سياسة عربية

15 بين شهيد وجريح في قصف الاحتلال لصور وبلدات جنوبية.. وحزب الله يرد‏

الاحتلال يدمر المجمعات السكنية للمدنيين بذرائع مختلفة- إكس
تسبب قصف الاحتلال لمبنى سكني في مدينة صور اللبنانية، في استشهاد وإصابة 15 لبنانيا فجر اليوم الاثنين.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن طيران الاحتلال قصف فجر اليوم مبنى في حي الرمل بمدينة صور جنوب لبنان، ما أدى إلى استشهاد 5 لبنانيين وإصابة آخرين بجراح متفاوتة.

ولفتت إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية على قرى قضاءي صور وبنت جبيل، استمرت منذ ساعات الليلة الماضية وحتى صباح اليوم الاثنين.

وشن طيران الاحتلال الحربي غارة على مبنى في مدينة صور قرب مطعم "الجواد" ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى، بينما لا تزال فرق الدفاع المدني والإسعاف الصحي تبحث عن مفقودين بين الركام.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، بلدات عيتا الشعب ورامية والضهيرة والبستان وعيترون وكونين، بعدد من القذائف المباشرة الثقيلة؛ دون وقوع إصابات واقتصرت على الأضرار المادية.

وسجلت أيضا غارات على بلدات: البازورية، معركة، محمية صور الطبيعية، شحور، طير دبا، وأطراف بلدة البرغلية.


وارتكبت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، مجزرة في بلدة عين بعال، كانت حصيلتها 7 شهداء و24 مصابا؛ بينهم ممرضة و3 مسعفين.

ونوهت وكالة الأنباء اللبنانية إلى أن فرق الدفاع المدني والإسعاف الصحي ما زالت تبحث لغاية صباح اليوم عن ناجين تحت الأنقاض بسبب تسجيل عدد من المفقودين.

وذكرت أن المبنى المستهدف يعود للدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية وجمعية الرسالة للإسعاف الصحي.

وفي بلدة البرج الشمالي، ارتكب الاحتلال مجزرة، عقب استهداف أحد المباني؛ ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين؛ اثنان منهم مسعفان من الهيئة الصحية الإسلامية.

وحلق الطيران الاستطلاعي والمسّير والحربي التابع لقوات الاحتلال، خلال الـ 24 ساعة الماضية، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط في لبنان، وصولًا إلى مشارف مدينة صور والساحل البحري.

وأطلق طيران الاحتلال، القنابل الضوئية فوق بلدة الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب.

إلى ذلك أعلن حزب الله عن قصف مستوطنة كريات شمونة، بصلية صاروخية صباح اليوم الاثنين، بعد يوم من إطلاق تحذير لمن تبقى من المستوطنين فيها لمغادرتها، بسبب تحولها إلى هدف عسكري.

كما أنه أشار إلى إطلاق مسيرة انقضاضية، على شركة يوديفات للصناعات العسكرية، جنوب شرق عكا، لافتا إلى إصابة هدفها بدقة.
اضافة-اعلان-كورونا