أخبار متعلقة

القوانين

ما مصير الانتخابات الليبية بعد إحالة البرلمان قوانين لجنة 6+6 إلى "المفوضية"؟

أحال مجلس النواب الأربعاء قوانين الانتخابات إلى المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات..

05-Oct-23 07:29 AM

باتيلي يكشف للمنفي جهود بعثة الأممية لتيسير إجراء الانتخابات الليبية

أحاط رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبد الله باتيلي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، بجهود البعثة في التواصل مع جميع الأطراف الليبية من أجل تيسير توافق تلك الأطراف على إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

30-Jul-23 09:38 PM

تقرير يسلط الضوء على التمييز ضد النساء في البحرين

نشرت منظمة "أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان"، تقريرا أشارت فيه إلى وضع المرأة في المجتمع البحريني والتمييز بين الجنسين والذي ما زال قائما رغم التشريعات والقوانين التي أقرتها البلاد..

25-Jan-22 12:17 PM

"المفوضية الليبية": الانتخابات بموعدها حتى لو عُدلت القوانين

قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات الليبية عماد السايح، السبت، إن الانتخابات "ستكون في موعدها ولا مجال لتأخيرها حتى لو عُدلت القوانين من البرلمان".

13-Nov-21 08:54 PM

البيت الأبيض يعلق على تعطل شبكات اجتماعية حول العالم

علق البيت الأبيض، على العطل المفاجئ الذي أصاب مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات مراسلة حول العالم، أبرزها "فيسبوك" و"واتساب" و"انستغرام"..

04-Oct-21 09:21 PM

صحيفة: العائلة المالكة البريطانية تدخلت بأكثر من ألف قانون

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا قالت فيه، إن الملكة إليزابث، أو الأمير تشارلز قاما بالتدقيق في أكثر من 1000 قانون من خلال إجراء سري قبل موافقة أعضاء البرلمان المنتخبين في المملكة المتحدة عليها.

09-Feb-21 09:43 PM

لماذا وافق النظام السوري على "هدنة إدلب" رغم تقدمه؟

تثار التساؤلات حول موافقة النظام السوري، رغم بسط سيطرته على مناطق عدة للمعارضة بإدلب، على الهدنة التي أعلنتها روسيا، قبل يومين، بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لموسكو ولقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

01-Sep-19 06:32 PM

صحيفة إسبانية: قيود أوروبية على المسلمين في ممارسة شعائرهم

نشرت صحيفة "الكونفيدينسيال" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن سياسة تضييق الخناق التي باتت تتبعها الحكومات الأوروبية فيما يتعلق بممارسة الطقوس الدينية، خاصة مع المسلمين.

01-Sep-19 06:31 PM

أوقاف القدس: لا نعترف بالمحاكم والقوانين الإسرائيلية

أكدت دائرة أوقاف القدس الثلاثاء، أنها تتبع لحكومة الأردن ولم تعترف منذ عام 1967 بالمحاكم والقوانين الإسرائيلية، مع إدراك أن من يذهب لهذه المحاكم قد يكسب..

26-Feb-19 09:07 PM

برلمان السيسي يستعرض إنجازاته.. وسياسيون يردون

فند برلمانيون وسياسيون مصريون ما قال البرلمان المصري إنها "إنجازات" خلال فترة ولاية زعيم الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، الذي يؤدي اليمين الدستورية ، اليوم السبت، لولاية ثانية حتى 2022.؟

02-Jun-18 11:17 AM

ثلاثة قوانين تعرقل إجراء رئاسيات 2018 في مصر

مع انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية في آذار/ مارس المقبل، تبرز في مصر 3 قوانين بارزة أثارت انتقادا حقوقيا وسياسيا شبه دائم، وسط حديث للمعارضة بأنها تدفع لعدم تكافؤ الفرص بين المرشحين، مقابل رأي حكومي..

22-Jan-18 09:57 AM

ما هو الدور الذي يلعبه برلمان السيسي في مصر؟

لم يدع قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي مناسبة أمنية أو سياسية تمر دون أن يستغلها بالإيعاز إلى برلمانه بإصدار قوانين وتشريعات، تحت دعاوى مختلفة كمواجهة الإرهاب، أو تجديد الخطاب الديني، أو الإصلاح الاقتصادي، تصدر جميعها على عجل، ودون دراسة أو تقيد بطرحه للحوار المجتمعي.

14-Apr-17 09:10 PM

برلمان الجهات السيادية يحتفل

تواصل السلطات المصرية الإستخفاف بالرأى العام المصري والدولي فيما يخص مجلس النواب المصري، الذى قامت جهات سيادية باختيار المرشحين لعضويته، مما أصاب المواطنين بخيبة أمل بدأت خلال عملية الإختيار، وظهور أحزاب ليست لها قواعد شعبية ممولة علانية من قبل رجال أعمال.

08-Oct-16 08:10 PM

الحكومة الجزائرية تمرر قوانين "حساسة" في رمضان

فرضت الحكومة بالجزائر، على نواب البرلمان، ضغطا عاليا، ببرمجتها عددا هائلا من القوانين المهمة، في شهر رمضان، مما دفع نواب المعارضة إلى الانتفاض ضد حكومة سلال ومكتب البرلمان.

28-Jun-16 06:23 PM