منظمة إسرائيلية: 10 آلاف جندي قدموا طلبات علاج نفسي

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية إن أكثر من 10 جندي إسرائيلي طلبوا تلقي خدمات الصحة النفسية، منذ بدء الحرب على قطاع غزة..

16-Jun-24 10:18 AM

شاهد رد فعل سيدة عادت إلى مخيم جباليا في غزة فوجدت بيتها قد قصف

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا لسيدة من مخيم جباليا في قطاع غزة، عادت إلى بيتها المهدم، لكنها ضربت مثالا في الصبر..

16-Jun-24 10:11 AM

هنية: ردنا على مقترح وقف إطلاق النار متوافق مع خطاب بايدن وقرار مجلس الأمن

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" إسماعيل هنية، إن رد المقاومة على مقترح وقف إطلاق النار متوافق مع أسس خطاب الرئيس الأمريكي، جو بايدن وقرار مجلس الأمن..

16-Jun-24 09:01 AM

السديس يدعو للفلسطينيين في خطبة العيد من الحرم المكي (شاهد)

قال رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية، عبدالرحمن السديس، في خطبة عيد الأضحى من المسجد الحرام بمكة المكرمة، إن "الحجيج الميامين، ينعمون في هذا اليوم السعيد المبارك في نفحات الابتهاج والسرور والألفة والحبور والتزاور والاغتباط والأنس والنشاط (...)..

16-Jun-24 08:08 AM

العيد في غزة!

العيد في غزة!

16-Jun-24 07:41 AM

"حماس": ندافع عن فلسطين نيابة عن الأمة وندعوها لتضميد جراحنا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن الفلسطينيين في قطاع غزة يدافعون إلى جانب المقاومة عن فلسطين والمسجد الأقصى نيابة عن الأمة، داعية الأمة إلى دعم صمود القطاع وتضميد جراحه..

16-Jun-24 07:31 AM

254 يوما على العدوان | الغزيون يستقبلون العيد تحت القصف.. و"هدنة" لإدخال المساعدات

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,296 مواطنا، وإصابة 85,197 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض..

16-Jun-24 07:21 AM

جيش الاحتلال يعلن "هدنة تكتيكية" في مناطق بقطاع غزة من طرف واحد

أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد أنه سيلزم "هدنة تكتيكية في الأنشطة العسكرية" يوميا في قسم من جنوب قطاع غزة خلال ساعات محددة من النهار للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية.

16-Jun-24 07:03 AM

طوفان الأقصى وتعزيز المشروع الإسلامي لفلسطين

محسن محمد صالح يكتب: حركات التحرر الوطني أو الحركات الوطنية هي "أوعية" يُمكن أن تُملأ بأي محتوى عقائدي أو أيديولوجي أو فكري؛ فقد تكون حركات يسارية شيوعية كما في الثورة الفيتنامية، وقد تكون ذات محتوى علماني ليبرالي، أو ذات محتوى قومي، أو ذات محتوى قُطري منغلق على ذاته، أو ذات محتوى عقائدي ديني.. والساحة الفلسطينية فيها نماذج لحركات وطنية يسارية، وقومية، وإسلامية

15-Jun-24 11:51 PM

جيش الاحتلال: لن نتمكن من إعادة كل الأسرى عبر العمليات العسكرية

قال متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي بثته قناة "12" العبرية: "لن نتمكن من إعادة جميع المختطفين (الأسرى) عبر العمليات العسكرية".

15-Jun-24 09:44 PM

واشنطن: الوسطاء سيسألون "حماس" عن إمكانية المضي في مقترح بايدن للهدنة

قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان اليوم السبت إن وسطاء من قطر ومصر يعتزمون التواصل مع قيادات حماس قريبا لمعرفة ما إذا كان هناك سبيل للمضي قدما في اقتراح وقف إطلاق النار في غزة الذي يطرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

15-Jun-24 09:31 PM

مقتل جندي إسرائيلي خامس متأثرا بجراح أصيب بها في كمين الشابورة قبل أيام

أعلن جيش الإسرائيلي، مقتل جندي خامس، بعد أيام من مقتل أربعة من زملائه في تفجير المقاومة الفلسطينية منزلا في مخيم الشابورة في قطاع غزة.

15-Jun-24 08:55 PM

"القسام" تعلن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في "حقل ألغام" بغزة

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، عن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي، بعد تفجير "حقل ألغاء" معد مسبقا في مدينة غزة..

15-Jun-24 08:05 PM

مصرف بريطاني يلغي رعاية مهرجانات موسيقية بعد تهديد فنانين.. تربطه علاقات بالاحتلال

تخلى مصرف "باركليز" البريطاني، المتهم بتقديم خدمات مالية لشركات تبيع أسلحة لإسرائيل، عن رعاية مهرجانات موسيقية عدة إثر تهديدات بالمقاطعة من جانب فنانين هذا الصيف في المملكة المتحدة.

15-Jun-24 04:33 PM

عيد بلا أضاحٍ في العراق.. وفتوى بجواز إرسال ثمنها إلى غزة لإغاثة سكان القطاع

قرر عراقيون الاستغناء عن ذبح الأضاحي هذا العام في بلدهم، وذلك لحاجة أهل قطاع غزة الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إسرائيلية، إلى المساعدة..

15-Jun-24 07:53 AM

WP تكشف دور واشنطن في عملية النصيرات.. قدرات تفتقر إليها إسرائيل

الولايات المتحدة تعد الشريك الاستخباراتي الرئيسي لإسرائيل في البحث عن الرهائن، نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن العلاقات الاستخباراتية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، في ظل أزمة رهائن التي تواجهها إسرائيل.

14-Jun-24 12:39 PM