سياسة عربية

مقتل 9 حوثيون في كمين لمقاتلين جنوبيين بمدينة لحج

عناصر موالية لهادي تسلمت سلاحاً عبر الجو من قوات التحالف - تويتر
لقي 9 من مسلحي جماعة الحوثي مصرعهم  مساء الجمعة، في كمين نصبه مقاتلون جنوبيون في منطقة كرش بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وقال مصدر محلي من أبناء المنطقة لـ"عربي21" إن مقاتلي المقاومة الشعبية نصبوا كميناً لمسلحين حوثيين في الخط الرابط بين مدينتي تعز وعدن، أدى إلى قتل تسعة وجرح آخرين، فضلاً عن إعطاب ثلاث سيارات عسكرية تابعة لهم في منطقة لحج الجنوبية" على حد قوله

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "المقاتلين الذين نفذوا الكمين من أبناء منطقة الصبيحة التي ينتمي إليها وزير الدفاع اليمني المستقيل محمود الصبيحي، والمختطف لدى الحوثيين منذ أسبوع تقريباً"، بعد تعرضه لخيانة ألوية عسكرية موالية لعلي صالح في قاعدة العند الجوية (أكبر قاعدة عسكرية في البلاد)، في أثناء قيادته للمعارك ضد مسلحي الحوثي قدموا من شمال الشمال للسيطرة على مدن جنوب البلاد.

وتشهد مدن عدن (جنوبي البلاد) معارك عنيفة بين اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والحوثيين المدعومين من قوات صالح، حيث تتركز المواجهات في الخط البحري، بعد نجاح لجان هادي في دحر مسلحي الحوثي من وسط المدينة.

تجدد المعارك في الضالع

وفي هذه الأثناء، جددت قوات اللواء 33مدرع المتمركز في مدينة الضالع (جنوباً) قصفها على المدينة، فيما يجري الحديث عن اشتباكات تدور بين تلك القوات ومقاتلي اللجان الشعبية الموالية لهادي.

وانهارت مواقع تابعة لمعسكر اللواء 33مدرع الموالي لصالح، عقب تعرضه لقصف مكثف من طيران تحالف "عاصفة الحزم" منتصف الأسبوع الجاري.

بوارج تقصف الحوثيين

من جهتها، قصفت البوارج الحربية التابعة لتحالف "عاصفة الحزم" مواقع يوجد فيها مسلحو الحوثي في جبل حديد بمنطقة كريتر وسط مدينة عدن.

ولليوم التاسع على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ولقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، انطلقت فجر الخميس الماضي، تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني، للتدخل عسكرياً من أجل "حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".