أخبار متعلقة

عام على الطوفان

عام من الصمود | تكتيكات المقاومة لمواجهة جيش الاحتلال.. من الكمائن إلى أصوات البكاء

اعتمدت المقاومة على تكتيكات متنوعة في مواجهة الاحتلال خلال معركة طوفان الأقصى المستمرة منذ عام، حيث استخدمت أساليب جديدة في التخفي والاستدراج والخداع فضلا عن إدارة الموارد العسكرية بشكل أهلها للقتال كل هذه الفترة.

09-Oct-24 04:59 AM

عام من الخذلان | طوفان الأقصى تأمل بطوفان شعبي عربي.. لم يأت

شهدت الأشهر الأولى للعدوان حراكا شعبيا واسعا في الدول العربية، إلا أنه خفت بعد دلك باستثناء اليمن والأردن.

09-Oct-24 04:47 AM

كتاب منتظر يكشف كواليس علاقة بايدن ونتنياهو مؤخرا.. شتائم "تحت الحزام"

قال الصحفي الأمريكي الاستقصائي، بوب وودورد، في كتابه المنتظر "الحرب" إن الرئيس الأمريكي جو بايدن شتم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وعبّر غير مرة عن إحباطه الشديد من تصرفاته، وعدم تعاونه مع الجهود الأمريكية للتهدئة في الشرق الأوسط.

08-Oct-24 09:56 PM

تعرف على حجم الخسائر الاقتصادية للاحتلال بعد عام من الطوفان

تظهر التقديرات أن تأثيرات العدوان على قطاع غزة لن تقتصر فقط على النفقات العسكرية، بل ستطال أيضًا مجالات أخرى من الاقتصاد الإسرائيلي، مما يزيد من تعقيد التحديات التي تواجه الحكومة. وفي ظل هذه الظروف، يتعين على المسؤولين اتخاذ تدابير جادة لضمان استقرار الموازنة العامة والاستعداد للمستقبل.

08-Oct-24 09:21 PM

هكذا اغتال الاحتلال التاريخ والتراث في غزة خلال عام من العدوان (خريطة تفاعلية)

لم يسلم التراث في غزة من آلة الحرب الإسرائيلية، حيث شنت دولة الاحتلال إثر عملية المقاومة الفلسطينية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حرب إبادة جماعية على غزة، أسفرت عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، وأسفرت عن دمار كبير في جميع قطاعات غزة؛ الحكومية، والصحية، والتعليمية، والاقتصادية، والبنية التحتية.

08-Oct-24 08:34 PM

"عربي21" ترصد صمود نساء غزة عاما كاملا رغم عدوان الاحتلال.. كيف قاومن؟

ما بين شهيدة أو أم شهيد أو زوجته، أو أسيرة، أو أم أسير أو زوجته؛ تمضي الأمّهات في غزة، بأوجاع مُضاعفة، وبقلب مُنفطر شقّه الأنين، من مأساة الحرب المُدوّية التي يستمر الاحتلال الإسرائيلي في شنّها..

08-Oct-24 08:21 PM

"العبور الكبير".. وثائقي لقناة الأقصى في ذكرى عام على الطوفان (شاهد)

قالت كتائب "عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، الاثنين، إن معركة طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023 كانت "ضربة استباقية" وجهتها إلى إسرائيل، داعيا إلى أكبر "تضامن عالمي مع فلسطين".

08-Oct-24 04:25 PM

هكذا أصبحت غزة بعد عام من العدوان الإسرائيلي.. كيف كانت قبل الحرب؟ (تفاعلي)

إثر عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، شنت دولة الاحتلال حرب إبادة جماعية على غزة، أسفرت عن أكثر من 139 ألف ‏شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة ‏عشرات الأطفال، وأسفرت عن دمار كبير في جميع قطاعات غزة؛ الحكومية، والصحية، والتعليمية، والاقتصادية، ‏والبنية التحتية.‏

08-Oct-24 04:09 PM

من هم أبرز قادة القسام الميدانيين الذين استشهدوا خلال "طوفان الأقصى"؟

استشهد منذ بداية الحرب عدد من القادة العسكريين البارزين، الذين أكدوا في أكثر من مناسبة أن هذا ما يطمحون إليه من خلال انخراطهم في عمل المقاومة، وبرز من بينهم أيمن نوفل، عضو المجلس العسكري العام لكتائب القسام، وقائد لواء المحافظة الوسطى..

08-Oct-24 01:33 PM

لابيد يدعو لمهاجمة النفط الإيراني.. هذا ما قاله في ذكرى 7 أكتوبر

دعا زعيم المعارضة لدى الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، إلى مهاجمة المنشآت النفطية الإيرانية، ردا على صواريخ إيران الباليستية التي استهدفت مواقع إسرائيلية قبل نحو أسبوع..

08-Oct-24 10:51 AM

عام على طوفان الأقصى | كيف تغلب سكان غزة على المصاعب؟

مر على سكان قطاع غزة سنة كاملة من الإبادة الجماعية الإسرائيلية والظروف الكارثية التي لم تقتصر على القتل والإصابات..

08-Oct-24 10:29 AM

استهداف الصحفيين والإعلاميين.. هل نجح الاحتلال في فرض روايته بحرب غزة؟

في ظل حرب إبادة جماعية يمارسها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ عام كامل وأوضاع مأساوية يعيشها الأهالي أصبح الصحفيون بمثابة مجاهدين خلف "دانة" الكاميرات التي يحملونها، كما يحمل المقاوم دانة سلاحه ويقف بها على خط المواجهة أمام قوات الاحتلال..

08-Oct-24 10:05 AM

أرقام مخيفة تكشف تفاصيل جرائم الإبادة في غزة على مدار عام كامل

حصدت حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة على مدار عام كامل، أرقاما مخيفة تتعلق بالمجازر والشهداء والجرحى، وتفاصيل أخرى مرتبطة بالواقع الإنساني الذي يزداد سوءا في ظل حرب وحشية طالت البشر والحجر..

08-Oct-24 09:57 AM

الطوفان في الضفة | عودة "الذئاب المنفردة" ونحو 3000 عملية تربك حسابات الاحتلال

تصاعدت عمليات المقاومة في الضفة الغربية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عام "طوفان الأقصى"، لا سيما مع زيادة هجمات المستوطنين المدفوعة بتحريض كبير من قبل وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير..

08-Oct-24 09:15 AM

عقوبات أمريكية على الشيخ اليمني حميد الأحمر بتهمة "دعم حماس"

زعمت وزارة الخزانة الأمريكية أن الشيخ حميد عبد الله الأحمر، عضو البرلمان اليمني سابقا، ورئيس رابطة "برلمانيون من أجل القدس" حاليا، من أكبر داعمي حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"..

08-Oct-24 06:48 AM

أيقونات غزة | صمود أسطوري هزم بروباغندا الاحتلال وفضح الخذلان (شاهد)

"أيقونات غزة" تنوعت بين المدنيين تحت القصف وأخرى لمقاومين بصدور عارية أمام الآلة العسكرية للاحتلال وأخرى روت جانبا من المأساة المتواصلة منذ عام أمام العالم أجمع.

08-Oct-24 05:39 AM

خبر عاجل