دروز الجولان المحراث بالبندقية

سلط المحللون الضوء على الخطر الذي يشكله حزب الله على أمن إسرائيل، مستغلين الحادثة لتصوير الحزب كتهديد مباشر ومتعمد للمدنيين، مما يبرر اتخاذ إجراءات عسكرية..

28-Jul-24 12:13 PM

خطاب الكونغرس وإعادة ترتيب البيت العربي

ركز كثيرون فى تعليقاتهم على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بالكونغرس على الكذب الصارخ في ادعائه بعدم قتل المدنيين في غزة، وإنكار قيام إسرائيل بتجويع شعب غزة، وبأن إسرائيل لا تريد تدمير غزة، وكذلك على رد الفعل من قبل أعضاء مجلسى النواب والشيوخ الذين حضروا الخطاب..

28-Jul-24 11:44 AM

"مجازر إسرائيل".. تدشين موقع إلكتروني لفضح جرائم الاحتلال

يعرض الموقع تصريحات القيادة العسكرية والمسؤولين الإسرائيليين التي شكلت الانطلاقة لهذه الإبادة الجماعية التي مارسها جيش الاحتلال بحق الأبرياء في قطاع غزة..

28-Jul-24 09:51 AM

296 يوما من العدوان| الاحتلال يقصف غزة بلا هوادة.. وغارات إسرائيلية على لبنان

تواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح منذ السابع من أيار/ مايو الماضي والتوغل في خانيونس منذ نحو أسبوع..

28-Jul-24 07:26 AM

اشتباكات بين مقاومين وجيش الاحتلال خلال تكرار اقتحام مخيم بلاطة في نابلس

أصيب عدد من جنود الاحتلال خلال تصدّي مقاومين لاقتحامهم مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين، شرقي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

28-Jul-24 01:26 AM

استشهاد طفل فلسطيني جراء سوء التغذية في قطاع غزة.. مأساة متفاقمة

تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشاهد مؤلمة لجثمان الطفل قميلة حيث يبدو هيكلا عظيما من شدة الجفاف وسوء التغذية، وسط تحذيرات من مصير مماثل يلاحق أطفال القطاع في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي.

27-Jul-24 09:18 PM

أردوغان يعلن دعوة محمود عباس لإلقاء كلمة في البرلمان التركي.. والأخير يقبل

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن تجاهل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس دعوة من أنقرة لإلقاء كلمة في البرلمان التركي، داعيا عباس إلى "تقديم اعتذار إلى تركيا" عن تصرفه..

27-Jul-24 08:23 PM

أصوات متصاعدة في جيش الاحتلال ترفض العودة للقتال في غزة.. ما السبب؟

قال المسعف العسكري في جيش الاحتلال، يوفال جرين، الذي أمضى 50 يوما في خانيونس مع وحدة المظليين، إن أمرا بحرق منزل هو الذي جعله يقرر إنهاء خدمته الاحتياطية في قطاع غزة..

27-Jul-24 07:42 PM

ناشطون في إسطنبول يسلطون الضوء على جرائم الاحتلال بحق أطفال غزة (شاهد)

أظهرت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، قيام محتجين بحمل مجسمات على هيئة أكفان أطفال رضع وهي ملطخة بالدماء في محطة قطار مرمرة-سيركيجي بالشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول.

27-Jul-24 06:15 PM

محامي الفلسطينيين أمام الجنائية الدولية لـ"عربي21": لن نتخلى عن معاقبة الجناة رغم التهديدات

ضغوطات مهولة تواجه أعضاء محكمة العدل الدولية والجنائية الدولية ضد ما يقوموا به أثناء ممارسة عملهم الذي خلص إلى إدانة الاحتلال الإسرائيلي فيما يقوم به من إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني. ولذلك حاور موقع "عربي21" رئيس فريق الدفاع عن الفلسطينيين أمام محكمة الجنائية الدولية للوقوف على تفاصيل التهديدات ومسار محاكمة قادة الاحتلال.

27-Jul-24 05:04 PM

كوربين يعلق على إعلان بريطانيا عدم تحفظها على مذكرة اعتقال نتنياهو

قال كوربين، في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "هذا القرار هو القرار الصحيح، وهو خطوة أولى مهمة في احترام التطبيق العالمي للقانون الدولي"..

27-Jul-24 03:56 PM

هكذا أصبحت ساحات مستشفى الأقصى بغزة غرفة مفتوحة للعمليات الجراحية

داخل القطاع المحاصر، والمقاوم للإبادة الجماعية التي يصرّ عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي، لم يعد هناك مجال رحب للعلاج، حيث هناك حدّة في نقص الأسرّة والمستلزمات الطبية والأدوية، ناهيك عن الاكتظاظ؛ فباتت الحالات المصابة مُتناترة في كل مكان، والدماء في كل زاوية.

27-Jul-24 03:54 PM

عبد الهادي كامل.. لم يتخصص في الشعر لكنه أبدع في القصائد الوطنية

لم يتخصص بالشعر، ولم يتفرغ له، وعمل في مهنة بعيدة.. لكنه كان مميزاً في مضامينه ورائداً في أفكاره، عاصر رواد النهضة الشعرية (إبراهيم طوقان وعبد الرحيم محمود وأبو سلمى وبعدهم علي السرطاوي ومحمد العدناني وبرهان الدين العبوشي)، وكان صديقاً لهم، فنالته عدوى الإبداع. لكنه بقي في عمله بعيداً عن المجال الأدبي.

27-Jul-24 03:29 PM

"أحضروا لها البيتزا".. أسيرة إسرائيلية سابقة تتحدث عن معاملة المقاومة لها في غزة

ول إحدى المحادثات التي أجرتها مع حراسها، قالت الأسيرة الإسرائيلية السابقة إنها أخبرتهم بأنها "نباتية، الأمر الذي فاجأهم". وأضافت أنهم سألوها "ماذا تأكلين؟"، فأجابت بأنها "تحب البيتزا"، ما دفع أحد الحراس إلى ركوب دراجة والذهاب لإحضار البيتزا.

27-Jul-24 03:08 PM