أخبار متعلقة

احمد النواف

فجر السعيد تثير جدلا في الكويت.. سخرت من رئيس الوزراء أحمد النواف (شاهد)

بسبب تلعثم رئيس الوزراء الكويتي في عدة مواضع من الخطاب، علقت فجر السعيد بسخرية: "سمو الرئيس إذا تحتاج دروس في الإلقاء على البوديوم والتعامل مع الورقة والإيربيس بثقة، وبلا أخطاء فإني أعرض عليك خدماتي"..

24-Sep-23 01:55 PM

أمير الكويت يعيد تكليف نجله بتشكيل الحكومة رغم الأزمة مع البرلمان

جاء في المرسوم الأميري الجديد، تعيين الشيخ طلال الخالد الصباح كنائب أول لرئيس الوزراء، ووزير الداخلية والدفاع بالوكالة..

09-Apr-23 01:37 PM

مرزوق الغانم يهاجم رئيس وزراء الكويت بشدة.. "وجودك خطر على البلد"

حمل مرزوق الغانم، رئيس الوزراء في الكويت مسؤولية تعطل الحياة السياسية والبرلمانية في البلاد، بسبب رفض حكومته حضور جلسات البرلمان الذي عاد بقوة القانون، بعد حكم المحكمة الدستورية الأخير، بإلغاء انتخابات 2022، وإعادة المجلس الذي انتخب عام 2020.

05-Apr-23 08:00 PM

أمير الكويت يعيد تكليف نجله بتشكيل الحكومة.. الثالثة بأقل من عام

في 23 كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت الحكومة استقالتها بعد 4 أشهر من آخر تشكيل لها؛ جراء أزمة مع مجلس الأمة (البرلمان)..

05-Mar-23 09:08 AM

استقالة حكومة الكويت بعد خلاف مع البرلمان.. لم تصمد أكثر من 100 يوم

قالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"،إن الحكومة برئاسة الشيخ نواف الأحمد الصباح، قدمت استقالتها لولي عهد البلاد، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

23-Jan-23 04:25 PM

خلاف سياسي جديد بالكويت.. وباحث: ​"لا ديمقراطية دون أحزاب"

بخلاف حالة التفاؤل الواسعة التي سادت الشارع صيف العام الماضي، بعد إعلان نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، عن تجاوب الأمير مع حالة الغضب الشعبي، والدعوة لانتخابات مبكرة، وإقالة الشيخ صباح الأحمد الصباح من رئاسة الحكومة، عادت الخلافات مجددا في الكويت، حول عدة ملفات.

17-Jan-23 05:38 PM

وزراء الحكومة الكويتية يستقيلون بعد ساعات على تعيينهم

وشمل الأمر الأميري، تكليف أحمد نواف الصباح بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم على ولي العهد لإصدار مرسوم تعيينهم.

06-Oct-22 01:16 PM

مؤرخ إسرائيلي: الانتفاضة الفلسطينية الثالثة على الأبواب

لم يخف المؤرخ الإسرائيلي غضب تل أبيب من "الأصدقاء" بسبب مواقفهم من انتهاكات جيش الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة..

11-Sep-22 11:23 AM

تفاؤل واسع مع قرب الانتخابات.. هل تشهد الكويت عهدا جديدا؟

منذ تكليف الشيخ أحمد النواف الصباح بتشكيل حكومة جديدة، في نهاية تموز/ يوليو الماضي، أظهر كويتيون ارتياحا وثقة بوجود إرادة سياسية عليا لتحقيق مطالبهم..

11-Sep-22 10:05 AM