سياسة عربية

من هو ياسر سليم الذي سرب اجتماع المخابرات لليوم السابع؟

بنهاية عام 2015، "قامت شركة سليم (بلاك أند وايت) بشراء كامل أسهم موقع (دوت مصر) - فيسبوك
نشرت قناة الحوار الفضائية تقريرا عن شخص يدعى ياسر سليم، كان قد سرب اجتماع المخابرات لصحيفة "اليوم السابع"، وعن علاقته بالمخابرات العامة. 

وعرض مقدم برنامج نافذة على مصر، ‏أسامة جاويش، إنفوغراف عن ياسر سليم، الذي "قدم نفسه بصفة ضابط سابق في المخابرات العامة المصرية، وما زال يعمل حاليا بصفة مدنية مع الجهاز".

وبحسب تقرير البرنامج، الذي اعتمد على تحقيق نشره موقع "مدى مصر"، فإن سليم سيتولى فيما بعد "منصب المنسق الفعلي لقائمة حب مصر، خلف واجهة المنسق المعلن للقائمة اللواء سيف اليزل".

وسيبرز اسم سليم إلى العلن على مدى الشهور التالية، كأحد القائمين الرئيسيين على تشكيل المشهد الإعلامي المصري لصالح الجهاز، خلف واجهة شركة إعلامية تدعى "بلاك أند وايت". 

ويذكر التقرير أنه "قبل بضعة أشهر من انعقاد الاجتماع، في منتصف 2014، أعلن السيد سليم حصول شركته على كافة الحقوق التسويقية الحصرية لجريدة وموقع اليوم السابع داخل مصر وخارجها، بالشراكة مع شركة (بروموميديا)".

ويشير التقرير إلى أنه في نهاية عام 2015، "قامت شركة سليم (بلاك أند وايت) بشراء كامل أسهم موقع (دوت مصر)". 

كما أنه في الشهر ذاته أعلن التلفزيون المصري توقيع تعاقد مع "بلاك أند وايت؛" لإنتاج برنامج "توك شو" يومي بعنوان "أنا مصر". 

#أسامة_جاويش يعرض انفوغراف عن :ياسر سليم الذي سرب اجتماع المخابرات لليوم السابع وعلاقته بالمخابرات العامة #نافذة_على_مصر

Posted by ‎قناة الحوار الفضائية‎ on Wednesday, 9 March 2016

انفوغراف يوضح تفاصيل لقاء حازم عبد العظيم مع وكيل المخابرات المصرية بخصوص برلمان السيسي #نافذة_على_مصر

Posted by ‎قناة الحوار الفضائية‎ on Wednesday, 9 March 2016

شاهد | #أسامة_جاويش يعرض معلومات خطيرة عن مساعد السيسي الرائد أحمد شعبان #نافذة_على_مصر

Posted by ‎قناة الحوار الفضائية‎ on Wednesday, 9 March 2016