سياسة عربية

عيسى يحذر السيسي من تعديل الدستور: منطقة خطيرة وحرجة (فيديو)

عيسى قال إن المعركة الحالية في مصر "مكافحة الإرهاب" - أرشيفية
حذّر الإعلامي إبراهيم عيسى، من أي محاولة لتعديل الدستور، قائلا إن "هذه المنطقة شديدة الخطورة والحرج، واحذر من الاقتراب منها".

وقال عيسى في برنامجه "25/30"، الذي يعرض على فضائية "أون تي في"، مساء الأربعاء، إن "من يدعو لتعديل الدستور كمن يسير على لغم سياسي، سيقسم ويفرق ويزيد من حدة التوتر السياسي والسخونة بالبلد"، مضيفا: "من يسعى لذلك هدفه النفاق فقط".

وطالب عيسى بعدم فتح جبهات صراع جديدة، قائلا: "نحن الآن في معركة واحدة، وهي مواجهة الإرهاب، ولا يوجد أي داع لفتح الباب لمعارك أخرى"، مضيفا: "يجب ألا ننقلب أبدا على الطريق الذي بدأناه، وكافحنا لاستكماله، ودفعنا الثمن من أجله".

وتوقع الإعلامي، المؤيد للانقلاب، ألا يحظى تعديل الدستور على موافقة شعبية كبيرة، قائلا: "لن يوافق على هذا التعديل أكثر من 51 بالمئة من الشعب، إلا إذا كانت الدولة لديها طرق أخرى للحصول على نسبة أكبر، تعيدنا لما قبل 25 يناير".

وطالب الدولة بتذكر مشهد الإعلان الدستور الذي أصدره الرئيس المصري محمد مرسي، قائلا "أتمنى أن نعتبر ونتعلم من الأخطاء، حتى ولو كانت الجماعة الإرهابية هي التي ارتكبتها".

جدير بالذكر أن زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي، قال خلال كلمته بحفل أسبوع شباب الجامعات العاشر في جامعة قناة السويس، الأحد الماضي، إن الدستور منح صلاحيات واسعة للبرلمان بحسن نية، منوها إلى أن البلاد لا يمكن أن تُبنى بالنوايا الحسنة فقط.

وبعد هذه التصريحات، أطلق عدد من الإعلاميين والشخصيات السياسية دعوات لتعديل الدستور، قبل إجراء الانتخابات البرلمانية.