سياسة دولية

وزيرة الأمن البريطانية تتعرض للسرقة خلال خطاب لها أمام كبار رجال الشرطة

أطلقت وزارة الداخلية تحقيقًا وسط مخاوف من "مخاطر" أمنية بعد حادثة السرقة التي وقعت في فندق أربع نجوم في كينيلوورث والذي كان ممتلئًا بالضباط الكبار. (الأناضول)
تعرضت وزيرة الأمن البريطانية، ديانا جونسون، لسرقة حقيبتها خلال إلقائها خطابًا أمام كبار رجال الشرطة.

جاء ذلك وفق صحيفة "الصان" البريطانية بينما كانت ديانا جونسون تلقي خطابًا في مؤتمر جمعية المفتشين في منطقة "ميدلاندز" أول أمس الثلاثاء، عندما تمت سرقة ممتلكاتها.

وأطلقت وزارة الداخلية تحقيقًا وسط مخاوف من "مخاطر" أمنية بعد حادثة السرقة التي وقعت في فندق أربع نجوم في كينيلوورث والذي كان ممتلئًا بالضباط الكبار.

واعتقلت شرطة وركشير رجلًا يبلغ من العمر 56 عامًا بتهمة السطو وأُفرج عنه بكفالة.

تزامنت السرقة مع تصريحات الوزيرة الجديدة التي نددت بزيادة حوادث السرقة، متعهدة باتخاذ إجراءات "جدية لمكافحة الجريمة" و"إعادة بناء الثقة" في الشرطة.

وصرح مصدر بأن "أمن وزارة الداخلية يعمل مع الشركاء لتقليل أي مخاطر محتملة".

وأثناء خطابها، حذرت ديانا من تزايد حالات السرقة في السنوات الأخيرة، وقالت لقادة الشرطة: "لقد سيطر السلوك المعادي للمجتمع والسرقة والسطو على العديد من مراكز المدن والشوارع الرئيسية في جميع أنحاء البلاد، وهذا الأمر يفسد مجتمعاتنا ولا يمكن السماح له بالاستمرار".

وأضافت: "هناك آلاف من ضباط الشرطة وفرق الدعم الذين يقومون بعمل رائع... لكن يجب أن نواجه الواقع بأن هناك الكثير من ضحايا السلوك المعادي للمجتمع الذين يشعرون بأنه عندما يتصلون بالشرطة، لا أحد يستجيب، ولا أحد يأتي، ولا يتم فعل أي شيء".

https://www.thesun.co.uk/news/30405449/home-office-diana-johnson-police-bag-theft/