أخبار متعلقة

فرانسوا دوروش

حقوقي فرنسي لـ "عربي21": "ماكرون" قد يجر العالم لحرب دينية

​قال رئيس منظمة عدالة وحقوق بلا حدود، الحقوقي الفرنسي، الدكتور فرانسوا دوروش، إن "الرسومات المسيئة للنبي محمد جرمتها المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان، حيث قررت سابقا أن السخرية والإهانة لنبي الإسلام ليست مما يُطلق عليه حرية تعبير"...

05-Nov-20 04:53 AM

مصر تطلب رسميا من مجلس الأمن التدخل بمحادثات سد النهضة

دعت مصر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الجمعة، إلى التدخل من أجل استئناف المحادثات حول سد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا على النيل الأزرق.

19-Jun-20 10:03 PM

حقوقي فرنسي: التواطؤ الدولي حال دون محاكمة قتلة "مرسي"

قال رئيس منظمة عدالة وحقوق دون حدود، الحقوقي الفرنسي، فرانسوا دوروش، إن ما وصفه بـ "التواطؤ الدولي" حال دون محاكمة "قتلة" الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، مشدّدا على استمرارهم كحقوقيين في "ملاحقة المسؤولين عن جريمة اغتيال مرسي، ومَن يرتكبون انتهاكات حقوق الإنسان في مصر وغيرها".

19-Jun-20 11:26 AM

خبير وبائيات فرنسي: تخفيف قيود كورونا "لعبة قمار" خطيرة

انتقد الرئيس السابق للاتحاد الوطني للأطباء الفيدراليين في فرنسا، فرانسوا دوروش، قيام بعض الدول بتخفيف القيود الخاصة بمواجهة جائحة كورونا واعتزامها إعادة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي، قائلا إن هذه خطوات مندفعة وخطيرة وأشبه بلعبة القمار..

16-May-20 11:41 AM

"عربي21" تحاور خبير وبائيات فرنسيا حول مستجدات كورونا

?قال الرئيس السابق للاتحاد الوطني للأطباء الفيدراليين في فرنسا، فرانسوا دوروش، إنه "لا يمكننا القول إن العالم أسدل الستار على أقسى الشهور التي عاشها تحت وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ فما زالت أعداد المصابين والقتلى في ازدياد"...

05-May-20 06:42 PM

دوروش لـ"عربي21": انقلاب عسكري محتمل على السيسي قريبا

كشف رئيس الاتحاد الوطني للأطباء الفيدراليين في فرنسا والحقوقي الدولي، فرانسوا دوروش، أن أمريكا وبعض الدول الأوربية تُلمح حاليا بأن الجيش المصري قد ينقلب على رئيس النظام عبدالفتاح السيسي.

08-Mar-19 11:51 PM

فرانسوا دوروش: أنظمة العرب تدفع للغرب ثمن بقائها في الحكم

وصف رئيس الاتحاد الوطني للأطباء الفيدراليين في فرنسا والحقوقي الدولي، فرانسوا دوروش، القمة العربية الأوروبية التي عُقدت مؤخرا بمدينة شرم الشيخ المصرية، بحفل تنكري يقوم فيه "الأوروبيون بجمع الأموال من الأثرياء العرب العابثين، لدعم الاقتصادات الأوروبية بشكل أقرب لدفع الجزية منه لأي شيء آخر".

01-Mar-19 01:19 PM