سياسة عربية

هذه رسالة الصدر للرئيس العراقي غداة إقرار قانون "الحشد"

الصدر بعث للرئيس العراقي بورقة إصلاح لقانون الحشد الشعبي- ارشيفية
الصدر بعث للرئيس العراقي بورقة إصلاح لقانون الحشد الشعبي- ارشيفية
تسلم الرئيس العراقي فؤاد معصوم، الأحد، رسالة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تتعلق بآخر المستجدات السياسية في البلاد، فيما أكد معصوم ضرورة تعزيز التكاتف وتوحيد الجهود لتحقيق النصر النهائي على الدولة.

وقال بيان رئاسي، إن "معصوم استقبل، اليوم، وفدا من التيار الصدري ضم علي سميسم والشيخ صلاح العبيدي والشيخ عادل الطائي، حاملا معه رسالة من سماحة السيد مقتدى الصدر إلى رئيس الجمهورية تتعلق بآخر المستجدات السياسية في البلاد".

وأكد الرئيس العراقي خلال اللقاء ضرورة تعزيز التكاتف وتوحيد الجهود من أجل تحقيق النصر النهائي على تنظيم الدولة والعمل على إيجاد السبل الكفيلة لحل القضايا السياسية والبدء بمرحلة عودة النازحين وإعادة بناء المناطق المتضررة، فضلا عن تطوير العملية السياسية في البلاد".

وأشار وفد التيار الصدري، إلى أن "التيار ماض في تصوراته فيما يتعلق بترسيخ المشتركات الوطنية التي من شأنها درء المخاطر التي تحدق بحاضر البلاد ومستقبلها، والعمل الجاد من أجل تجاوز الأزمات السياسية والاقتصادية".

من جهته، أعلن مكتب الصدر، الأحد، عن تسليم وفد تابع لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر رسالة من الأخير إلى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لإصلاح قانون الحشد الشعبي.

وذكر بيان لمكتب الصدر أن "وفدا يمثل الزعيم العراقي السيد مقتدى الصدر، سلم رسالة إلى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم تتضمن ورقة إصلاحية لقانون الحشد الشعبي الذي أقره مجلس النواب، يوم أمس السبت".

وأثار تصويت البرلمان العراقي على قانون الحشد الشعبي، السبت، جدلا واسعا بين الأطراف السياسية العراقية، فقد صوت نواب الشيعة والكرد على القانون، فيما انسحبت القوى السنية من جلسة ورفضت التصويت عليه لأنه لم يضمن حقوق السنة.
التعليقات (0)