أخبار متعلقة

لبنان

منذ 7 أكتوبر.. هذا عدد قتلى الاحتلال بغزة والصواريخ التي أطلقت ضده من 5 جبهات

تعرضت دولة الاحتلال الإسرائيلي لخسائر كبيرة منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قبل عام كامل، حيث أُطلقت آلاف الصواريخ من جبهات مختلفة على "إسرائيل"، فضلا عن فقدانها مئات الجنود والضباط.

07-Oct-24 08:14 AM

المتطرف سموتريتش يضع 4 أهداف لإنهاء الحرب الإسرائيلية على جميع الجبهات

وضع وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش أربعة أهداف لإنهاء الحرب التي تخوضها دولة الاحتلال على أكثر من جبهة، وذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة بشكل غير مسبوق..

07-Oct-24 07:14 AM

السوريون العائدون من لبنان تحت خطر الاعتقال والابتزاز.. مأساة يعمقها النزوح العكسي

حذرت لجنة التحقيق الأممية بشأن سوريا، من تعرض السوريين العائدين من لبنان "لخطر الابتزاز، والاعتقال التعسفي والتعذيب والاختفاء والتجنيد القسري أو القتل أو الإصابة"..

07-Oct-24 06:46 AM

مسلسل الاغتيالات يؤجج الأزمات

يتناول كاتب المقال، إقدام الاحتلال على اغتيال حسن نصر الله، التي أعادت مشاريع السلام في المنطقة أعواما إلى الوراء، وأن حزب الله ملتزم بميثاقه الذي كرّره زعماؤه المستهدفون من "إسرائيل"، بأنهم تنظيم عقائدي يضع قضية فلسطين على رأس أولوياته.

07-Oct-24 02:26 AM

اليونيفيل تحذر بعد اقتراب المعارك من أحد مواقعها جنوب لبنان

وقالت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (اليونيفيل)؛ إنه “من غير المقبول المساس بسلامة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، التي تقوم بالمهام الموكلة إليها من قبل مجلس الأمن”.

07-Oct-24 01:27 AM

الاحتلال يسعى لضربة لا تؤدي لحرب شاملة.. هل المنشآت النووية ضمن الخيارات؟

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر في إدارة بايدن قولها؛ إن "على إسرائيل أن تكون مطمئنة لأمر واحد، وهو أننا ندعمها بالكامل".

07-Oct-24 12:53 AM

غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وشهداء بقصف على جبل لبنان (شاهد)

استهدفت طائرات الاحتلال مدينة الخيام جنوبي لبنان، بعد قصف على منطقة القماطية في جبل لبنان، ما أسفر عن استشهاد ستة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال.

06-Oct-24 11:24 PM

مصادر تفيد بانقطاع الاتصال مع قائد فيلق القدس الإيراني منذ الأسبوع الماضي

أكد مسؤولان أمنيان إيرانيان كبيران أن الاتصال قد فقد مع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، الذي سافر إلى لبنان بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وذلك منذ الضربات على بيروت أواخر الأسبوع الماضي.

06-Oct-24 08:27 PM

قصة أمريكي لبناني ذهب لمساعدة الجرحى فاغتالته غارة إسرائيلية

قرر الأمريكي من أصل لبناني كمال أحمد جواد، قضاء فترات طويلة في مسقط رأسه جنوب لبنان، متحديًا المخاطر لمساعدة المحتاجين والنازحين من الحرب، رغم استقراره في مدينة ديربورن بميشيغان الأمريكية، حيث عاش حياة مليئة بالعطاء رغم الظروف الصعبة التي مر بها.

06-Oct-24 05:39 PM

مسؤولون إسرائيليون وغربيون استقالوا على إثر "طوفان الأقصى" (أسماء)

قدّم مسؤولون إسرائيليون وغربيون استقالاتهم على إثر عملية "طوفان الأقصى"، والإخفاقات المتتالية منذ اليوم الأول، والذي تمكنت فيه المقاومة الفلسطينية من القضاء على "فرقة غزة"، ليرد الاحتلال بوحشية ويقتل نحو 42 ألف فلسطيني جلهم من النساء والأطفال خلال عام واحد.

06-Oct-24 04:25 PM

دعما لفلسطين ولبنان.. مسيرة في الرباط مع انتهاء العام الأول لـ"طوفان الأقصى" (شاهد)

عبّر المحتجون، القادمون إلى مدينة الرباط، من كافة المدن المغربية، في الساعات الأولى، من صباح اليوم الأحد، عن غضبهم الصارخ من الصمت الدولي إزّاء ما يواصل الاحتلال الإسرائيلي اقترافه من جرائم دامية، بحق الأهالي في غزة، وجنوب لبنان..

06-Oct-24 01:46 PM

الكشف عن تفاصيل خطة تفخيخ البيجر بلبنان.. "طريقة شيطانية" لتفجير الجهاز

كشفت صحيفة واشنطن بوست، ما قالت إنها تفاصيل جديدة، تتعلق بعملية تفجير أجهزة الاتصالات "البيجر" بأعضاء حزب الله في لبنان..

06-Oct-24 12:13 PM

خرائط نتنياهو للشرق الجديد.. "كان غيرك أشطر"

قطب العربي يكتب: الحقيقة أن نتنياهو واهم تماما، فقد يمكنه فرض التطبيع الرسمي على بعض الحكومات الخائفة، لكنه أبدا لن يستطيع أن يفرض تطبيعه ولا خرائطه على شعوب المنطقة التي قاومت التطبيع، وقاومت كل محاولات إدماج الكيان الغاصب بينها لعقود طويلة منذ اتفاقية كامب ديفيد..

06-Oct-24 11:25 AM

نائب عن حزب الله: لبنان الرسمي قبِل بمقترح لوقف القتال وفصل الجبهات (شاهد)

قال نائب عن حزب الله إن موقف لبنان الرسمي قبِل بمقترح لوقف القتال وفصل الجبهات، لكن الاحتلال لم يلتزم بذلك، مضيفا أن "الأولوية حاليًا هي وقف إطلاق النار"، وبقية الأمور يمكن مناقشتها لاحقًا.

06-Oct-24 11:03 AM

ليلة عصيبة لـ"بيروت الجنوبية" إثر تكثيف الغارات.. وحزب الله يستهدف حيفا والخضيرة (شاهد)

أوضحت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن "الطيران الحربي للعدو الإسرائيلي نفّذ 4 غارات عنيفة جدا على الضاحية الجنوبية، وغارة على منطقة الشويفات، وسيارات الإسعاف تهرع إلى المكان"..

06-Oct-24 10:48 AM

ماذا تعرف عن رئيس المجلس السياسي لحزب الله.. مرشح لمنصب الأمين العام

كشف مصدر أمني لبناني أمس السبت أن حزب الله فقد الاتصال مع رئيس مجلسه التنفيذي هاشم صفي الدين بعد الضربات الجوية المكثفة التي شنها الجيش الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

06-Oct-24 10:36 AM