أخبار متعلقة

السترات الصفراء

الإعلام الفرنسي يتجاهل "السترات الصفراء".. واحتجاج أمام "لوموند"

تظاهر الفرنسيون السبت احتجاجا احتجاجا على ارتفاع الأسعار وتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد، فضلا على نظام التقاعد الذي عرضه الرئيس إيمانويل ماكرون، فيما تجاهلت وسائل الإعلام ذلك.

09-Jan-23 08:14 PM

عودة التظاهر بفرنسا ضد قانون مقيد للحريات رغم القمع (شاهد)

جدد فرنسيون، التظاهر، السبت، في مدن عدة، ضد قانون "الأمن الشامل" المثير للجدل، رغم القمع المتكرر من الأجهزة الأمنية.

12-Dec-20 06:14 PM

انتقادات حقوقية لتعامل الشرطة الفرنسية العنيف مع الصحفيين

انتقد الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين (IFJ)، أنتوني بيلانغير، اعتداءات الشرطة على الصحفيين في فرنسا واصفا إياها بـ"الفضيحة".

07-Dec-20 08:04 PM

عودة احتجاجات السترات الصفراء في فرنسا والشرطة تقمعها

عادت حركة "السترات الصفراء" إلى النشاط في العاصمة الفرنسية باريس، بعد أن كبحتها أزمة فيروس "كورونا"، في حين تحاول الشرطة قمعها.

12-Sep-20 02:22 PM

مواطن فرنسي يوقف ماكرون في عطلته.. هذا ما دار بينهما

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لإيقاف مواطن فرنسي للرئيس إيمانويل ماكرون أثناء قيام الأخير بجولة تنزه مع زوجته في العطلة الرسمية بحديقة "تويلري" على بعد أمتار من قصر الإليزيه.

15-Jul-20 08:00 PM

احتجاجات بفرنسا بذكرى "السترات الصفراء" تقابل بالقمع (شاهد)

أطلقت شرطة باريس الغاز المسيل للدموع في شمال غرب وجنوب العاصمة الفرنسية اليوم السبت لصد محتجين في الذكرى السنوية الأولى لمظاهرات السترات الصفراء المناهضة للحكومة.

16-Nov-19 02:14 PM

بوتين يعلق على "السترات الصفراء" ويزعج ماكرون

عبّر الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون، الاثنين، خلال لقاء جمعهما في المقر الرئاسي الفرنسي الصيفي، عن استعدادات طيبة لإحداث انفراج في العلاقات بين بلديهما، لكن الخلاف لا يزال قائما بينهما حول سوريا وحقوق الإنسان.

20-Aug-19 04:22 PM

الشرطة الفرنسية تعتقل مئات العمال بعد قمع مظاهراتهم

تجددت الاحتجاجات العمالية التي ينفذها أصحاب "السترات الصفراء" منذ أشهر، الأربعاء بيوم العمال العالمي، في العاصمة باريس وعدد من مدن البلاد..

01-May-19 10:25 PM

الشرطة الفرنسية تطلب تأجيل مباراة بسبب "السترات الصفراء"

طالبت السلطات الأمنية في سانت إيتيان تأجيل مباراة سانت إيتيان ونيم لحساب الجولة الثلاثين من الدوري الفرنسي المقررة الأحد المقبل على ملعب جوفروا ريشار غيشار إلى يوم الاثنين بسبب المظاهراتِ المتوقعة.

27-Mar-19 11:53 PM

هذه حصيلة الأحكام القضائية ضد "السترات الصفراء" بفرنسا

أعلنت وزيرة العدل الفرنسية الأحد أن نحو الفي شخص صدرت بحقهم أحكام في فرنسا، من بين أكثر من 8700 موقوف على ذمة التحقيق، منذ بدء حركة احتجاج "السترات الصفر" في 17 تشرين الثاني/نوفمبر.

24-Mar-19 10:40 PM

"السترات الصفراء" بفرنسا تواصل الاحتجاجات للأسبوع الـ17

تواصلت احتجاجات السترات الصفراء في فرنسا للأسبوع الـ17 على التوالي، وشارك اليوم السبت، الآلاف من محتجي السترات الصفراء في مسيرات في باريس ومدن فرنسية أخرى..

09-Mar-19 11:08 PM

احتجاجات "السترات الصفراء" بفرنسا تعود إلى الشارع مجددا

ينظم محتجو "السترات الصفراء" تظاهرات جديدة في باريس ومدن أخرى للسبت الخامس عشر من تحركهم، على أمل الحد من التراجع الذي تشهده تعبئتهم منذ شهر..

23-Feb-19 10:42 AM

"السترات الصفراء" بفرنسا يعودون للشارع مجددا والشرطة تتأهب

يواصل محتجو السترات الصفراء تظاهراتهم للأسبوع الرابع عشر على التوالي في فرنسا وسط استعدادات من الشرطة في باريس التي يتوقع أن تشهد أكبر التجمعات الاحتجاجية.

16-Feb-19 09:06 AM

فن الجرافيتي في باريس يحول احتجاجات السترات الصفراء إلى أعمال فنية

فن الجرافيتي في باريس يحول احتجاجات السترات الصفراء إلى أعمال فنية

12-Feb-19 04:40 PM

جرحى بمواجهات بين "السترات الصفرء" وشرطة باريس (شاهد)

أصيب عدد من المتظاهرين من محتجي "السترات الصفراء" أحدهم أصيب بجروح خطيرة في يده قرب مقر الجمعية الوطنية في باريس، خلال مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن في السبت الثالث عشر لحركة الاحتجاج.

09-Feb-19 05:24 PM

مسيرات للسترات الصفراء تندد بعنف الشرطة ضدها (شاهد)

نظم آلاف من محتجي السترات الصفراء مسيرات عبر باريس ومدن فرنسية أخرى، السبت، ندووا فيها بعنف الشرطة ضدهم، وتمسكها باستخدام وسائل لقمع الاحتجاجات بالقوة، مثل الغاز المسيل للدموع.

02-Feb-19 05:51 PM