سياسة دولية

مظاهرة أمام مقر "بلاك روك" بنيويورك للمطالبة بسحب استثماراتها مع الاحتلال (شاهد)

المتظاهرون رددوا شعارات مناصرة لفلسطين ومناهضة للاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
نظم مئات النشطاء المناصرين لفلسطين مظاهرة احتجاجية واسعة أمام مقر شركة "بلاك روك" (Black Rock) أكبر شركات إدارة الأصول حول العالم، لمطالبتها بوقف استثماراتها مع شركات الاحتلال الإسرائيلي، والداعمة له.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الجمعة، لحظات احتشاد المئات أمام مقر الشركة الواقع في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، وقد رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية.


ورفع المتظاهرون لافتات مناصرة لفلسطين ومناهضة للاحتلال الإسرائيلي من قبيل "فلسطين حرة" و"أنهوا الاحتلال الآن"، مشددين على ضرورة سحب الاستثمارات في الشركات الإسرائيلية في ظل حرب الإبادة الجماعية المتواصلة على قطاع غزة.

وطالب الناشطون إدارة الشركة الذي يعد رئيسها لاري فينك مدافعا شرسا عن دولة الاحتلال الإسرائيلي، بسحب الاستثمارات من شركات "لوكهيد مارتن، وRTX، و نورثروب غرومان، وبوينغ، وجنرال ديناميكس" التي تصنع الأسلحة المصدرة إلى "إسرائيل" على الرغم من المجازر المروعة بحق الفلسطينيين.

وهذه ليست أول مرة تتعرض فيها الشركة المشار إليها لاحتجاجات بسبب استثماراتها في دولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث قام ناشطون مناصرون لفلسطين باقتحام مقرها في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، للاحتجاج على استثماراتها في دولة الاحتلال التي تفوق الـ33 مليار دولار، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".


وتتواصل الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في العديد من المدن الغربية والعواصم عبر العالم للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ولليوم الـ379 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 98 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.