اقتصاد دولي

1.2 مليار دولار صادرات موريتانيا من المعادن

إنتاج موريتانيا من الحديد 13 مليون طنا لعام 2013 - أرشيفية
قال محمد عبد الله ولد اوداعه المدير العام للشركة الموريتانية للصناعة والمعادن "اسنيم" إن صادرات الشركة على مدار العام الماضي حققت حوالي 43% من إجمالي صادرات البلاد الخارجية الذي وصلت إلي 2.8 مليار دولار.

و أضاف اوداعه في كلمة تقديمية عن الشركة - التي تعتبر أهم مؤسسة اقتصادية بالبلاد- أثناء المؤتمر الثالث للمعادن و النفط الذي انطلقت أعماله اليوم الاثنين أن إنتاج الشركة يمثل نحو 25% من الناتج المحلي الداخلي للعام الماضي البالغ 3.6 مليار دولار، وفق البيانات الرسمية.

وأوضح المدير العام للشركة الموريتانية للصناعة والمعادن، أن الشركة استطاعت خلال العام الماضي رفع إنتاجها من مادة الحديد من 12 مليون طن للعام 2012 ليصل إلى 13 مليون طن لعام 2013.

وقال رئيس الحكومة الموريتاني، يحي ولد حدمين،  الذي ترأس حفل انطلاقة المؤتمر، إن الحكومة الموريتانية عملت خلال السنوات الأخيرة على تطوير المناخ الاستثماري من أجل توفير بيئة استثمارية مشجعة للاستثمارات الخارجية، مشيرا إلي أنه تمت المصادقة على العديد من القوانين التي توفر تسهيلات للشركات النفطية والمعدنية.

ويستمر المؤتمر الثالث للمعادن و النفط بموريتانيا ثلاثة أيام و يشارك فيه ممثلين عن شركات نفطية ومعدنية عالمية، و سيتم فيه تقديم صورة للمستثمرين عن واقع القطاع المعدني و النفطي بموريتانيا، بالإضافة إلي صورة عن واقع القوانين المسيرة للاستثمارات في هاذين القطاعين.