سياسة عربية

عدوان إسرائيلي جديد يصيب 4 بينهم أطفال في "الهرمل" اللبنانية (شاهد)

يقع قضاء الهرمل في محافظة "بعلبك الهرمل" ويبعد عن حدود دولة الاحتلال نحو 150 كلم- الأناضول
أصيب أربعة لبنانيين بجروح بينهم أطفال، جراء غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء السبت، على قضاء الهرمل شمالي لبنان، ضمن 9 غارات جوية، استهدف بعضها بلدات بالعمق اللبناني وأخرى بالجنوب.

وقال مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة اللبنانية إن مقاتلات حربية إسرائيلية "استهدفت محيط بلدة الكواخ بالهرمل، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص بجروح، بينهم 3 أطفال".

وقالت الوكالة اللبنانية، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة أخرى بمحيط بلدة حوش السيد علي، في الهرمل، دون الكشف عما إذا نجم عنها ضحايا من عدمه.

ويقع قضاء الهرمل في محافظة "بعلبك الهرمل" ويبعد عن حدود دولة الاحتلال نحو 150 كلم، وذلك بالتزامن مع حديث إعلام عبري عن قرار من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو بتوسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع لبنان.

في المقابل، أعلن "حزب الله"، السبت، شن 11 هجوما على أهداف عسكرية شمالي دولة الاحتلال.
ووفق سلسلة بيانات نشرها عبر منصة تلغرام، قال "حزب الله" إنه استهدف بـ"قذائف المدفعية ثكنة زبدين وموقعي رويسات العلم وحدب يارون العسكريين".

وأضاف أنه "استهدف التجهيزات ‏التجسسية في موقع حدب يارون بأسلحة مناسبة، ومرابض المدفعية ‏في موقع الزاعورة العسكري وتجمعًا للجنود في ‏محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية".
ولفت إلى أن جميع هذه الهجمات "أصابت أهدافها بصورة مباشرة".‏

كما ذكر الحزب أنه استهدف بـ"عشرات صواريخ الكاتيوشا قاعدة يفتاح إليفليط، ومقر اللواء المدفعي والصواريخ ‏الدقيقة 282، ومخازن التسليح والطوارئ بهذه القاعدة".

وأضاف أنه استهدف كذلك بـ"عشرات صواريخ الكاتيوشا المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي، ونقطة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في قاعدة عميعاد"، التي تبعد بنحو 20 كلم عن الحدود الجنوبية للبنان.‏

وتابع أنه "شن هجوما جويا بمسيرة انقضاضية على ‏مقر لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني، مستهدفا أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنوده، حيث ‏أصابت المسيرة هدفها بدقة".‏


ولفت إلى أنه هاجم "بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية تموضعا مستحدثا للواء 769 من فرقة الجليل في مستوطنة عين مرغليوت غرب مدينة كريات ‏شمونة، وأصابت المسيرات أهدافها بدقة".‏

وأشار كذلك إلى أنه "دمر دبابة من نوع ميركافا على طريق ‏رويسات العلم-زبدين، إثر استهدافها بصاروخ موجه".‏

وتشهد الآونة الأخيرة تصعيدا ملحوظا في القصف المتبادل على طرفي الحدود اللبنانية مع دولة الاحتلال، تزامنا مع تهديدات بشن حرب برية على لبنان رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تفجر المنطقة وخروجها عن السيطرة.