سياسة عربية

20 قتيلا من الجيش الليبي بحوادث أمنية مختلفة

اشتباكات بين الجيش وجماعة "أنصار الشريعة"، شرق مدينة بنغازي - ا ف ب
قتل عشرون شخصا على الأقل وأصيب 15 آخرون مساء الخميس، في انفجار مستودع سلاح وذخيرة تابع للجيش، في منطقة براك بوادي الشاطئ الواقعة في اقصى الجنوب الليبي، بحسب الحاكم العسكري لمناطق جنوب ليبيا ووكالة فرانس برس.

وقال الحاكم العسكري لمناطق جنوب ليبيا العميد محمد الذهبي: "إن عشرة اشخاص قتلواعلى الأقل، وأصيب 15 آخرون، كحصيلة أولية لانفجار مستودع للذخائر، والاسلحة، في منطقة براك بوادي الشاطيء، التي تبعد نحو 60 كلم شمالي مدينة سبها عاصمة اقليم فزان.

وأوضح الذهبي، أن مجموعة مجهولة، حاولت التعدي على المستودع، ما نجم عنه هذا الحادث المؤسف".

يشار إلى أن مسلحين مجهولون، سطوا خلال الإسبوع الماضي، على ثلاثة مخازن للأسلحة والذخائر، من قواعد ومعسكرات متفرقة في المنطقة، ونهبوا العديد من الذخائر، والأسلحة، ولاذوا بالفرار.

على الصعيد ذاته، قتل 3 عسكريين ليبيين وأصيب اثنان آخران بجروح الخميس، بعد تجدد الاشتباكات بين الجيش وجماعة "أنصار الشريعة"، شرق مدينة بنغازي.


وذكرت وكالة أنباء "التضامن" الليبية الخاصة، أن الاشتباكات دارت بين الجانبين بالأسلحة الثقيلة بالقرب من جسر منطقة سيدي خليفة، بعد أن أوقفت دورية تابعة للجيش 4 أشخاص ينتمون لجماعة "أنصار الشريعة".

ونقلت عن مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء، فادية البرغثي، قولها: "إنه تم استقبال 3 قتلى تم التعرف على اثنين منهم، وهما ضابطان بالجيش ينتمون لقوات مشاة البحرية، فيما لم تُعرف جثة القتيل الثالث التي كانت من دون رأس.

وأضافت أن الجريحين من عناصر الجيش الوطني أيضاً وحالتهما خطيرة.

وكانت بنغازي شهدت منذ مطلع الأسبوع الحالي اشتباكات عنيفة بين قوات "الصاعقة" الحكومية وجماعة "أنصارالشريعة" أدت إلى مقتل وجرح العشرات من الجانبين.