سياسة دولية

"أنونيموس" يعلنون الحرب على "داعش" بعد هجمات باريس

"أنونيموس" توعدوا بما وصفوه "أكبر عملية لم يعرفها التاريخ" ضد التنظيم - يوتيوب
أعلنت مجموعة المخترقين العالمية "Anonymous" حربا على عناصر تنظيم الدولة، في رسالة نشرتها عبر قناة يوتيوب تحمل اسم "Anonymous Chambery" (أنفاق المجهولين)، حسبما أفادت بذلك صحيفة "التلغراف" اللندنية.

ويظهر الفيديو شخصا يرتدي قناعا يميز انتماءه إلى هذه المجموعة المعروفة، وهو يتكلم الفرنسية، محذرا عناصر التنظيم من العواقب الحتمية التي تنتظرهم قريبا بعد عملياتهم في باريس، الجمعة 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وقال المنتسب لمجموعة المخترقين إن "عناصر التنظيم يجب أن يعرفوا جيدا أن المجموعة ستجدهم في أي مكان دون أن تسمح لهم بالاختفاء"، متوعدا بأن يشن الهاكرز "أكبر عملية لم يعرفها التاريخ حتى الآن" ضد تنظيم الدولة.

وتابع المخترق المقنع قائلا: "انتظروا لحظة إطلاق هجمات سايبر مكثفة ضدكم، والحرب معلنة ضدكم بلا هوادة من الآن"، موجها حديثه إلى عناصر التنظيم بالقول إن "الشعب الفرنسي أقوى منكم، وهو سيخرج من هذه المحنة بطاقات أعظم من الماضي".

اقرأ أيضا: 140 قتيلا بهجمات متزامنة بباريس وإعلان الطوارئ (فيديو+صور)

وحظي الفيديو على موقع يوتيوب بما يقارب مليوني ونصف مشاهدة حتى صباح الثلاثاء.

وأنونيموس شبكة دولية لنشطاء متخصصين في التسلل عبر الإنترنت، وزعمت المسؤولية عن عدد كبير من الهجمات الإلكترونية ضد مواقع إلكترونية لحكومات وشركات ومواقع دينية خلال السنوات الماضية.