أخبار متعلقة

هاجر الريسوني

ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحفية الريسوني وخطيبها

أصدر العاهل المغربي، الملك محمد السادس، عفوا عن الصحفية هاجر الريسوني، وخطيبها، بعد أسابيع من صدور حكم بحبسهم، لاتهامهما بممارسة الجنس خارج إطار الزوجية.

16-Oct-19 05:14 PM

المغرب.. إدانة صحفية وخطيبها السوداني بالسجن النافذ

أدانت المحكمة الابتدائية في الرباط، بالسجن سنة نافذة الصحافية بجريمة "أخبار اليوم"، هاجر الريسوني، وزوجها السوداني رفعت الأمين، بعدما اتهمتهم بالفساد والإجهاض، وإدانة الطاقم الطبي بعقوبات سجنية متفاوتة.

30-Sep-19 07:14 PM

"العفو الدولية" تدعو المغرب للإفراج عن صحفية معتقلة

دعت منظمة العفو الدولية الحكومة المغربية إلى إطلاق سراح الصحافية هاجر الريسوني وخطيبها السوداني ومن معها، في وقت رفضت فيه المحكمة متابعتها في حالة سراح، مع تأجيل جلسة محاكمتها إلى الأسبوع المقبل.

17-Sep-19 01:54 PM

هيئات وشخصيات مغربية تدعو للإفراج عن الصحفية "الريسوني"

ما زالت قضية الصحفية هاجر الريسوني المعتقلة نهاية الشهر الماضي على خلفية اتهامها بـ"الإجهاض والفساد" تثير الشارع المغربي، حيث دعت أكثر من 200 منظمة وشخصية حقوقية ومدنية مغربية بالإفراج الفوري عن الصحفية..

08-Sep-19 12:50 PM

النيابة العامة بالمغرب تكشف روايتها لاعتقال صحافية

بعد التفاعل الإعلامي والحقوقي الكبير مع اعتقال الصحفية بصحيفة "أخبار اليوم"، هاجر الريسوني، خرجت النيابة العامة بالمغرب عن صمتها، وأكدت أن اعتقال الصحفية "ليس له أي علاقة بمهنتها"، لافتة إلى أن المعطيات المستمدة من وثائق الملف لا تمس بقرينة البراءة المكفولة لكافة الأشخاص بمقتضى الدستور والقانون.

05-Sep-19 07:07 PM

عريضة لعشرات الصحفيين بالمغرب يدينون التشهير بزميلة لهم

توسعت دائرة التضامن مع الصحافية هاجر الريسوني، المعتقلة رفقة خطيبها السوداني، بتهم الفساد والإجهاض والمشاركة في الإجهاض، لتشمل أكثر من 170 صحافيا عاملا بمختلف المنابر الإعلامية بالمغرب، داعين إلى إطلاق سراحها والتوقف عن التشهير بها.

05-Sep-19 01:41 PM

خبر عاجل