أخبار متعلقة

إيران

بايدن: "إسرائيل" لم تحسم أمرها بعد بشأن الرد على الهجوم الإيراني

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في تصريحات صحفية في البيت الأبيض، إن "الإسرائيليين، لم يتوصلوا بعد إلى قرار فيما يتعلق بالضربة"، موضحا أن الأمر لا يزال "قيد المناقشة"..

04-Oct-24 09:21 PM

عراقجي: شرطان لإبرام وقف إطلاق نار بين حزب الله والاحتلال

طرح وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، شرطين من أجل وقف إطلاق النار مع الاحتلال، بعد بعد مباحثات مع المسؤولين اللبنانيين خلال زيارته إلى بيروت اليوم.

04-Oct-24 08:54 PM

هذا ما حاول الاحتلال إخفاءه من خسائر بقاعدتين ضربتهما الصواريخ الإيرانية (صور)

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن عشرات الصواريح الباليستية الإيرانية، اخترقت دفاعات الاحتلال، في الهجوم الكبير الذي نفذ قبل أيام، وألحق أضرار بقاعدتين عسكريتين واستهدف جهاز الموساد.

04-Oct-24 02:48 PM

مشاهد لعناصر الحرس الإيراني قبيل ضرب الصواريخ صوب دولة الاحتلال (فيديو)

وردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان، أطلقت إيران عشرات الصواريخ على دولة الاحتلال، الثلاثاء الماضي .

04-Oct-24 02:33 PM

"فاستخف قومه فأطاعوه"

موسى زايد يكتب: أخطر ما يواجه الأمة أن تقعد في أماكن المتفرجين تنتظر مصيرها بعد أن ينتهي الصراع، وأخطر من هذا أن تكون مقاعدها داعمة للعدو مقللة من فعل الصديق أو حتى الذي هو أقل عداوة، إنها نتاج عقود من الاستخفاف الذي قاد إليه الخضوع للفاسدين والطغاة من الحكام

04-Oct-24 02:10 PM

الحرس الثوري يكشف أهدافه المقبلة في دولة الاحتلال إذا هاجمت إيران

قال الحرس الثوري الإيراني؛ إنه ضرب أهدافا عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ في الأراضي المحتلة الأسبوع الماضي؛ ردا على اغتيال هنية وحسن نصرالله.

04-Oct-24 01:10 PM

هكذا غادر الرئيس الإيراني قطر.. مقاتلات حربية ترافقه (شاهد)

غادر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، العاصمة القطرية الدوحة بعد إنهاء زيارة رسمية له، وذلك في أعقاب الهجوم الصاروخي غير المسبوق الذي نفذته طهران صوب الأراضي الفلسطينية المحتلة، وطالت أهدافا ومواقع عسكرية إسرائيلية.

04-Oct-24 01:09 PM

المقاومة واستعادة زمام المبادرة

منير شفيق يكتب: بدا كأن الكيان الصهيوني انتقل إلى "الهجوم العام"، وعبّر عنه نتنياهو، واهما، بأنه سيقضي على حزب الله، ويعيد رسم خريطة الشرق الأوسط. وقد ركبه الغرور الذي سيقوده إلى الهزيمة؛ لأن موازين القوى المشكّلة من عوامل متراكمة عبر سنين، وقد أثبتت فاعليتها طوال العام الفائت من 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لا تتغيّر بسبب عمليات جزئية واغتيالات فردية، بعيدا من اشتباكات القوى الأساسية العسكرية التي يتشكل منها ميزان القوى.

04-Oct-24 11:39 AM

حشود غفيرة بتأبين نصر الله في طهران.. خامنئي يخطب بـ"العربية" (شاهد)

هتفت الحشود المجتمعة في مصلى "الإمام الخميني" في العاصمة طهران، للمقاومة في قطاع غزة ولبنان، ودعت إلى مواصلة الرد على الاحتلال الإسرائيلي، بعد الرشقة الصاروخية الأخيرة التي استهدفت مواقع عسكرية في قلب الاحتلال الإسرائيل.

04-Oct-24 09:56 AM

FT: لماذا لا يمكن لإسرائيل تدمير منشآت إيران النووية بمفردها؟

يسعى الاحتلال الإسرائيي منذ سنوات، إلى الحد من قدرة إيران على تطوير منشآتها النووية، ويتذرع بأن ذلك قد يسبب خطرا على حياة الإسرائيليين بالمدى البعيد، كما حاول الاحتلال استهداف المشاريع النووية الإيرانية عدة مرات آخرها عام 2021.

04-Oct-24 09:09 AM

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يصل إلى بيروت للقاء مسؤولين

ذكرت وسائل إعلام رسمية لبنانية، أن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي وصل إلى بيروت اليوم الجمعة.

04-Oct-24 08:07 AM

بايدن: سنتجنب الحرب الشاملة في الشرق الأوسط.. "أمامنا كثير لنفعله"

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه "لن يتفاوض علنا، وذلك ردا على سؤال عما إذا كان قد حث إسرائيل على عدم مهاجمة منشآت نفط إيرانية".

04-Oct-24 02:06 AM

إيران تهدد برد حاسم ومدمر على أي هجوم "إسرائيلي"

قال مجيد تخت روانجي مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، إن طهران ترى أن من واجب مجلس الأمن الدولي وضع عقوبات شديدة على الاحتلال على أساس الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

04-Oct-24 12:30 AM

مجموعة السبع تدين الهجوم الإيراني وتشدد على التزامها بأمن "إسرائيل"

عبرت المجموعة عن تأييدها لجهود الولايات المتحدة وقطر ومصر للتوصل إلى صفقة شاملة بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن.

03-Oct-24 10:05 PM

الاحتلال يعترف للمرة الأولى بسقوط صواريخ في قاعدة "نيفاتيم" الجوية

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، لأول مرة بسقوط صواريخ على قاعدة "نيفاتيم" الجوية في جنوب الأراضي المحتلة، جراء الهجوم الإيراني الواسع..

03-Oct-24 08:42 PM

"التعاون الخليجي" يعلن الحياد ويرفض استخدام أراضيه لضرب إيران

شنّت طهران أكبر هجوم لها على دولة الاحتلال، الثلاثاء الماضي، معلنةً أنه يأتي ردًا على اغتيال دولة الاحتلال الإسرائيلي لقيادات بارزة في حماس وحزب الله وعملياتها في غزة ولبنان.

03-Oct-24 08:34 PM