أخبار متعلقة

فلسطين

ما هي ملامح الاستراتيجية الروسية تجاه طوفان الأقصى والحرب على غزة؟

أكد مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات أن جوهر الاستراتيجية الروسية في الشرق الأوسط ذو طابع أمني دفاعي، وهو ما تكشفه تدخلاتها الخارجية في المنطقة التي بدأ الناتو يُزاحمها فيها، مشيرا إلى أن ذلك يتعزز بأن 40- 50% من مبيعات روسيا العسكرية مُوَّجهة لهذه المنطقة..

16-Jul-24 01:46 PM

مجزرة جديدة في المواصي غرب خانيونس.. 17 شهيدا وعشرات الجرحى (شاهد)

جدد جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجزرة جديدة في منطقة المواصي غرب خانيونس، ما أسفر عن ارتقاء 17 شهيدا وعشرات الجرحى..

16-Jul-24 01:45 PM

وزير خارجية الاحتلال يرفض طلب نظيره النرويجي زيارة "إسرائيل" لهذا السبب

نقل الموقع الإسرائيلي، عن يسرائيل كاتس أنه رفض طلب إيدي زيارة دولة الاحتلال الإسرائيلي "بسبب اعتراف النرويج بالدولة الفلسطينية، ورفضها تصنيف حركة حماس منظمة إرهابية، ودعمها قضية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في لاهاي"..

16-Jul-24 01:10 PM

في مواجهة حرب إبادة

المؤشرات العامة لمختلف الأبعاد المؤثرة في الحرب في قطاع غزة، وبعد مضيّ تسعة أشهر عليها، شكلت قناعة عامة بأن المقاومة انتصرت في الحرب البريّة، ولم يعد من السهل التشكك في انتصار المقاومة، مهما طالت الحرب..

16-Jul-24 12:45 PM

السلطة الفلسطينية والغرق في القاع

نزار السهلي يكتب: والسلطة هنا شريك في الاستيطان والعدوان بممارستها سياسة القمع وتكميم الأفواه ومشاركة المحتل قمع أي مقاومة لعدوان المستوطنين، والاكتفاء بموقف المتفرج على العدوان ونعت مقاومته بوقاحة سمجة، وتنفي عنه طبيعته الاستعمارية العدوانية..

16-Jul-24 11:37 AM

هل أسقطت سياسات الولايات المتحدة في غزّة النموذج الأمريكي والغربي؟

لقد أسهبت التحاليل في تقصّي ما كشفه الطوفان من حقائق عن ضعف إسرائيل، كيانا وجيشا ومجتمعا، كما وفّرت المتابعات الإعلامية التوثيقات الممتعة لإبداعات المقاومة وبسالتها، كما وفّرت صور الألم والصمود لدى الشعب الفلسطيني..

16-Jul-24 11:33 AM

"حدث أمني" يثير ذعرا في إيلات.. وإغلاق طرق رئيسية (شاهد)

تعيش "إيلات" جنوب فلسطين المحتلة حالة من التأهب الأمني الدائم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لا سيما بعد الرشقات الصاروخية الحوثية التي استهدفتها..

16-Jul-24 11:30 AM

بايدن يواصل التمسك بـ"صهيونيته" ويعتبر نفسه "داعما" للفلسطينيين

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: "أنا جعلت المصريين يفتحون الحدود لعبور البضائع والأدوية والغذاء، لقد كنت داعما جدا للفلسطينيين، لكن حماس، هم مجموعة من البلطجية"، بحسب زعمه..

16-Jul-24 10:24 AM

مقالة في معنى إدانة الضحية الفلسطينية من فلسطيني آخر!

ساري عرابي يكتب: لو سلمنا بوجهات النظر كلّها التي من شأنها أن تناقش حماس في قرارها بخصوص عملية السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ولو تفهّمنا الخصومة معها بكلّ ما جرّته نحو إلغاء أولوية الصراع مع الاحتلال لدى بعض الفلسطينيين نحو أولوية الصراع مع حماس، فإنّه لا يمكن التسامح مع أيّ خطاب يأتي في مآلاته ومفهومه بالإدانة على الفلسطينيين كلّهم منذ مطلع قضيتهم وإلى اليوم..

16-Jul-24 10:21 AM

استعراض إسرائيلي لسياسة الاغتيالات في غزة.. "فاشلة لن تحمينا"

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مجزرة المواصي غرب خانيونس التي نفذها قبل أيام، وأدت إلى استشهاد أكثر من 90 فلسطينيا، كان الهدف منها اغتيال قائد كتائب "القسام" محمد الضيف، ومعاونه قائد لواء خانيونس رافع سلامة..

16-Jul-24 07:46 AM

284 يوما من العدوان| الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر وفرض الحصار على غزة

يعاني سكان قطاع غزة من نقص حاد في المواد الأساسية، ما يعرض أكثر من مليوني شخص لخطر المجاعة والموت بسبب الحرمان وقلة الإمكانات..

16-Jul-24 07:26 AM

الاحتلال يطبق قانون الضم على الضفة من خلال تهويد الآثار الفلسطينية

لا تتوانى حكومة الاحتلال عن القيام بأي خطوة من شأنها تحقيق الضم الفعلي للضفة الغربية، دون الإعلان عن ذلك رسميا، لتفادي ردود الفعل الدولية الرافضة، ولم يعد الأمر يقتصر على ضم الأراضي الزراعية والتلال الجبلية، بل وصل إلى حدّ ضم المواقع الأثرية التاريخية الفلسطينية..

16-Jul-24 06:21 AM

استشهاد 3 أشقاء بغارة للاحتلال الإسرائيلي جنوبي لبنان

منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلّف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

15-Jul-24 09:00 PM

"الربيع" الذي انتهى والربيع الذي سيأتي

سعيد الحاج يكتب: اتخاذ المواقف الصحيحة من الحرب على غزة والوقوف في الجهة الصحيحة من التاريخ كما يقال؛ ليس فقط موقفا أخلاقيا مبدئيا صحيحا، ولا يخدم الأمن القومي العربي من باب أن الكيان الصهيوني عدو للجميع ويستهدف الكل وحسب، وإنما يمكن أن يساهم في نزع فتيل انفجار كبير قادم على المنطقة

15-Jul-24 07:48 PM

عقوبات أوروبية تطال كيانات إسرائيلية بسبب "انتهاكات خطيرة"

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، فرض عقوبات على خمسة إسرائيليين وثلاثة كيانات لدى الاحتلال، بسبب انتهاكات "خطيرة" وممنهجة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة..

15-Jul-24 07:02 PM

حصيلة كبيرة من الشهداء والمصابين بغزة خلال 48 ساعة.. حروق قاتلة

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء الاثنين، أن "أكثر من 320 شهيدا ومصابا وصلوا إلى المستشفيات خلال الـ48 ساعة الماضية، بأجساد محروقة نتيجة استخدام إسرائيل للأسلحة المحرمة دوليا"..

15-Jul-24 06:50 PM