أخبار متعلقة

إيران

إيران والمقاومة.. ودولة سيد قطب التي تمناها

عمر الحداد يكتب: لعل بعضنا يذكر الحوار الشهير بين وزير خارجية العراق الأسبق إبراهيم الجعفري مع وزير أوقاف مصر مختار جمعة عام 2015، حيث انحاز الجعفري بشدة لأفكار سيد قطب وضرورة التحاكم للشريعة، ورد على وزير الأوقاف المصري بصورة قوية جعلته عاجزا عن الرد

09-Oct-24 11:04 PM

لقاء مرتقب بين بوتين وبزشكيان وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

أفادت وكالة "إنترفاكس" الروسية، بأن الرئيس الروسي سيلتقي بنظيره الإيراني في عشق أباد عاصمة تركمانستان، وذلك على هامش المنتدى الدولي تحت عنوان "السلام والتنمية"..

09-Oct-24 08:56 PM

ولي عهد السعودية يلتقي وزير خارجية إيران في الرياض.. هذه محاور المحادثات

وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إلى السعودية في زيارة تتزامن مع التهديدات الإسرائيلية بشن هجوم كبير ضد إيران ردا على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على مواقع إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الأسبوع الماضي.

09-Oct-24 07:18 PM

مكالمة بين بايدن ونتنياهو دامت 45 دقيقة لبحث الهجوم على إيران

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اتصالا هاتفيا برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووفقا لموقع أكسيوس فإن الحديث انصب على الهجوم الذي يعتزم الاحتلال شنه على إيران.

09-Oct-24 06:59 PM

الاتحاد الآسيوي يرفض طلب إيران بشأن مواجهة قطر في تصفيات مونديال 2026

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب إيران بتغيير مباراتي ذهاب وإياب التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، أمام المنتخب القطري، وذلك بسبب الأوضاع غير المستقرة التي تمر بها المنطقة.

09-Oct-24 05:06 PM

WSJ: واشنطن محبطة من إحجام "إسرائيل" عن مشاركة خطط الانتقام من إيران

نقل تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، عن مسؤولين أمريكيين، لم يسمهم، قولهم إن "إسرائيل رفضت حتى الآن الكشف لإدارة بايدن عن تفاصيل خططها للانتقام من طهران"..

09-Oct-24 02:59 PM

زلزال يثير الشكوك حول إجراء إيران تجربة نووية سرية

أثار الزلزال الذي ضرب إيران والأراضي الفلسطينية المحتلة يوم الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، الشكوك حول إجراء طهران تجربة نووية سرية، تزامنا مع حالة التوتر مع "تل أبيب"، واحتمالية رد الأخيرة على الهجمات الإيرانية الصاروخية غير المسبوقة..

09-Oct-24 01:03 PM

WP: سياسة بايدن تجاه غزة فشلت ونتنياهو فرض حوله حلقة من المعوقات

قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان قبل عام من الوقت الحالي إنه "على الرغم من أن الشرق الأوسط لا يزال يعاني من تحديات دائمة، إلا أن المنطقة أكثر هدوءًا مما كانت عليه منذ عقود"..

09-Oct-24 11:40 AM

وزير الخارجية الإيراني يبدأ جولة خليجية تضم قطر والسعودية

يبدأ وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الأربعاء، جولة خارجية خليجية تشمل قطر والسعودية، بعد زيارات شملت سوريا ولبنان، وسط تصاعد واسع للأحداث خلال الأسابيع الأخيرة..

09-Oct-24 10:45 AM

إيران ترد على اتهامات المخابرات البريطانية بشأن عمليات الاغتيال

رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، الأربعاء، الاتهامات التي وجهها مسؤول أمني بريطاني حول تورط إيران في مؤامرات اغتيال..

09-Oct-24 10:06 AM

تقديرات بأن "نشوة نتنياهو" ستتحول إلى صداع طويل الأمد

نشرت صحيفة كاونتر بانش تقريرًا تناول فيه الرد الإيراني على إسرائيل بعد أسبوع من المناورات السياسية والمكائد العسكرية؛ حيث قدم الرئيس الجديد، الذي ينتمي إلى التيار الإصلاحي، مبادرات تصالحية في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بينما أصدر المرشد الأعلى تصريحات تعبر عن القبول بالواقع فيما بدا كأنه استسلام للأمر الواقع..

09-Oct-24 06:58 AM

طهران تحذر دول الخليج من استخدام مجالها الجوي ضد إيران

حذرت طهران، الثلاثاء، دول الخليج من مغبة استخدام مجالها الجوي لضرب إيران، مؤكدة بأن ذلك سيستدعي ردا.

08-Oct-24 09:11 PM

شهداء بقصف إسرائيلي على بناية بحي المزة في دمشق.. قرب السفارة الإيرانية

قالت وكالة الأنباء السورية، سانا، إن عدوانا إسرائيليا استهدف مبنى سكنياً في حي المزة بدمشق ومعلومات أولية عن وجود إصابات

08-Oct-24 06:59 PM

FT‏: التدخل العسكري الأمريكي- الإسرائيلي لن يسقط ‏النظام الإيراني

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" مقالا للمعلق جدعون ‏راتشمان قال فيه إن التدخل العسكري ليس الطريق الوحيد ‏لتغيير النظام في الجمهورية الإسلامية بإيران. ‏

08-Oct-24 06:09 PM

واشنطن تخشى أن تقصف "إسرائيل" المواقع النووية ‏الإيرانية

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا للصحفيين ديفيد ‏سانغر وإريك شميت ورونين بيرغمان قالوا فيه إن عشرات ‏الطائرات المقاتلة الإسرائيلية حلّقت، قبل عامين، فوق البحر ‏الأبيض المتوسط محاكية ضربة على المنشآت النووية ‏الإيرانية، وهي مناورة أعلنت عنها القوات الإسرائيلية علنا ‏على أنها تمرين في "الطيران بعيد المدى والتزود بالوقود ‏جوا وضرب أهداف بعيدة‎".‎

08-Oct-24 05:53 PM

قطاع الغاز في دولة الاحتلال يواجه الانهيار.. وصواريخ إيران أوقفت حقلا لساعات

قالت صحيفة يديعوت العبرية، إن الاستثمار في قطاع الغاز الإسرائيلي في تراجع، وإن شركات دولية تمتنع عن ‏الاستثمار بسبب الأوضاع في المنطقة، والحرب الدائرة وانعدام اليقين بشأن المستقبل.‏

08-Oct-24 05:05 PM