أخبار متعلقة

سوريا

اللاجئون السوريون في لبنان.. فقر وترحيل قسري وتضييق

قال الكاتب إيمانويل حداد في موقع "أوريون 21" الفرنسي٬ إن السوريين في لبنان يعانون من اسوأ ظروف اللجوء على الإطلاق٬ بعد حديث الحكومة عن تهجير السوريين وإعادتهم قسرا إلى بلادهم وهو ما يعرض حياتهم للخطر والموت بحسب العديد من المنظمات الحقوقية.

30-Jul-24 08:44 PM

توجه نحو التطبيع مع نظام الأسد.. هل يتخلى الاتحاد الأوروبي عن "اللاءات الثلاث"؟

تشهد إيطاليا حكومة هي "الأكثر يمينية منذ حكم الزعيم الفاشي بينيتو موسوليني"، حسب تقرير لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، ذكر أن هناك عدة أسباب وراء "الطفرة الشعبوية"، ترجع بشكل عام إلى "معاناة عدة دول أوروبية من تباطؤ الاقتصاد وارتفاع معدلات الهجرة وزيادة أسعار الطاقة".

30-Jul-24 08:05 PM

مجلس عزاء في سوريا لضحايا مجدل شمس في الجولان (شاهد)

أقامت محافظة القنيطرة السورية مجلس عزاء لضحايا حادثة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل، وذلك في ساحة المحافظة بمدينة البعث.

30-Jul-24 06:28 PM

ما أسباب سعي تركيا للتقارب مع نظام الأسد بعد سنوات من القطيعة؟

اعتبر الكاتب أنه "السبب الأكثر ترجيحا للتقارب الحالي هو عدم اليقين السياسي. ببساطة، لا يمكن التنبؤ بما ستبدو عليه الديناميكيات التي تواجه المنطقة بعد كانون الثاني/ يناير 2025، بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر".

30-Jul-24 05:25 PM

مجدل شمس.. تاريخ من رفض الاحتلال وتجريم التعامل معه

أعادت حادثة بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، والتي قتل فيها 12 طفلا في ملعب لكرة القدم، بصاروخ مجهول المصدر، إلى الأذهان تاريخ البلدة، وعلاقتها مع الاحتلال، الذي دخل إليها في العام 1967.

30-Jul-24 04:34 PM

ما رسائل النظام السوري من وضع أردوغان على قائمة "داعمي الإرهاب"؟

في الوقت الذي تتزايد فيه الترجيحات بقرب موعد اللقاء الذي سيجمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برئيس النظام السوري بشار الأسد، يبعث الأخير برسائل متضاربة "وضاغطة" في هذا المسار، تمثلت في وضع النظام السوري اسم الرئيس التركي أردوغان على قائمة من المتهمين لديه..

30-Jul-24 01:13 PM

مجزرة مجدل شمس.. سؤال الأخلاق في زمن الحروب

أودى هجوم بصاروخ على ملعب كرة قدم بحياة 12 طفلاً على الأقل وإصابة أكثر من 30 آخرين في قرية مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، وقد حملت إسرائيل حزب الله مسؤولية الهجوم، بينما نفى حزب الله أي علاقة له بالحادث..

30-Jul-24 10:17 AM

ثلاثة أماكن من المتوقع أن تحتضن أي لقاء يجري بين أردوغان والأسد

في حين رجحت صحيفة "تركيا" انعقاد اللقاء المتوقع بين أردوغان والأسد بالقرب من معبر كسب الحدودي بين البلدين، فقد تحدثت "ديلي صباح" عن اجتماع محتمل في العاصمة الروسية بحضور بوتين..

29-Jul-24 01:17 PM

النظام السوري يضع أردوغان و"الحريري" على قائمة "داعمي الإرهاب"

وضع النظام السوري، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على قائمة داعمي الإرهاب بالإضافة إلى رئيسي حكومة سابقين هما رئيس الحكومة التركية ووزير الخارجية الأسبق، أحمد داوود اوغلو، والرئيس الأسبق للحكومة اللبنانية ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري..

28-Jul-24 04:16 PM

صحيفة تركية: أردوغان سيلتقي بشار الأسد في هذا التوقيت

وتشترط دمشق منذ عام 2022، أن تسحب تركيا قواتها، التي سيطرت بفضل عملياتها العسكرية على شريط حدودي واسع في شمال البلاد، وتحظى بنفوذ في شمالها الغربي، كمقدمة للقاء الأسد وأردوغان. كما أعرب الأسد سابقًا عن إيجابية تجاه مبادرة أردوغان، لكنه أوضح أن المشكلة ليست في عقد اللقاء بحد ذاته، بل في مضمونه.

28-Jul-24 03:40 PM

دولة أوروبية تستأنف علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا

أعلنت دولة أوروبية الجمعة استئناف علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا، لتصبح أول دولة من مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، التي تستأنف عمل بعثتها الدبلوماسية في دمشق.

26-Jul-24 07:20 PM

"اقتصاد الزومبي".. هكذا باتت حبوب الكبتاغون تجارة نظام الأسد المُربحة

يرى مسؤولو البيت الأبيض، أن "الأسد يستخدم الآن الكبتاغون كوسيلة ضغط على الدول العربية، ويعرض فرض قيود انتقائية على تدفق المخدرات كمكافأة للحكومات التي تقوم بتطبيع العلاقات مع سوريا".

26-Jul-24 12:27 PM

تركيا: لن نسمح بمحاولات زرع الفتنة بين الشعبين التركي والسوري

قال المجلس الذي ترأسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في بيان؛ إن أنقرة ستواصل تقديم الدعم للتوصل إلى توافق اجتماعي حقيقي، يشمل جميع الأطراف في سوريا لحل القضايا العالقة في هذا البلد.

26-Jul-24 07:00 AM

تركيا تشدد إجراءات منح الجنسية للأجانب.. ما مصير ملفات السوريين العالقة؟

تتجه الحكومة التركية نحو المزيد من تشديد شروط منح الجنسية للأجانب، وذلك بعد فترة وجيزة من سحب أنقرة الجنسية من الآلاف، بسبب مخالفة الشروط وتقديم وثائق مزورة.

26-Jul-24 01:41 AM

بوتين يحذر من اتجاه الأوضاع في الشرق الأوسط للتصعيد.. "ينطبق على سوريا"

ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه برئيس النظام السوري بشار الأسد، أن هناك فرصة لبحث كل التطورات والسيناريوهات المحتملة، مشيرا إلى وجود فرص واعدة للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين سوريا وروسيا.

25-Jul-24 02:25 PM

الأسد يلتقي بوتين في موسكو.. تأكيد على متانة العلاقة

اعتبر الأسد أنّ "سوريا وروسيا مرّتا بتحديات صعبة واستطاعتا تجاوزها دائما"، وذلك في لقاء مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين..

25-Jul-24 09:40 AM