أخبار متعلقة

السفينة الجانحة

مصر تسمح لثلاثة من طاقم "إيفر جيفن" المحتجزة بمغادرتها

قالت الشركة المشغلة لسفينة الشحن إيفر جيفن، التي جنحت الشهر الماضي في قناة السويس، والتي لا تزال السلطات المصرية تحتجزها، إنه سمح لثلاثة من أفراد طاقمها بالعودة إلى بلادهم.

29-Apr-21 04:09 PM

WP: الجزء الأصعب من أزمة "قناة السويس" لم ينته بعد

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" أن الجزء الأصعب من أزمة جنوح سفينة الحاويات العملاقة "إفر غيفن" في قناة السويس لم ينته بعد، رغم تعويم السفينة التي تسبب جنوحها بعرض القناة في توقف حركة الملاحة لمدة 6 أيام متواصلة..

01-Apr-21 07:50 AM

بدء التحقيق بحادث سفينة السويس والخسائر تقدر بمليار دولار

قال رئيس هيئة قناة السويس المصرية، الفريق أسامة ربيع، إن السفينة "إيفر جيفن" متحفظ عليها لحين الانتهاء من التحقيقات في أسباب جنوحها، مرجحا أن لا تقل مدة التحقيق عن أسبوع.

31-Mar-21 10:23 PM

إيكونوميست: إغلاق قناة السويس كشف سوء مشاريع السيسي

نشرت مجلة "إيكونوميست" تقريرا قالت فيه، إن الأزمة التي تسببت بها سفينة الحاويات العملاقة التي جنحت عن مسارها في قناة السويس، ألقت الضوء على المشاريع العملاقة التي بدأت فيها حكومة عبد الفتاح السيسي وغيرها، من تلك التي نفذها حكام مصر السابقين.

31-Mar-21 03:46 PM

ما سيناريوهات معركة التعويضات العالمية لأزمة قناة السويس؟

بعد نجاح مصر، الاثنين، في تعويم السفينة البنمية الجانحة في عرض قناة السويس، تثار التساؤلات والتكهنات حول الجهة التي تتحمل قيمة تعويضات الخسائر التي منيت بها قناة السويس، والسفينة الجانحة، وشركات الملاحة العالمية والسفن القابعة بمدخلي القناة لمدة أسبوع..

31-Mar-21 06:37 AM

لماذا غاب الجيش ومعداته وقواته البحرية عن أزمة قناة السويس؟

بعد نجاح تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة بقناة السويس، فجر الاثنين، وبعد أسبوع من غلق المجرى الملاحي الأهم عالميا؛ كان لافتا غياب الجيش المصري، وقادته، ومعداته، والقوات البحرية، والهيئة الهندسية، عن الأزمة.

30-Mar-21 06:49 PM

السعودية: ندعم جهود مصر لضمان حركة الملاحة بقناة السويس

علقت المملكة العربية السعودية على نجاح تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس "إيفر غيفن"، بعد أسبوع من تعطيلها حركة الملاحة الدولية.

29-Mar-21 09:17 PM

نجاح إعادة تعويم جزئي للسفينة الجانحة في قناة السويس (شاهد)

أعلنت شركة "إنتش كيب" لخدمات الشحن، أن سفينة الحاويات العملاقة التي جنحت في قناة السويس أعيد تعويمها صباح اليوم الاثنين..

29-Mar-21 05:13 AM

حلول ساخرة وأغنية ولعبة لتحريك السفينة الجانحة بقناة السويس

لا تزال السفينة "إيفر غرين" الجانحة بقناة السويس محل سخرية وجدل واسعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في أنحاء العالم، حيث قام العديد من النشطاء بنشر صور "كوميكس" ساخرة لأبطال الرسوم المتحركة وهم يحاولون تحرير السفينة.

28-Mar-21 09:33 PM

لماذا رفض السيسي حفر ممر ثان لقناة السويس بدلا من التفريعة؟

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن حادث جنوح سفينة الحاويات الضخمة في قناة السويس أصبح واحدا من أكبر الأزمات الدولية خلال سبع سنوات من حكم رئيس سلطة الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي، وهو ما جلب له تدقيقا غير مرحب به في مشروع بكلفة مليارات الدولارات نفذه لتوسعة القناة..

28-Mar-21 05:06 PM

إعلامي مصري يهاجم الشركة المالكة للسفينة الجانحة (فيديو)

هاجم إعلامي مصري الشركة المالكة للسفينة الجانحة بقناة السويس، وتسببت في إغلاق حركة الملاحة في الممر الملاحي الأكثر ازدحاما في العالم منذ الثلاثاء الماضي..

28-Mar-21 04:17 PM

تركيا: مستعدون للمشاركة في إعادة الملاحة بقناة السويس

جددت تركيا، السبت، استعدادها للمشاركة بكل الإمكانيات لإعادة الملاحة في قناة السويس، ومساعدة مصر في إعادة تعويم سفينة الحاويات العملاقة "إيفر غرين" الجانحة بالقناة منذ الثلاثاء الماضي..

27-Mar-21 05:52 PM

فشل تعويم سفينة السويس.. أمريكا وتركيا تعرضان المساعدة

لم تتمكن فرق الإنقاذ بعد من تحريك السفينة الجانحة في قناة السويس، ما أدى إلى ازدحام كبير وفوضى في التجارة البحرية العالمية، وتضاعف تكاليف الشحن البحري 4 مرات.

26-Mar-21 09:16 PM

تركيا وأمريكا تعرضان مساعدة مصر لتعويم "السفينة الجانحة"

عرضت كل من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية على مصر استعدادهما للمساهمة في جهود إعادة تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس.

26-Mar-21 09:33 AM