حول العالم

مقتل ثلاثة أشخاص وفقدان آخر بتقلبات جوية بالجزائر

تجاوزت كمية الأمطار الـ60 ملم مرفوقة برياح قوية بحسب ديوان الرصد الجوي الحكومي - أرشيفية
لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، الأربعاء، بينما تجري عمليات بحث عن رضيع في تقلبات جوية تشهدها مدن الشمال الجزائري منذ الثلاثاء، بحسب حصيلة رسمية.

وذكر بيان صدر عن مصالح الدرك الوطني، أمس، أن "امرأة توفيت في محافظة  الجلفة (جنوب العاصمة) في حين لا يزال رضيعها البالغ من العمر ستة أشهر مفقودا بعدما جرفت مياه وادي الخرش ببلدية عين الفكة السيارة التي كانا على متنها، وقد تم إنقاذ زوج الضحية وأبيه اللذين كانا على متن السيارة نفسها فيما يتواصل البحث عن الرضيع المفقود".

وأضاف المصدر، أنه "لقي شاب في الـ27 من عمره حتفه إثر فيضان وادي بن يعقوب عند المخرج الجنوبي الغربي لبوسعادة بمحافظة المسيلة (شرق العاصمة)، حيث جرفته المياه عندما كان يحاول قطع الطريق برفقة أصدقائه الثلاثة، وقد تم العثور على جثته قرب قرية وادي سيدي عيسى ببلدية الحوامد".

من جهة أخرى، فقد "تم العثور على جثة رجل في الـ63 من عمره كان على متن سيارته في محريتة ببلدية مولاي، جرفته مياه وادي الغور بالمقاطعة الإدارية البلدية بالغور بمحافظة تلمسان (غرب العاصمة)"، وفق حصيلة الدرك الوطني.

وتسبب تساقط الأمطار بغزارة في أغلب مدن شمال البلاد في خسائر مادية خاصة في المدية (جنوب العاصمة) ووهران (غرب العاصمة)، حيث غمرت المياه العديد من السكنات.

وتشهد محافظات شمال الجزائر منذ أول أمس الثلاثاء، تساقط أمطار غزيرة ورعدية تجاوزت كميتها الـ60 ملم مصحوبة برياح قوية، بحسب ديوان الرصد الجوي الحكومي.

وأصدرت ذات الهيئة، أمس، نشرة خاصة قالت فيها إنه "سيتم تسجيل تقلبات جوية خلال الـ24 ساعة المقبلة بتساقط أمطار غزيرة في كل أغلب المناطق الشمالية للبلاد تصل إلى 80 ملم، مع هبوب عواصف مصحوبة وتساقط البَرَد".