أخبار متعلقة

إسرائيل

جيش الاحتلال يرفض "نفي أو تأكيد" استهداف هاشم صفي الدين

رفض جيش الاحتلال "نفي أو تأكيد" استهداف القيادي البارز في حزب الله هاشم صفي الدين، والمرشح أن يتولى منصب الأمين العام، في هجوم نفذه الخميس، على الضاحية الجنوبية في بيروت.

04-Oct-24 01:24 PM

الاحتلال يعلن اغتيال قائد منظومة الاتصالات في حزب الله

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تمكن من اغتيال قائد منظومة الاتصالات في حزب الله اللبناني، واسمه محمد رشيد سكافي، وذلك خلال غارة على العاصمة بيروت الخميس.

04-Oct-24 12:47 PM

الممثل بارديم عن غزة: لا يمكننا أن نبقى غير مبالين و"إسرائيل" ترتكب جرائم حرب

تحدث الممثل الإسباني الشهير الحاصل على جائزة الأوسكار، خافيير بارديم، عن حرب الإبادة الإسرائيلية ضد قطاع غزة، داعيا إلى وقف إطلاق النار الفوري، وإطلاق سراح الأسرى لدى حماس، ومحاكمة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

04-Oct-24 12:04 PM

إعادة تموضع الفشل الإسرائيلي من غزة إلى جنوب لبنان

حازم عيّاد يكتب: الرد الإسرائيلي يخضع لعملية تقييم وتمحيص مستمرة، خشية أن يفضي إلى توسع المواجهة نحو ردود متواصلة ومتبادلة بين الكيان الإسرائيلي وجمهورية إيران الإسلامية، مهيئا المنطقة لحرب إقليمية أوسع، الأمر الذي تحاول واشنطن تجنبه حتى اللحظة، في حين أن الكيان الإسرائيلي زادت شكوكه بإمكانية التعامل مع تداعياته دون تعاون أمريكي.

04-Oct-24 10:53 AM

معايير مزدوجة تحكم تعامل "الفيفا" مع حظر روسيا و"إسرائيل".. "تاريخ من غض الطرف"

أجّل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اتخاذ قرار بشأن الدعوة الفلسطينية لحظر الاتحاد الإسرائيلي من المشاركة في كرة القدم الدولية، في ظل حرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة، قائلا؛ إنه لجنته التأديبية "ستراجع هذه الادعاءات".

04-Oct-24 09:48 AM

كيف ستؤثر توصيات "أوبك بلس" على أسعار النفط؟

من المرجح أن يساهم قرار دول "أوبك بلس" بالالتزام بشروط صفقة إنتاج النفط، الذي تم اتخاذه في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر، في استقرار السوق وترسيخ أسعار النفط عند مستوى يزيد عن 75 دولارا للبرميل.

04-Oct-24 07:26 AM

تحركات عسكرية بمحاذاة الجولان..هل تتوغل "إسرائيل" في سوريا؟

تثير التطورات المتسارعة في المناطق القريبة من خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل جنوب سوريا، تساؤلات حول احتمالية توسيع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته العسكرية في غزة ولبنان إلى الجبهة السورية.

04-Oct-24 06:47 AM

"التعاون الخليجي" يعلن الحياد ويرفض استخدام أراضيه لضرب إيران

شنّت طهران أكبر هجوم لها على دولة الاحتلال، الثلاثاء الماضي، معلنةً أنه يأتي ردًا على اغتيال دولة الاحتلال الإسرائيلي لقيادات بارزة في حماس وحزب الله وعملياتها في غزة ولبنان.

03-Oct-24 08:34 PM

فضيحة.. القوات البريطانية عجزت عن حماية "إسرائيل" ضد الصواريخ الباليستية

يخشى الخبراء من أن يؤدي نقص الاستثمار العسكري إلى تقليص قدرة بريطانيا على لعب دور قيادي في الأحداث العالمية، وحذروا من أن ذلك يجعل البلاد عرضة للخطر.

03-Oct-24 05:09 PM

دول حول العالم تواصل عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان

أعلنت العديد من الدول حول العالم عملها على إجلاء رعاياها من لبنان على خلفية الحرب المندلعة بين "إسرائيل" وحزب الله وتوتر الأوضاع الأمنية..

03-Oct-24 01:30 PM

الاحتلال يعلن اغتيال القيادي في "حماس" روحي مشتهى قبل ثلاثة أشهر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تمكن من اغتيال المسؤول الكبير في حماس، روحي مشتهى، في غارة جوية قبل حوالي ثلاثة أشهر، مع عدد آخر من المسؤولين..

03-Oct-24 11:47 AM

حزب الله يتصدى لمحاولة تقدّم إسرائيلية عند الحدود ويستهدف تحركات الجنود

أعلن حزب الله اللبناني عن تصديه لمحاولة تقدّم قوات إسرائيلية عند نقطة حدودية في جنوب لبنان، وذلك بعد معارك قتل فيها ثمانية من جنود إسرائيليين عند عبورهم الحدود لاستهداف مواقع للحزب..

03-Oct-24 11:10 AM

"فيفا" سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجيلين سابقين

من المقرر أن يصوت مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخميس على ما إذا كان ينبغي حظر الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم من كرة القدم العالمية..

03-Oct-24 10:24 AM

الحرس الثوري الإيراني "تريث" في الرد لتطوير بعض التقنيات غير المعلنة

كشفت مصادر إيرانية أن سبب "تريث الحرس الثوري لعدة أسابيع لإنزال العقاب بحق الإرهابيين الصهاينة" هو استكمال وتطوير بعض التقنيات غير المعلنة التي تبقي إيران في وضع متفوق..

03-Oct-24 07:37 AM

الاستخبارات الإيرانية تهدد باغتيال كبار قادة الاحتلال.. "سنصل إليكم قريبا"

هددت وزارة الاستخبارات الإيرانية بالعمل على تصفية واغتيال رؤساء المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، بمن فيهم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وذلك بنشر قائمة تضم تسلسلهم القيادي مع عبارة "قائمة الإعدامات للإرهابيين الإسرائيليين"..

03-Oct-24 07:20 AM

ماذا يقصد نتنياهو بتغيير الواقع الاستراتيجي للشرق الأوسط؟!

طارق الزمر يكتب: عندما يتحدث نتنياهو عن "تغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط"، فإنه يسعى إلى تأمين مكانة إسرائيل كقوة إقليمية مهيمنة، من خلال إضعاف أعدائها

03-Oct-24 12:52 AM

خبر عاجل