أخبار متعلقة

أسعار الطاقة

خلافات أوروبية تفشل الاتفاق حول سقف سعر النفط الروسي

طغت الخلافات على اجتماع الاتحاد الأوروبي، الاثنين، حيث لم تتمكن الدول الأعضاء من الاتفاق على سعد موحد لسعر النفط الروسي المحمول بحرا، في ظل ضغوطات من الاقتصادات الكبرى و تحذيرات روسية.

29-Nov-22 12:35 AM

باحثون: احتمالية ركود عالمي بنسبة 98%.. باستثناء أمريكا

حذر الباحثون في شركة دولية للأبحاث، من أن احتمالية حدوث ركود عالمي مرتفعة بشكل نادر تبلغ 98 في المئة.

30-Sep-22 05:32 PM

ارتفاع معدل التضخم في ألمانيا لأعلى مستوى منذ 70 عاما

ارتفع معدل التضخم السنوي في ألمانيا خلال شهر سبتمبر إلى أعلى مستوى منذ خمسينيات القرن العشرين بدفع من ارتفاع أسعار الطاقة..

29-Sep-22 06:25 PM

"فورين بوليسي": لماذا تدهور الاقتصاد البريطاني؟

يوضح المقال في مجلة "فورين بوليسي" أسباب تدهور الاقتصاد في بريطانيا، وأثر جائحة كورونا والحرب الأوكرانية على التضخم والجنيه وأسعار الطاقة..

29-Sep-22 10:00 AM

مسؤول أوروبي: أزمة الطاقة تعزز مخاطر الركود بالاتحاد

أوضح جنتيلوني خلال مؤتمر في بروكسل: "عدم اليقين يبقى كبيرًا على نحو استثنائي وخطر تسجيل ركود يتصاعد. قد يكون الشتاء المقبل الأكثر صعوبة" منذ فترة طويلة.

08-Sep-22 12:42 AM

ارتفاع أسعار الغاز يهدد أوروبا بفصول شتاء "مروعة"

تعاني أوروبا من أزمة طاقة غير مسبوقة بسبب تواصل الغزو الروسي لأوكرانيا ما ينذر بفصل شتاء صعب على الأوروبيين في ظل ارتفاع أسعار الطاقة..

29-Aug-22 09:01 AM

رفع سقف أسعار الطاقة في بريطانيا بنسبة 80 في المئة

قررت منظمة الطاقة البريطانية "أوفغيم" رفع سقف أسعار الطاقة بنسبة 80 في المئة، ما يثير مخاوف من زيادة التضخم في المملكة المتحدة.

26-Aug-22 06:45 AM

WSJ: أوروبا تدفع فاتورة قاسية لحرب أوكرانيا.. وتوقعات مخيفة

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"إن أوروبا تدفع حاليا فاتورة قاسية في ظل استمرار الحرب في أوكرانيا، وسط توقعات مخيفة لأسعار الطاقة ومعدلات التضخم العالمية..

11-May-22 08:05 PM

"المركزي الأوروبي": رفع الفائدة لن يخفض أسعار موارد الطاقة

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، إن رفع سعر الفائدة لن يخفض أسعار موارد الطاقة المسببة لنصف التضخم في القارة الأوروبية..

25-Apr-22 12:13 PM

بوتين: لسنا السبب بارتفاع أسعار الطاقة وسنواصل التزاماتنا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، أن أسعار الطاقة في الغرب آخذة في الازدياد بسبب سوء تقديريهم للمواقف، مشيرا إلى أن بلاده تفي بالتزاماتها بشأن تزويد دول أوروبا وغيرها بالعالم بموارد الطاقة.

10-Mar-22 02:59 PM

ما هي نسبة الزيادة الجديدة في أسعار الطاقة بمصر؟

تعقد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، مؤتمراً صحفياً خلال الساعات المقبلة للإعلان عن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة التي سيتم تطبيقها اعتبارا من الأول من تموز / يوليو المقبل..

12-Jun-18 09:09 AM