سياسة عربية

أنصار حزب الله يمنعون أتباع فضل الله من إقامة صلاة العيد

قرار المنع خلف سخطا لدى مقلدي مكتب المرجع الراحل فضل الله- أرشيفية
منع حزب الله اللبناني عددا من مقلدي مكتب المرجع الراحل محمد حسين فضل الله من دخول جامع بلدة كوثرية السياد الجنوبية الذي يشرف عليه الحزب لإقامة صلاة العيد، الثلاثاء.

وعلل حزب الله المنع بالقول إنه "لا عيد لدى الشيعة اليوم، لأن المرجع السيستاني في العراق، والمرجع السيد خامنئي في إيران لم يثبت لديهما العيد".

قرار المنع خلف سخطا لدى مقلدي مكتب المرجع الراحل فضل الله، فتحدوه بافتراش الأرض خارج المسجد وأداء صلاة العيد، وقد تناقل رواد شبكات التواصل الاجتماعي صورة المصلين وتضامنوا معهم.

وعلق أحد النشطاء على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا: "إن ما حصل اليوم في بلدة كوثرية السياد الجنوبية من منع المصلين من دخول المسجد لصلاة العيد هو عمل مرفوض رفضا قاطعا ويدل على عقلية مخيفة دخلت الفكر الشيعي، ويجب معالجة الموضوع بشكل سريع وعلى أعلى المستويات لمنع الفكر التكفيري الداعشي من السيطرة على الفكر الشيعي".

وتابع في تدوينة أخرى: "إن ما حصل في كوثرية السياد ليس له أي خلفيات سياسية ولا تبعات سياسية؛ بل هو عمل ناتج عن التعصب الديني ضيق الأفق، وهذا مرفوض من هذه الجهة لأننا طائفة تفتخر دائما بأنها تقبل الرأي الآخر بكل رحابة صدر".