في ذكراه السنوية الأولى.. كيف قيّم مثقفون عرب السابع من أكتوبر؟!

ساري عرابي يكتب: خلاصات نهائية، تنحرف عن الجريمة الإسرائيلية إلى إدانة أحد ضحاياها، وهو من قام بعملية السابع من أكتوبر، بنحو يعزله فعليّا عن كونه ضحية الاحتلال وجودا وإبادة، وبما يحرمه من التعاطف كما يقتضي ذلك كونه ضحية الاحتلال، حتى لو استحقّ النقد -جدلا- من جهة قراره وحساباته

08-Oct-24 03:06 PM

عامٌ على الطوفان!

أحمد عبد العزيز يكتب: معضلة حسابية لا حل لها على الإطلاق.. مساحة صغيرة من الأرض.. محروقة مكشوفة، وكأنها سجادة مُلقاة في العراء.. لا جبال، ولا هضاب، ولا مغارات.. أسلحة محلية الصنع.. حصار خانق منذ 18 عاما.. اضطهاد رسمي عربي وإسلامي، مقابل أسراب لا تهدأ من أحدث طائرات التجسس والاستطلاع.. قاذفات لا تتوقف عن قصف المدنيين العزل بأطنان المتفجرات، في الخيام، وفي مدارس "الأونروا"، وفي العراء، إذ لم يعد في غزة بيوت صالحة للسكن.. شحنات لا تنقطع من أشد الأسلحة فتكا وتدميرا.. ولا تزال صواريخ المقاومة تصل إلى تل أبيب حتى الساعة

08-Oct-24 11:42 AM

السامري الجديد.. قراءة لشخصية نتنياهو في كتابات خبراء إسرائيليين وغربيين

يروج نتنياهو لنفسه، ويرى أنه لا يوجد بديل له، بل ويُنظر إليه على أنه ملك إسرائيل، والمؤسس الثالث لها، وسيد الأمن، وحامي شعبها، والمحقق لنهضتها التكنولوجية والاقتصادية الكبيرة، والزعيم الداهية الذي أعاد تشكيلها، والمفتاح لحل جميع مشاكل الشرق الأوسط..

08-Oct-24 11:09 AM

368 يوما من العدوان| الاحتلال يتوحش بذكرى العدوان.. وجنوده يتساقطون في غزة

ارتكب جيش الاحتلال بالتزامن مع ذكرى العدوان الأولى عدة مجازر خلال الساعات الماضية، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى..

08-Oct-24 06:33 AM

سنة ثانية طوفان

يتناول كاتب المقال دخول "معركة طوفان الأقصى" عامها الثاني، في ظل عجز الاحتلال عن تحقيق أهدافه

08-Oct-24 04:41 AM

"طوفان الأقصى" وهشاشة المشروع الاستعماري

يتناول كاتب المقال، عملية طوفان الأقصى التي كشفت هشاشة دولة الاحتلال، كما عززت العملية أسلوبا جديدا من الحروب وهو تعويض حركات المقاومة لدور الجيوش النظامية العربية.

08-Oct-24 03:46 AM

تظاهرات حاشدة في 12 محافظة يمنية دعما لـ "طوفان الأقصى" وتنديدا بالعدوان

أشادت الحشود بـ"النجاح الكبير والتاريخي الذي حققته عملية طوفان الأقصى والتي أكدت أن فلسطين والمقاومة ستبقى منتصرة وعصية على الأعداء"، وفق الوكالة.

08-Oct-24 12:00 AM

عندما قرر السنوار أن يغير المنطقة لم نتغير

ياسر عبد العزيز يكتب: كشفت عملية طوفان الأمة عن حالة الشقاق التي تعيشها الأمة

07-Oct-24 11:30 PM

هكذا استهدف الاحتلال مستشفيات غزة على مدار عام من الحرب (خريطة تفاعلية)

مر عام على عملية طوفان الأقصى العسكرية التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" ردا على "جرائم الاحتلال الإسرائيلي اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى".

07-Oct-24 08:29 PM

ترامب يتجاهل الإبادة الجماعية ويرى في غزة "فرصة اقتصادية" أفضل من موناكو

رأى المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب الإثنين أن قطاع غزة قد يصبح "أفضل حتى من إمارة موناكو" عند إعادة إعماره بعد الحرب المدمّرة بين إسرائيل وحماس المتواصلة منذ عام.

07-Oct-24 07:50 PM

بريطانيا: دعمنا للمجتمع اليهودي لا يتعارض مع المطالبة بوقف إطلاق النار

انتقد رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، المقاومة الفلسطينية في الذكرى السنوية الأولى لعملية "طوفان الأقصى" التي وقعت في 7 أكتوبر 2023، داعيًا في الوقت ذاته إلى ضرورة تقديم الدعم الكامل للمجتمع اليهودي في المملكة المتحدة، الذي شهد زيادة حادة في الحوادث المعادية للسامية منذ بداية النزاع..

07-Oct-24 07:25 PM

وقفة تونسية متضامنة مع غزة في ذكرى "الطوفان".. ومطالبة بطرد سفراء (شاهد)

استخدم الأمن التونسي الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين حاولوا الاقتراب من مقر السفارة الفرنسية، خلال وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد المستوطنات والقواعد العسكرية في الأراضي المحتلة.

07-Oct-24 07:10 PM

عام على العدوان على قطاع غزة.. وأمة العرب لا طعم ولا لون ولا رائحة؟!

محمود النجار يكتب: أليس من العار أن تتفرج 22 دولة عربية على قتل وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين، بينما تتحرك إيران لنصرتهم؟

07-Oct-24 07:00 PM

إضراب ومهرجانات.. هكذا تفاعل الموريتانيون مع ذكرى "طوفان الأقصى" (شاهد)

تفاعل الموريتانيون بشكل واسع مع الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر، وسط دعوات لتكثيف الدعم لغزة والمقاومة الفلسطينية.

07-Oct-24 06:32 PM

مُفتي سلطنة عمان يوجه رسائل في ذكرى "طوفان الأقصى"

مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي نشر عشرات الرسائل منذ بداية معركة طوفان الأقصى، دعما للمقاومة الفلسطينية، وحثا الأمة الإسلامية على الوقوف إلى جانب أهالي قطاع غزة في وجه العدوان الإسرائيلي الوحشي.

07-Oct-24 04:33 PM