علوم وتكنولوجيا

انتقادات لـ"آيفون 16".. زر جديد على السطح الخارجي لتشغيل الكاميرا

أقامت شركة أبل حدث إطلاق منتجاتها السنوي يوم الاثنين الماضي- إكس
وجه موظف سابق في شركة التكنولوجيا العملاقة "أبل" انتقادات لهاتف "آيفون 16" الجديد بعد الكشف عنه الاثنين الماضي، في وقت أشاد فيه الرئيس التنفيذي للشركة بالهاتف، واعتبره يبشر بعصر جديد.

وترك الموظف تايلر مورغان الذين عمل متخصصا في المبيعات بالشركة لأكثر من عام، حفل إطلاق النسخة الجديدة من هاتف "آيفون"، وقال منتقدا النسخة: "الترقية الوحيدة كانت زرا جديدا على السطح الخارجي لتشغيل الكاميرا".

وأضاف مورغان لصحيفة "ديلي ميل"، أنه "عندما تكرر نفس الشيء، ستحصل على عملاء غاضبين"، معتقدا أنه "كان سيئا. ربما كان هذا أحد أسوأ فعاليات أبل التي رأيتها على الإطلاق"، بحسب رأيه.

وظهر مورغان، الذي يصنع مقاطع فيديو تعليمية على "تيك توك" حول منتجات أبل، على الهواء مباشرة، خلال حدث الإطلاق لمشاركة ردود أفعاله مع متابعيه البالغ عددهم 1.6 مليون.

وقال: "أنا ومتابعي شعرنا بالملل"، أما بالنسبة لهاتف "آيفون 16"، فقال: "يبدو هذا الهاتف وكأنه ترقية متوسطة للغاية". "إنهم يضيفون حرفيا زرا لبيع هاتف آخر".

وأقامت شركة أبل حدث إطلاق منتجاتها السنوي يوم الاثنين الماضي، حيث أطلقت الشركة مجموعة هواتف آيفون 16، وآير بودز 4، وأبل واتش 10.



لكن خلال الحدث، طغت Apple Intelligence، منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالعملاق التكنولوجي، على هذه الأجهزة الجديدة إلى حد كبير.

وبشكل عام، تركت الأجهزة والبرامج التي كشفت عنها شركة أبل، العديد من المشاهدين يشعرون بعدم الإعجاب.

وستسمح إضافة زر التحكم في الكاميرا للمستخدمين بفتح تطبيق الكاميرا، والتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو، والوصول إلى ميزات الذكاء البصري التي يمكنها البحث عن كائن بعد التقاط صورة له.

إنه التغيير الأكثر وضوحا في الأجهزة لهاتف "آيفون 16"، الذي تلقى بخلاف ذلك بعض ترقيات الكاميرا الإضافية، وشريحة "A18" جديدة وأسرع لدعم ذكاء أبل، وزيادة في عمر البطارية وثلاثة خيارات ألوان جديدة.

تتضمن مجموعة ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة ترقيات Siri لجعل التفاعل مع المساعد الرقمي أكثر انسيابية وفعالية، وتكامل ChatGPT، وتوليد الصور والرموز التعبيرية المخصصة، وغيرها.

لكن مورغان لا يعتقد أن هذه التغييرات كبيرة بما يكفي لتبرير إطلاق هاتف جديد، ناهيك عن السعر الباهظ للهاتف، الذي يبدأ من 799 دولارا للطراز القياسي، ويصل إلى 1199 دولارا لـ 16 Pro Max.