متى نصر الله؟

10-Feb-24 - 04:20 AM

نصر قريب، لكنه ليس لأي أحد، بل للذين ثبتوا حتى النهاية؛ صبروا على الفقر والجوع والمرض وأنواع البلايا، من التهديد بالقتل والنفي والسجن وأخذ الأموال وانتهاك الأعراض وغيرها. نعم إن هذا النصر يحتاج صبرا عظيما لا يمكن وصفه.

التفاصيل

مسلسل الإحراجات مستمر

19-Jan-24 - 02:46 AM

مقالات مختارة: عبد الله العمادي: يتناول الكاتب العجز العربي والإسلامي عن اتخاذ موقف صارم تجاه العدوان على غزة.

التفاصيل

هكذا التعليم عندهم

05-Mar-23 - 04:07 AM

الفلسفة القائم عليها نظام التعليم الفنلندي (تعليم الطلاب كيف يحصلون على المعلومات، لا كيف يجتازون الاختبارات) فلسفة غائبة في معظم عالمنا العربي المعتمد على الكم لا الكيف، واستمرار نظام الحشو والحفظ والاستظهار، حتى في علوم لا حاجة للحفظ والاستظهار فيها.

التفاصيل

عالم الجواسيس والخيانات

25-Dec-21 - 10:19 AM

المغول رغم وحشية أساليبهم مع الدول التي كانوا يغزونها، وهمجيتهم بعد كل انتصار، لم يكن ليحصل لهم ذلك لولا عامل مهم رئيسي في غالب حملاتهم الهمجية المتوحشة، هو التجسس عبر زرع عملاء من بني جنسهم، أو كسب ود خونة من أبناء الدول..

التفاصيل

ولا ينبئك مثلُ خبير

02-Jul-21 - 05:26 AM

القائد الناجح، رئيسا كان أم وزيرا أم مديرا، دون كثير مقدمات وشروحات، هو ذاك المتواضع الذي يحترم من يعمل معه.

التفاصيل

وما عند الله خيرٌ وأبقى

25-Jun-21 - 02:37 AM

ليس هناك أدنى شك في أن ما عند الله أو ما أعده سبحانه في الآخرة لعباده الصالحين الطائعين، خيرٌ وأبقى.. خير من الدنيا وما فيها. فما هذه الدنيا إلا متاع زائل لا محالة..

التفاصيل

ليقضي الله أمرا كان مفعولا

01-Apr-21 - 06:11 AM

والتدبير الإلهي باق إلى ما يشاء الله أن يبقى، يقلب الله به الموازين المادية، سواء استوعبه منطقنا البشري أم لم يستوعبه، وقصص بدر وموسى وقطز، غيض من فيض. والله غالب على أمره ولو كره الكافرون..

التفاصيل

هل عدنا إلى الجاهلية؟

27-Feb-21 - 03:54 AM

من قصص التاريخ ذات المغزى والدلالة، أن أحد قادة الفرس يدعى الهرمزان، جيء به أسيرا عند أمير المؤمنين عمر الفاروق - رضي الله عنه وأرضاه - وقد كان نائما. فحدث أن صار لغطٌ وارتفعت الأصوات بالمسجد حوله، حتى قام عمر من نومه، ثم نظر إليه فقال: الهرمزان؟ قالوا: نعم. فتأمله وتأمل ما عليه، وكان يلبس ديباجا.

التفاصيل

ماكرون المتنمّر ومساجد الضرار

29-Oct-20 - 11:07 AM

ما إن بدأ الإسلام يستقر بالمدينة، إلا ونشأ عالم النفاق في الخط الموازي له، فاشتغلت طائفة من المنافقين في صناعة الفتن وتأجيجها، حتى صارت سنّة سيئة تتجدد في كل زمان ومكان إلى يوم الناس هذا..

التفاصيل

تسطيح العقول جريمة

05-Mar-20 - 01:01 AM

نشر الوعي الفكري والسياسي و الإعلامي أفضل أدوات مقاومة حملات التسطيح والتغييب.

التفاصيل

تركيا.. يجب ألا تسقط

20-Feb-20 - 04:32 AM

دون مقدمات وكثير شروحات، فإن أخشى ما أخشاه أن يتم استدراج تركيا عميقا إلى المستنقع السوري، والذي ربما هو حاصل ويجري الآن في إدلب على شكل مجازر ومذابح وتهجير قسري لمئات الألوف نحو تركيا.

التفاصيل

هكذا يفعل الإنصات للآخر

09-Jan-20 - 05:43 AM

قال الحسن البصري ناصحاً تلميذاً له: إذا جالست العلماء، فكن على أن تسمع أحرص منك على أن تقول. وتعلم حُسن الاستماع تتعلم حُسن الصمت، ولا تقطع على أحد حديثه، وإن طال حتى يُمسك..

التفاصيل

الدول وهي تمرض

12-Jul-19 - 10:33 PM

ليس الإنسان والحيوان والنبات ضحايا للأمراض فحسب، بل كذلك الدول.

التفاصيل

ماذا يعـني تصفية محمد مرسي؟

21-Jun-19 - 01:16 AM

لكن رغم سوداوية المشاهد العربية وبأس الباطل الذي يتجبر ويتكبر هنا وهناك، تبقى الحقيقة الحياتية ثابتة لا تتزحزح ولا تخرج عن كتاب الحقائق والسنن الإلهية، وهي أن الحق دوماً منتصر نهاية الأمر، والباطل زاهق مهما وجد الدعم والعون،

التفاصيل