سياسة عربية

اعتقال محام كويتي بتهم منها "الإساءة" للسعودية

محامي كويتي خالد الشطي
اعتقلت قوات الأمن الكويتية، مساء الأربعاء، المحامي خالد الشطي بتهمة "التطاول على سلطات أمير البلاد، والإساءة إلى المملكة العربية السعودية وتهديد العلاقات للخطر"، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، إنه تم اعتقال الشطي، بتهمة "التطاول على سلطات الأمير (أمير الكويت)، وتحبيط الروح المعنوية لرجال الجيش، والإساءة إلى المملكة العربية السعودية، وتهديد العلاقات للخطر".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الكويتية.

وكان الشطي كتب تغريدة على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" في 21 آذار/ مارس الماضي: "العالم بأسره شهد الأداء العسكري لأنصار الله (الحوثيين)، وفي المرحلة القادمة، سيشهد العالم كله أيضا أداءه في العمليات الأمنية، بأهداف تذهل الجميع".

وأضاف في تغريدة ثانية: "الحوثيون الذين سجلوا أسماءهم في عمليات استشهادية ضد أي هدف تكفيري زاد عددهم اليوم إلى 14 ألف عنصر".

وتقدم المحامي، دويم المويزري، الثلاثاء بشكوى ضد الشطي إلى النائب العام الكويتي، على خلفية التغريدتين المذكورتين، رغم أنهما مكتوبتان قبل إطلاق عملية عاصفة الحزم ضد الحوثيين في اليمن، بحسب مصادر قضائية.

ومنذ 26 آذار/ مارس الماضي، تشارك الكويت في العملية العسكرية التي يشنها تحالف عربي بقيادة السعودية، ضد مواقع الحوثيين في اليمن، ضمن عملية "عاصفة الحزم".