أخبار متعلقة

المرأة السعودية

"FT": الفن في السعودية يقدم وجها غير معهود للمرأة

كشفت صحيفة "فايننشال تايمز"الأمريكية، السبت، عن أن الأعمال الفنية السعودية الأخيرة، أدت إلى فتح آفاق جديدة في تصوير المرأة السعودية.

26-Mar-22 03:25 PM

كاتبة سعودية لعربي21: "سعوديو الإمارات" عصابة اختطفتنا

قالت الكاتبة والصحافية السعودية، والناشطة المدافعة عن قضايا المرأة، ريم سليمان، إنه "من المحتمل حدوث مفاجآت غير متوقعة داخل الأسرة المالكة خلال الفترة المقبلة، وذلك رغم سيطرة ولي العهد محمد بن سلمان على معظم القوة الصلبة داخل البلاد"..

13-Oct-20 05:06 PM

هيئة حقوقية بالسعودية تنهي معاناة فتاة احتجزت 9 أشهر

أنهت هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية ،الاثنين، معاناة فتاة حجزت لمدة 9 أشهر في غرفة على يد والدها. ​

14-Sep-20 06:19 PM

جدل بالسعودية بعد "حرق النقاب".. ومطالب بحظره (شاهد)

دعت ناشطات سعوديات إلى حظر النقاب في المملكة، ودعم حملة تحرر المرأة السعودية من القيود التي تفرضها السلطات والمجتمع السعودي على النساء..

21-Aug-19 12:20 PM

"أحلام" تعتذر للنساء السعوديات.. وترعى الغنم (شاهد)

اعتذرت الفنانة الإماراتية، أحلام، عن تصريحات لها بشأن المرأة السعودية، وذلك قبل ساعات من وصولها إلى الرياض لإقامة حفل ضمن مهرجان موسم السودة..

20-Aug-19 12:49 PM

NYT: هكذا ترى السعوديات الحديث عن تغيير قانون الوصاية

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا أعدته كل من ميغان ستبتشيا وهويدا سعد، تشيران فيه إلى التقارير السعودية التي نشرت حول تفكير الحكومة في إصلاحات مهمة تتعلق بحقوق المرأة في المملكة، التي تطبق قوانين تمنح الرجل سلطة على المرأة والتحكم في مصيرها..

22-Jul-19 11:11 AM

هل تحجب قيادة المرأة السعودية الرؤية أمام بقية الإصلاحات؟

هل تحجب قيادة المرأة السعودية الرؤية أمام بقية الإصلاحات؟

26-Jun-18 12:27 PM

هكذا أخطا السيسي بكتابة اسم الملك سلمان على "تويتر"

أثار خطأ جسيم بكتابة اسم الملك سلمان كتبه زعيم الإنقلاب المصري عبد الفتاح السيسي في صفحته على موقع تويتر، سخرية العديد من نشطاء التواصل الاجتماعي ممن علقوا على التغريدة التي أعيد كتابتها مرتين لتلافي الخطا الكبير باسم الملك سلمان .

25-Jun-18 07:55 PM

التايمز: لماذا بدأ ابن سلمان حملة قمع جديدة ضد الناشطات؟

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمحرر شؤون الشرق الأوسط ريتشارد سبنسر، يقول فيه إن السعودية بدأت حملة قمع جديدة ضد حقوق المرأة..

29-May-18 12:54 PM

سائقات نساء لسيارات الأجرة في السعودية قريبا

تتسارع يوما بعد يوم عجلة الانفتاح والتغيير في السياسات الخاصة بوضع المرأة السعودية، وتحديدا ما يخص موضوع قيادتها السيارة، حيث أكد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد بن عبد الله البسامي، في حوار مع صحيفة "سبق" السعودية، نشر الجمعة، أن المرأة في المملكة "يمكنها العمل كسائقة لسيارات الأجرة.

04-May-18 07:00 PM

شريط فيديو يدفع تركي آل الشيخ لإغلاق مركز رياضي نسوي

في خطوة مفاجئة أصدر رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية تركي آل الشيخ قرارا بإغلاق مركز رياضي خاص بالنساء في العاصمة الرياض وتوقيف إحدى المدربات وسحب ترخيص المركز بسبب شريط فيديو..

21-Apr-18 12:50 PM

فورين بوليسي: وسط عملية التطهير السعوديات يواجهن اختبارا صعبا

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للصحافية إليزابيث ديكنسون، تتحدث فيه عن العبء الكبير الذي تواجهه المرأة السعودية؛ بسبب التغيرات الكبيرة المتوقعة لوضع المرأة في المجتمع السعودي..

09-Nov-17 01:31 PM

أمير سعودي: المرأة لن تحتاج إذن وليها لاستخراج رخصة القيادة

قال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة، الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، للصحفيين الثلاثاء، إن قرار المملكة السماح للمرأة بقيادة السيارة ليس مجرد تغيير اجتماعي كبير، وإنما هو جزء من الإصلاح الاقتصادي في البلاد.

27-Sep-17 05:22 AM

التايمز: السعودية تحد من سلطة "هيئة الأمر بالمعروف"

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تقريرا أعدته مراسلتها كاثرين فيليب، تتحدث فيه عن هيئة الأمر بالمعروف في السعودية "المطاوعة"، وتوجهات الدولة للحد من صلاحياتهم، وفرض قيود على نشاطاتهم..

17-May-16 11:08 AM