حول العالم

فتاحات قناني صينية مستوحاة من عضة سواريز

لويس سواريز يحتفل بفوز الأوروغواي على إيطاليا في ناتال - أ ف ب

باتت فتاحات قناني تحمل صورة لاعب كرة القدم الأروغواني لويس سواريز الذي أثار صدمة من خلال عضه مدافع إيطاليا جورجيو كييليني في مونديال البرازيل، متوافرة الآن على مواقع بيع صينية عبر الإنترنت، فيما أكد صناعي أنه صنع آلالاف منها.

وقد أثارت عضة سواريز لكتف كييليني خلال مباراة إيطاليا والأورغواي في 24 حزيران/ يونيو ردود فعل تفاوتت بين التسلية والصدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، فيما حاولت بعض الشركات الاستفادة من هذه الحماسة.

وفي الأيام التالية، وعدت عشرات المتاجر الافتراضية على منصة البيع الرائجة جدا "تاوباو" عرض فتاحات قناني تمثل اللاعب قريبا. وقد روجت للمنتج المقبل مستعينة بصور مركبة وشعارات مستوحاة من الحادثة. لكن بسبب التأخر في الإنتاج لم تتوافر الفتحات إلا في الأيام الأخيرة على منصة "تاوباو" الموقع التابع لعملاق الإنترنت الصيني "علي بابا"، والذي يربط بين الشركات والأفراد.

وتعرض شركة "جي ال" نموذجين يحملان صورة لسواريز صنعت من المطاط وبطريقة كاريكاتورية مع استبدال الأسنان بدائرة معدنية لفتح القناني.

وتوافرت قطع مماثلة لدى شركات أخرى على المنصة نفسها.

من جهته أكد بينغ جونشانغ وهو صاحب شركة صناعية في غوانغدونغ، أنه أنتج وسلم ما لا يقل عن خمسة آلاف فتاحة تحمل صورة سواريز على ما نقلت عنه صحيفة "تشاينا ديلي" الرسمية السبت.

وقد انتشرت التعليقات الساخرة عبر الإنترنت في الصين ومنها "أنها فتاحات صينية فلا تتوقعوا نوعية متينة كمثل أسنان سواريز".