سياسة دولية

وكالة فارس: تنفيذ إعدام "النمر" بداية لثورة في السعودية

زعمت الوكالة أن المنظمات الثورية في السعودية رأت في تنفيذ الإعدام بداية لثورة في البلاد - وكالة فارس
قالت وكالة فارس الإيرانية إن منظمات ثورية و شعبية سعودية دعت إلى عدم تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق أحد المرجعيات الشيعية في السعودية نمر باقر النمر.

وزعمت الوكالة أن ما أسمتها "المنظمات الثورية" في السعودية، رأت أن تنفيذ حكم الإعدام بداية لثورة في البلاد تطيح بحكم آل سعود.

ونقلت الوكالة عمن قالت إنه ناشط حقوقي يدعى عبدالهادي الستار،" إن أبناء منطقة الشرقية ترفض تنفيذ حكم الإعدام؛ لأنه غير قانوني و بعيد عن الكرامة الإنسانية، ونحن مشغولون بإعادة الثورة إلى مسارها في البلاد"، معتبرا أن تنفيذ الإعدام بحق النمر هو استعراض لقمع الشيعة في المنطقة.

من جهته اعتبر رئيس مركز التفكير السياسي العراقي إحسان الشمري، أن تنفيذ حكم الإعدام بحق الشيخ الشيعي نمر النمر بداية لحراك داخلي قد يطيح بالجناح الحاكم في السعودية، مشيرا إلى أن طهران سيكون لها موقف حازم إزاء ذلك في حال تنفيذ الحكم، حسب الوكالة.

وقال الشمري، "إنه في حال تنفيذ السعودية حكم الإعدام بحق الشيخ النمر، فإنها قد ارتكبت خطأ فادحا ستكون له مردودات سلبية على الداخل السعودي، وتعد بداية لحراك داخلي قد يطيح بالجناح الذي يحكم السعودية، لاسيما وأن هناك جناحا داخل أسرة آل سعود يرفض طبيعة الإجراءات الأخيرة".