ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

هل تبخرت توقعات حكومة مصر عن صفقة "رأس الحكمة" بعد تقرير "وكالة فيتش"؟

من وجهة نظر وكالة "فيتش"، من شأن الصفقة "أن تخفف من ضغوط السيولة الخارجية وتسهل تعديل سعر صرفها، ما يساعد على دفع صفقة صندوق النقد الدولي التي من شأنها أن تفتح الباب أمام تمويل أجنبي إضافي.

02-Mar-24 04:26 AM

"العدالة الدولي" يدين مذبحة شارع الرشيد بغزة وينتقد التجاهل الصارخ للقانون

قال مدير مركز العدالة الدولي للفلسطينيين طيب علي: "اليوم هو يوم أسود للإنسانية، ليس ملطخا بالدماء الفلسطينية فحسب، بل ملطخا بعارنا الجماعي، لأننا خذلنا عشرات الآلاف من الضحايا الفلسطينيين الذين فقدوا أرواحهم على أيدي العدوان الإسرائيلي والانتهاكات الواضحة للقانون الدولي".

01-Mar-24 02:30 PM

"حميدتي" في ليبيا بعد "البرهان".. هل هناك دور ليبي في حل الأزمة؟

طرحت الزيارة المفاجئة التي قام بها "حميدتي" إلى ليبيا بعض الأسئلة عن دلالة وأهداف الخطوة، خاصة أنها جاءت بعد يومين من زيارة خصمه البرهان لطرابلس.

01-Mar-24 05:57 AM

ترجيح سحب معظم القوات الأمريكية في العراق إلى هذا المكان

معهد واشنطن قال إن الضربات الأمريكية تولد ردة فعل سياسية كبيرة في بغداد مع عواقب غير معروفة على الوجود العسكري الأمريكي في العراق.

29-Feb-24 08:30 PM

"سباق التفريط".. نشرة رسمية تكشف تنازل مصر عن 170 مليون متر مربع للإمارات

وفق مراقبين فإن تنازل الجيش عن بعض ممتلكاته أو الأراضي التي جرى منحه إياها أمر نادر الحدوث، ملمحين إلى تعثر صفقات طرح الجيش لبعض شركاته خلال السنوات الأربع الماضية

29-Feb-24 03:12 PM

خبراء قانونيون: قضية الإبادة الجماعية ضد "إسرائيل" في "العدل الدولية" لحظة فارقة

أكد قانونيون ونشطاء دوليون أن قرار محكمة العدل الدولية المتصل بالتحقيق في تهمة الإبادة الجماعية التي تقترفها دولة الاحتلال ضد قطاع غزة منذ نحو خمسة أشهر حدث تاريخي يستوجب من أنصار العدالة الدولية استثماره ليس فقط من أجل تحقيق العدالة للفلسطينيين..

29-Feb-24 12:20 PM

"أسبوع بلا زواج في المغرب".. "عربي21" ترصد الأسباب والتداعيات

خلال مسيرتهم الاحتجاجية السابقة، يكشف عدد من المُوثّقين العدليين، في حديثهم لـ"عربي21" أن "وزارة العدل، لم تتفاعل مع مطالبهم التي عبروا عنها أكثر من مرة"..

29-Feb-24 06:03 AM

اجتماعات ليبية في تونس من أجل تشكيل حكومة جديدة..هل تنجح؟

أثار الكشف عن اجتماع في تونس بين فريقين من مجلسي النواب والدولة في ليبيا لتشكيل حكومة جديدة، بعض الأسئلة عن مدى نجاح الخطوة، وما إذا كانت بتوافق بين رئيسي المجلسين أو بعيدة عنهم..

29-Feb-24 05:50 AM

سوريا والعراق ينقلبان على الدولار.. هل عملة التجارة الجديدة ستشمل صادرات النفط؟

مع وصول حجم التبادل التجاري بين سوريا والعراق إلى رقم كبير، بات البلدان الجاران يسعيان إلى تبديل العملة المعتمدة في التجارة بينهما بعيدا عن العملة الصعبة.

28-Feb-24 07:26 PM

أصوات "غير الملتزمين" تهمس في أذن بايدن باسم غزة.. إليك ما نعرفه عنها

أغلقت مراكز الاقتراع في الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين في ولاية ميشيغان، لصالح الرئيس الأمريكي الطامح بولاية ثانية، جو بايدن، لكنها لم تخل من رسائل، حيث قالت نتائج أولية إن 13% من الديموقراطيين في الولاية صوتوا بـ"غير ملتزم" بدلا من إعطاء صوتهم لبايدن.

28-Feb-24 06:11 PM

خبر عاجل