سياسة عربية

17 قتيلا لتنظيم الدولة في هجوم على مقر أمني بالعراق

لا يقدم الجيش العراقي أي دلائل على ضحايا الدولة - أرشيفية
قتلت القوات العراقية، اليوم الأحد، 17 عنصرًا من تنظيم الدولة، خلال صدها هجومًا شنه التنظيم على مقر أمني بمدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب البلاد، بحسب قيادي عسكري.

وقال اللواء الركن كاظم الفهداوي قائد شرطة محافظة الأنبار، إن "القوات الأمنية وبإسناد من مقاتلي العشائر الموالية للحكومة تمكنت صباح اليوم الأحد، من صدّ هجوم شنه التنظيم على مبنى مديرية مكافحة الإرهاب وسط الرمادي، ما أدى لوقوع مواجهات واشتباكات عنيفة استمرت لساعات بين الطرفين".

وأضاف أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 17 من عناصر "الدولة"، ولم يبيّن الخسائر في صفوف القوات الأمنية أو المقاتلين الموالين لها.

وأشار إلى أن تنظيم الدولة قصف بالتزامن مع هجومه على مبنى مكافحة الإرهاب، مجمّعًا قضائيًا في الرمادي بأربعة قذائف هاون، دون أن تسفر القذائف عن خسائر مادية تذكر أو حتى بشرية، بحسب المصدر نفسه.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون مقتل العشرات من تنظيم الدولة يوميا، دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما أنه لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "الدولة" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.