أخبار متعلقة

مصر

وفيات الحجاج تقترب من الألف.. ولا تعليق من السعودية (شاهد)

ارتفعت وفيات الحجاج هذا الموسم إلى أكثر من 900، فيما لم يصدر عن السلطات السعودية أي تعليق حول هذه القضية..

20-Jun-24 09:43 AM

مصر تستحوذ على أكبر عدد من وفيات الحج هذا العام.. جدل حول الأسباب (شاهد)

بحسب مصادر دبلوماسية مصرية، فقد ارتفع عدد الوفيات في صفوف الحجاج المصريين إلى "600 على الأقل"، بعد أن كانت التقارير السابقة تشير إلى وفاة 323 مصريًا على الأقل. فما أسباب هذا الارتفاع الكبير في صفوف الحجاج المصريين.

20-Jun-24 08:31 AM

عصام حجي يكشف سر شراء الإمارات لمنطقة رأس الحكمة المصرية

لا يقتصر شراء الإمارات منطقة رأس الحكمة على ساحل البحر المتوسط الغربي لمصر٬ علي التطوير وإقامة فنادق ومشروعات ترفيهية، ومنتجعات سياحية ومنطقة للمال والأعمال، وإنشاء مطار دولي جنوب المدينة فقط٬ لكن الباحث في وكالة ناسا، عصام حجي، كشف السبب الحقيقي وراء هذه الصفقة..

20-Jun-24 06:57 AM

ما سر حقنة مخابرات السيسي التي قتلت خاشقجي ومرسي ونجله عبدالله؟

يعتقد ناشطون ومعارضون مصريون أن الرئيس الراحل محمد مرسي، الذي جرى قتله بقاعة محاكمته 17 حزيران/ يونيو 2019، أي بعد نحو عام من قتل خاشقجي، تم حقنه بحقنة مماثلة توقف لها قلبه بعد وقت من المحاكمة ومات أمام الحضور.

20-Jun-24 05:15 AM

أين تقع حدود إسرائيل؟

يتحدث كاتب المقال عن الخطط الاستعمارية للاحتلال خصوصا بعد أن ظهور خريطة على البزة العسكرية لأحد جنود الاحتلال في غزة.

20-Jun-24 04:47 AM

مؤشر الشريعة بالبورصة المصرية

أشرف دوابة يكتب: توجد حاجة عامة للتعامل في الشركات المختلطة يقدرها أهل الرأي والاختصاص من الشرعيين والاقتصاديين، وعدم النص في النظام الأساسي للشركة على التعامل بالمحرم في أنشطتها أو أغراضها، ووجوب إنكار المحرم والعمل على تغييره، ووجوب التخلص من الكسب الذي ينشأ عن المعاملات المحرمة في وجوه الخير..

19-Jun-24 11:46 AM

تعليق مصري رسمي على المشاركة بقوة عربية تدير معابر غزة

نقلت قناة مصرية عن مصدر رسمي تعليقه على أنباء مشاركة القاهرة في إدارة معابر قطاع غزة إلى جانب قوات عربية ضمن إشراف مباشر من الأمم المتحدة..

19-Jun-24 10:38 AM

في ذكرى وفاته الخامسة.. كيف ردت أزمات السيسي بعضا من حقوق مرسي المهدورة؟

قبل 5 سنوات وفي 17 حزيران/ يونيو 2019، توفي الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، داخل قفص محاكمته (المسيسة)، وسط اتهامات بتدمير البلاد خلال عام حكمه، إلا أن الأزمات التى تمر بها مصر فى عهد نظام السيسي ردت بعضا من حقوق الرئيس مرسي المهدورة..

19-Jun-24 09:21 AM

تركيا تساهم في تعزيز صادرات مصر إلى أعلى مستوى في تاريخها

أعلن وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، عن استمرار ارتفاع الصادرات السلعية المصرية للشهر الخامس على التوالي حيث إنها بلغت خلال الخمسة أشهر الأولى من عام 2024 نحو 16 مليارا و551 مليون دولار..

19-Jun-24 08:37 AM

وفاة أكثر من 300 مصري و60 أردنيا و35 تونسيا في الحج (شاهد)

كشفت بيانات رسمية ومصادر صحفية عن وفاة أكثر من 300 حاج مصري و60 حاجا أردنيا و35 حاجا تونسيا، في موسم الحج هذا العام..

19-Jun-24 07:35 AM

تعليق رسمي على مشاركة فنان مصري في مسلسل "إسرائيلي"

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن إسكندر، سيقوم بدور النبي داود في المسلسل، إلى جانب عدد من الممثلين الإسرائيليين.

19-Jun-24 04:37 AM

"ظروف مأساوية".. العفو الدولية تدين ترحيل السلطات المصرية عشرات اللاجئين السودانيين

أدانت منظمة العفو الدولية الإبعاد القسري للاجئين السودانيين إلى “منطقة نزاع نشطة دون اتباع الإجراءات الواجبة أو إتاحة أي فرصة لطلب اللجوء، ما يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي”.

19-Jun-24 04:06 AM

هبوط اضطراري لطائرة مصرية في السعودية.. ما السبب؟ (فيديو)

تفاعل مختلف رواد منصات التواصل الاجتماعي، مع المقطع القصير الذي يوثّق، ما وُصف بـ"الإعلان الحزين" الصادر من مساعد الطيار للركاب، حيث أبلغ الركّاب بوفاة قائد الطائرة، المصري حسن عدس.

17-Jun-24 05:45 PM

كيف باع لنا مؤلف "في أيدي العسكر" العتبة الخضراء؟!

سليم عزوز يكتب: عندما أتأمل حجم كتاب ديفيد كيركباتريك، أتذكر دهشتي مع كتاب "وائل غنيم" عن قصة الثورة، والذي مولته دور نشر عالمية بالتعاون، وبكل لغات الدنيا بما فيها لغة الطير، ولم أهتم بقراءاته وكنت كلما رأيته على أرفف إحدى المكتبات في القاهرة، سألت نفسي: من أين جاء الفتى بما يسود به كل هذه الصفحات، ليكمل هذا الكتاب المجلد، وهو لم يكن شاهدا على محطات الثورة الرئيسية

17-Jun-24 03:21 PM

تفاعل كبير مع مقاطع فيديو للرئيس مرسي بالذكرى الخامسة لرحيله.. هذه أبرزها (شاهد)

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، جُملة من الصور ومقاطع الفيديو توثّق استحضار ذكرى وفاة الرئيس المصري، محمد مرسي، وأبرز مقولاته

17-Jun-24 02:39 PM

الإفتاء المصرية تحذر من فيديو مزيف بالذكاء الاصطناعي لشوقي علّام

حذرت دائرة الإفتاء المصرية، من فيديو مزيف بتقنية الذكاء الاصطناعي، لمفتي مصر شوقي علام، يروج فيه لتطبيق ألعاب إلكترونية، مشددة على خطورة هذه التقنيات في الاحتيال والنصب على الناس.

16-Jun-24 07:48 PM