أخبار متعلقة

النخبة الشبوانية

مسلحون يفجرون خطا لنقل الغاز جنوب شرق اليمن

فجّر مسلحون الأربعاء، خطا لنقل الغاز في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، في حادثة هي الثانية خلال ثلاثة أيام والرابعة في أقل من شهر..

27-Jun-19 08:48 AM

محافظ شبوة الجديد يواجه فوضى أمنية مدعومة من أبو ظبي

يواجه حاكم محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن)، المعين حديثا، تحديات عدة، أهمها الفوضى الأمنية، وسط تساؤلات عن مدى قدرته على تجاوزها في ظل حالة الاضطراب التي تعاني منها محافظات أخرى، سيطرة الحكومة الشرعية لا تعدو أن تكون شكلية عليها.

12-Jan-19 09:49 AM

هدوء حذر بشبوة اليمنية بعد قتال عنيف مع قوات موالية لأبو ظبي

تسود حالة من الهدوء الحذر في الريف الغربي من محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن)، وسط مخاوف من عودة المعارك بين قبليين ومليشيات مدعومة إماراتيا، هاجمت منطقتهم، وأوقعت قتلى وجرحى من المدنيين.

05-Jan-19 12:02 AM

توتر بين قوات حكومية وأخرى مدعومة إماراتيا في شبوة

شهدت محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن)، توترا عسكريا، بين القوات الحكومية من جهة وقوات ما تسمى "النخبة الشبوانية" المدعومة من الإمارات، الاثنين.

17-Dec-18 09:47 PM

قوات مدعومة إماراتيا تسيطر على ميناء النشيمة النفطي باليمن

كشف مصدر يمني الأحد، عن اقدام قوات ما تسمى" النخبة الشبوانية" المدعومة من دولة الامارات، بالسيطرة على ميناء نفطي في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد.

07-Oct-18 09:54 PM

قوات يمنية تحاصر "النخبة الشبوانية" المدعومة إماراتيا بشبوة

قالت مصادر يمنية الأحد إن توترا أمنيا نشب بين قوات تابعة للحكومة اليمنية من جهة، وقوات "النخبة الشبوانية" المدعومة من دولة الإمارات من جهة أخرى، وذلك في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن..

30-Sep-18 02:32 PM

قوات يمنية مدعومة إماراتيا تواصل مهاجمة مقار للحكومة بشبوة

تواصل قوات ما تسمى "النخبة الشبوانية" المدعومة إماراتيا منذ أيام، تصعيد هجماتها على مقار أمنية تابعة لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، واعتقال قادتها الأمنيين، في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

21-Feb-18 06:11 PM

جنرال إسرائيلي: سياستنا الخاطئة بغزة حولت حماس إلى جيش ودولة

نقلت صحيفة معاريف عن أفيغدور ليبرمان، وزير الدفاع الإسرائيلي، أن نهاية عام 2018 ستشهد إغلاقا لتهديد الأنفاق في قطاع غزة، معربا عن أمله بأن يتم الانتهاء فعلا من هذه المهمة خلال هذه الفترة الزمنية.

20-Feb-18 02:17 AM

قوة يمنية تدعمها الإمارات تقتحم مقرا أمنيا جنوب شرقي البلاد

أعلن مسؤول أمني في محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن)، الاثنين، أن قوات تدعمها الإمارات هاجمت مقرا تابعا للشرطة.

20-Feb-18 02:14 AM

خمسة قتلى من قوات تدعمها الإمارات جنوب شرقي اليمن

لقي خمسة على الأقل مصرعهم وأصيب ثلاثة أخرون الخميس، من قوات ما تسمى "النخبة الشبوانية" المدعومة من دولة الإمارات، في كمين مسلح بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

30-Nov-17 04:01 PM