أخبار متعلقة

إيران

طهران تعيّن سفير جديدا لها لدى الحوثيين.. سلم أوراقه في صنعاء

قالت وكالة سبأ بنسختها الحوثية إن السفير الإيراني علي رمضاني سلم أوراق اعتماده لوزير خاجرية حكومة الحوثي، غير المعترف بها دوليا، في صنعاء جمال عامر.

27-Aug-24 07:40 PM

خامنئي لا يعارض التفاوض مع واشنطن بشأن العقوبات لكنه لا يثق بها

قال المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، إنه لا يعارض التفاوض مع واشنطن بشأن العقوبات الاقتصادية التي تؤثر على البلاد، لكنه أكد أنه لا يثق بالأمريكيين.

27-Aug-24 06:37 PM

كيف تستفيد إيران من تصدير الصواريخ الباليستية إلى روسيا؟

خفف استخدام روسيا للصواريخ الباليستية الكورية الشمالية لفترة وجيزة من المخاوف من أن تلجأ موسكو إلى إيران لتجديد مخزونها.

27-Aug-24 05:40 PM

الجيش الأمريكي يلجأ لمنصة المواعدة "تندر" لتحذير إيران وشركائها.. وسخرية

أثار استخدام الجيش الأمريكي لتطبيق المواعدة "تندر" لتهديد إيران سخرية من قبل مختصين ومسؤولين أمريكيين سابقين.

27-Aug-24 05:13 PM

في أول لقاء مع الحكومة.. خامنئي يخالف الرئيس ويطالبه بتشديد الرقابة على الإنترنت

حضّ المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي الحكومة الجديدة الثلاثاء على فرض ضوابط على الفضاء الإلكتروني للجمهورية الإسلامية، علما بأنه خاضع بالأساس لقيود مشددة منذ سنوات.

27-Aug-24 04:11 PM

ضربة نصر الله.. المتفق عليه والمختلف حوله

حمزة زوبع يكتب: لماذا قبل الحزب وقبلت إيران بتضييع كل هذا الوقت في انتظار تحقيق وعود تعرف إيران قبل غيرها أنها لن تتحقق؟ فقد وعدت إيران بإنهاء الحرب في غزة، وهذا وحده يعد انتصارا لسياستها في المنطقة أو على الأقل يمكن تسويقه على أنه لولا التهديد الإيراني بالثأر ما وقفت الحرب، ولكن للأسف فحتى اللحظة لم يردع رد نصر الله العدو عن الاستمرار في جرائمه ولم تتحرك عجلة السلام المزعومة؟

27-Aug-24 03:29 PM

الغارديان: كيف يسهم وقف إطلاق النار بغزة في تهدئة التصعيد بين حزب الله وإسرائيل؟

ترى الصحيفة أن التصعيد وتبادل القصف بين حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي يتم بحساب مدروس٬ فكلا الطرفين لا يريدون الدخول في حرب مفتوحة٬ وهذا ما انعكس على هجوم حزب الله الذي الأحد الماضي والذي استهدف القواعد العسكرية.

27-Aug-24 03:14 PM

تراجع خيار "الحرب الشاملة".. كيف يرى الخبراء التطورات في جنوب لبنان؟

ارتفع التوتر عقب إقدام الاحتلال على اغتيال القيادي بحزب الله فؤاد شكر، ورئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران أواخر الشهر الماضي.

27-Aug-24 03:05 PM

ظريف يتراجع عن استقالته من منصب نائب الرئيس الإيراني لهذا السبب

تراجع وزير الخارجية الإيراني الأسبق محمد جواد ظريف، عن قراره الاستقالة من منصب نائب الرئيس قبل أيام قليلة، موضحا في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" الأسباب التي دفعته إلى ذلك..

27-Aug-24 01:05 PM

رئيس الأركان الإيراني: اغتيال هنية لن يُنسى وإيران لن تقع في فخ الألاعيب

كان حزب الله اللبناني، قد بثّ عدّة صور للقواعد والثكنات الإسرائيلية، التي قال إنه قد استهدفها في المرحلة الأولى، من ردّه على اغتيال قائده العسكري، فؤاد شكر، فجر اليوم الأحد..

27-Aug-24 11:26 AM

اعتقال مؤسس "تليغرام" في فرنسا يُشعل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟

أعلنت السلطات الفرنسية، الأربعاء، عن تمديد توقيف دوروف الذي اعتُقل في مطار لو بورجيه الفرنسي، السبت الماضي؛ فيما أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، أنّها تتابع من كثب قضية مواطنها دوروف..

27-Aug-24 10:22 AM

رئيس أركان الجيش الأمريكي: خطر الحرب الإقليمية انخفض بعد رد حزب الله

قال رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي الجنرال سي كيو براون، أن مخاطر اتساع رقعة الحرب في المنطقة على المدى القريب انحسر.

27-Aug-24 04:05 AM

الاحتلال الإسرائيلي يفرض الرقابة على الإنترنت بعد سرقة إيران لبيانات حساسة

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تمكن قراصنة أجانب قبل بضعة أشهر من اختراق جهاز حاسوب مرتبط بوزارة القضاء في دولة الاحتلال الإسرائيلي. وتم تسريب عشرات الآلاف من الملفات السرية والبريد الإلكتروني شديدة الحساسية.

26-Aug-24 08:30 PM

بوليتيكو: هل يضع حزب الله لبنان على "القائمة الرمادية"؟

صنفت الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي وعدد من الدول حول العالم حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية. مما يجعل جميع تعاملات الحزب المالية محظورة٬ ويتلقى الحزب تمويله من إيران عن طريق مؤسسات مالية تابعة له في لبنان

26-Aug-24 07:06 PM

حصون الثورة السورية المهددة من الداخل

أحمد موفق زيدان يكتب: تتداعى الحصون الداخلية لثورة أهل الشام التي دفع الشعب السوري ثمنها باهظا، ولا يزال يدفع الثمن الأبهظ وسيظل، بوجود نخب تفتقر للإرادة في مواجهة المشروع الطائفي..

26-Aug-24 12:07 PM

وزير خارجية إيران يؤكد عزم بلاده الرد على الاحتلال.. "سيكون حاسما ودقيقا"

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني، إن طهران لا تسعى لـ"زيادة التوتر" في الشرق الأوسط" ومع ذلك، فإنها لا تهابه"..

26-Aug-24 09:40 AM