أخبار متعلقة

ناصر بوريطة

المغرب: الشرعية في ليبيا تحل بالانتخابات ونأسف لوجود عراقيل

بوريطة دعا إلى إدارة توافقية للمرحلة الانتقالية في ليبيا للتحضير للانتخابات

30-Jan-23 07:20 PM

وزير خارجية المغرب: الإسرائيليون لديهم دماء مغربية

قال وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، خلال حضوره قمة "النقب" المحتل، إن الإسرائيليين لهم أصول مغربية، وإنها المقولة الإسرائيلية بأن في كل عائلة إسرائيلية شخص على الأقل بدماء مغربية أمر صحيح.

28-Mar-22 08:17 PM

المغرب يعلن ترسيم حدوده البحرية لتمتد إلى إقليم الصحراء

أعلن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، مساء الاثنين، عزم بلاده "بسط سيادتها على المجال البحري، ليمتد حتى أقصى الجنوب"، ليشمل المياه الإقليمية لإقليم الصحراء، المتنازع عليه مع جبهة البوليساريو.

16-Dec-19 09:55 PM

المغرب يكشف حقيقة لقاء وزير خارجيته بنتنياهو.. هذا ما قاله

رد المغرب على القناة الإسرائيلية 13 التي كشفت أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو "التقى سرا مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في أيلول/سبتمبر 2018 على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك"

21-Feb-19 05:08 PM

لافروف من المغرب: قضية الصحراء يجب أن تحل دبلوماسيا

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن قضية "الصحراء الغربية" يجب أن تحل دبلوماسيا، مشددا على ضرورة عدم التدخل الخارجي في النزاع.

26-Jan-19 12:28 AM

المغرب يكشف موقفه من إيران وحرب اليمن وفتح سفارة بسوريا

كشف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة، أمس الأربعاء، عن موقف بلاده من حصار قطر، والعلاقات الدبلوماسية مع إيران، والحرب في اليمن، وفتح سفارة المملكة بسوريا.

24-Jan-19 05:44 PM

الأمم المتحدة تنفي رواية المغرب حول خرق وقف إطلاق النار

خرجت الأمم المتحدة على التطورات التي تعيشها منطقة الصحراء، بعد اتهام المغرب لجبهة البوليساريو بخرق اتفاقية وقف إطلاق النار، من خلال إجراء مناورات عسكرية في منطقة المحبس التي تبعد كيلومترا واحد عن إقليم/محافظة آسا الزاك الخاضعة للسلطات المغربية.

03-Apr-18 08:13 PM

جولة مفاوضات بين المغرب والأمم المتحدة حول الصحراء

قبلت الرباط الجلوس إلى المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدث، هورست كولر، من أجل التباحث حول إمكانية إحياء المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو الانفصالية التي تدعو لاستقلال الصحراء المغربية/الغربية المتنازع حولها.

02-Mar-18 11:28 PM

وزير: العلاقات بين الرباط والجزائر متوقفة على جميع المستويات

أعرب وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، عن أسفه من تشنج العلاقات بين المغرب والجزائر، لافتا إلى أنه منذ سبع سنوات لم تنظم زيارات ثنائية رسمية بين البلدين.

12-Sep-17 07:43 PM