سياسة دولية

بعضها صادم ومفاجئ.. هذه المصطلحات التي يبحث عنها الناس بخصوص ترامب

مواقع التواصل الاجتماعي ضجت بتعليقات ساخرة حول هذه الادعاءات الكاذبة لترامب- جيتي
كشفت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، عن  مصطلحات البحث المتزايدة التي يستخدمها الناس على "غوغل" والمتعلقة بالرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وقال مراسل الشبكة هاري إنتن، إن "الأشياء الصاعدة التي يبحث عنها الناس على غوغل إلى جانب اسم دونالد ترامب، ليس ما تريده حملة دونالد ترامب بالضرورة".

وأضاف: "إنها مصطلحات مثل: تناول الحيوانات الأليفة، ومثل تناول الكلاب، وتناول القطط ومن الواضح أن هذه كانت بعض اللحظات لدونالد ترامب على منصة المناظرة".

وتابع، "هذه قصة غريبة. إنها ليست حقيقية، إنها مزيفة، لكنه سعى خلفها. هذه كارثة".

وأوضح أنه "إذا كنت تدير حملة رئاسية فلن تريد مصطلحات "تناول الحيوانات الأليفة"، و"تناول الكلاب"، و"تناول القطط" مرتبطة باسمك".



وسبق أن ادعى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قصة غريبة وغير صحيحة تتعلق بـ"المهاجرين الهايتيين الذين يسرقون ويأكلون الحيوانات الأليفة في مدينة سبرينغفيلد في جنوب غرب أوهايو"، وذلك خلال مناظرته الأولى، والتي قد تكون الوحيدة، مع نائبة الرئيس كامالا هاريس، في محاولة لتعزيز مزاعمه حول المخاطر التي يشكلها المهاجرون على الولايات المتحدة.

وعلى الفور، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات ساخرة حول هذه الادعاءات الكاذبة. وانتشرت القصة المفبركة على الإنترنت، بما في ذلك مقطع فيديو مزيف نُشر على موقع يوتيوب، يُظهر زعماً ضباط شرطة يواجهون امرأة هايتية في سبرينغفيلد متهمة بأكل قطة.



في الواقع، يُظهر مقطع الفيديو مجموعة من ضباط شرطة مدينة كانتون في ولاية أوهايو أثناء استجابتهم لحادث وقع في 16 آب/ أغسطس الماضي. ورغم ذلك، تم نشر الفيديو من قِبَل "شبكة الأخبار المزيفة" بعنوان مضلل: "امرأة هايتية تأكل قطة جارتها في سبرينغفيلد".

وقد أوضحت صحيفة "سينسيناتي إنكوايرر" في تقرير نُشر على الإنترنت أن بعض الأشخاص يخلطون بين حادث اعتقال هذه المرأة في آب/ أغسطس الماضي والشائعات التي لا أساس لها، والتي تزعم أن المهاجرين الهايتيين في سبرينغفيلد في جنوب غرب أوهايو يأكلون الحيوانات الأليفة.

نُشر على موقع يوتيوب مقطع فيديو مزيف يدّعي أنه يُظهر ضباط شرطة يواجهون امرأة هايتية في سبرينغفيلد بشأن أكل قطة.



وفي استجابة للشائعات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أصدر مدير مدينة سبرينغفيلد، براين هيك، بيانًا رسميًا أكد فيه عدم وجود أي دليل على أن المهاجرين الهايتيين تعرضوا للقطط أو الحيوانات الأليفة الأخرى بأي شكل من الأشكال.

ورغم جهود المدينة في تفنيد هذه الشائعات، فقد واصل الرئيس السابق دونالد ترامب تكرار الرواية الكاذبة خلال المناظرة الرئاسية، زاعمًا أن المهاجرين يأكلون القطط والكلاب.